كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. الريال يكتفي بسداسية تاريخية في ألمانيا ليضع قدمين في ربع نهائي الأبطال

12:12 ص الخميس 27 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق ريال مدريد الإسباني فوزًا مستحقًا خارج الديار على فريق شالكة الألماني، بستة أهداف لهدف، في المباراة التي أفيمت على ملعب فيلتنس ارينا معقل شالكة، ضمن منافسات الذهاب لدور الـ16 (ثمن النهائي) من دوري أبطال أوروبا.

وخاض الفريق الملكي، حامل الرقم القياسي في عدد مرات احراز اللقب بـ9 مرات، 24 مباراة على الأراضي الالمانية، ولم يفز سوى مرة واحدة، في حين خسر 17 مرة، اخرها أمام بوروسيا دورتموند 1-4 في ذهاب نصف النهائي الموسم الماضي.

سجل أهداف الريال الستة، خط هجومه المتمثل في كل من كريم بنزيما، وجاريث بيل، ورنالدو، في الدقائق: 14، و21، و52، و57، و69، و89 من عمر المباراة.

ويتصدر الدون البرتغالي، بعد عودته من غياب دام لثلاثة مباريات في الدوري الإسباني للإيقاف، جدول ترتيب هدافي المسابقة منفردًا بـ11 هدفًا، ليصبح أول لاعب فى تاريخ دوري الأبطال يسجل أكثر من عشرة أهداف في ثلاثة مواسم متتالية.

وبهذا الانتصار العريض، أطاح الريال بامال شالكة في المسابقة، ليقطع مدريد شوطًا كبيرًا نحو بلوغ الدور ربع النهائي، ويسهل كثيرًا من مهمته بإسبانيا على أرضه ''سانتياجو برنابيو''، في لقاء العودة المقرر إقامته 18 مارس المقبل.

دخل الريال أجواء المباراة سريعًا، وتمكن من التحكم في زمام الأمور مبكرًا، بتسجيله الهدف الأول عن طريق الفرنسي كريم بنزيما إثر انطلاقة جاريث بيل الذي مررها لرونالدو لتصل الى بنزيما الذي أودعها بدوره الزاوية اليمنى لحارس شالكة.

وما مرت سبع دقائق، حتى ضاعف الويلزي جاريث بيل النتيجة بعد توغله داخل المنطقة، ومرواغته أكثر من مدافع بمهارة فنية عالية، ليضع الكرة على يسار حارس شالكة الألماني رالف فاهرمان.

لم يستطع فاهرمان المحافظة على نظافة شباكه، لكنه تمكن من حرمان البرتغالي كريستيانو رونالدو من معانقة الشباك في الشوط الأول، إثر تألقه في التصدي لكرات الدون البرتغالي العائد من الغياب، في مناسبتين كادت أن تقضي على شالكة والاطاحة باماله مبكرًا، قبل أن يرد القائم الأيمن تسديته القوية، لينتهى الشوط الأول بهدفين نظيفين.

في الشوط الثاني، لم يواصل فاهرمان التصدي لكرات رونالدو، بعد أن راوغ البرتغالي مدافع شالكة ببراعة بطريقته المعتادة داخل المنطقة، ليسددها قوية على يسار المرمى في الدقيقة 52.

وبعدها بخمس دقائق فقط، عاد بنزيما لهز الشباك الألمانية بتسجيله الهدف الشخصي الثاني له في اللقاء والرابع لفريقه، بتسديدة داخل المنطقة، بعد تمريرة ثنائية رائعة بينه وبين رونالدو.

واصل الريال زحفه الهجومي الكاسح على دفاعات شالكة الضعيفة، حتى أضاف بيل الهدف الخامس في الدقيقة 69، بعد تمريرة راموس، ليضعها بيل قوية بيساره على يمين الحارس فاهرمان، من أجل الاطاحة بامال شالكة في المسابقة.

أراد رونالدو أن يسجل هدفين كزميليه، حتى تحقق له ما أراد في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، بتسجيله السداسية لفريقه من تمريرة بنزيما ليراوغ الدون بدوره حارس شالكة الغير محظوظ في هذا اللقاء، ليدون الهدف الـ11 له في دوري الأبطال هذا الموسم في صدارة هدافي المسابقة، بفارق هدف عن السلطان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش نجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وقبل نهاية اللقاء بلحظات، سجل نجم الريال وميلان السابق، المهاجم الهولندي كلاس يان هونتلار هدف شالكة الشرفي، ليسجل أحد أجمل أهداف البطولة، ويرسم إحدى لوحاتها في تاريخها، ويكسر رقم حارس الريال القديس ايكر كاسياس في المحافظة على نظافة شباكه، بتسديدة على الطائر لا تصد ولا ترد، حتى أنهى حكم اللقاء هاورد ويب المباراة بفوز الريال بستة أهداف مقابل هدف وحيد لشالكة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان