كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ليفربول يسعى لضم فالديز.. والريال يريد مالديني الجديد

11:55 ص الأحد 23 فبراير 2014

صباحك أوروبي.. ليفربول يسعى لضم فالديز.. والريال ي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت:

كيليني و بارزالي يغيبان عن ديربي تورينو

ربما تكون مشاركة الثنائي جورجيو كيليني واندريا بارزالي مع اليوفنتوس في مباراة الديربي امام تورينو الاحد ضعيفة في ظل عدم شفاء كليهما من الاصابة التي المت بهما الفترة الماضية. وكان كيليني قد تعرض للاصابة في لقاء فيرونا قبل 10 أيام بينما كان بارزالي قد اصيب خلال التدريبات وبالرغم من كون الاخير كان مرشحاً للعودة قبل لقاء طرابزون سبور التركي في الدوري الاوروبي إلا انه فشل في التعافي من الاصابة خلال الأيام الماضية. وأشارت مصادر صحفية مقربة من اليوفي ان الحالة الطبية للثنائي لا تُبشر بامكانية لحاقهما بلقاء الديربي ضد فريق تورينو وسيشارك على الأرجح مارتن كاسيراس وانجيلو اوجبونا بدلاً منهما وهو ما سيزيد من اثارة الديربي حيث كان اوجبونا لاعباً في صفوف تورينو حتى شهر يونيو الماضي.

ماركيزيو يطالب بالجدية الكاملة في الديربي

طالب كلاوديو ماركيزيو لاعب وسط يوفنتوس من الجميع عدم الاستهانه بلقاء ديربي تورينو اليوم بسبب الفارق الكبير في النقاط بين الفريقين مشدداً على ان لقاء الديربي دائماً ما يكون لقاءاً صعباً دون النظر لاي اعتبارات اخرى. وقال ماركيزيو في تصريحات تليفزيونية 'تورينو يملك مدرب رائع ولاعبين مميزين واثبتوا هذا الموسم انهم قادرون على خلق مشاكل للعديد من الفرق وهو أمر واضح من نتائجهم '. وأضاف ' لقاء الديربي القادم لن يكون سهلاً ، وحتى لو اعتبر البعض ان هناك مواجهات سابقة بين الفريقين يمكن تصنيفها سهلة فهذا ليس امراً حقيقياً ، فليس هناك لقاء ديربي سهل ، الديربي دائماً ديربي دون النظر لاي اعتبارات اخرى تتعلق بجدول المسابقة '. واستمر لاعبا الوسط في حديثه قائلاً ' كان من المهم ان نحقق الفوز اوروبياً قبل لقاء الديربي لندخل اللقاء بأعصاب اكثر هدوءاً ،ولكننا نعلم ان لقاء العودة ليس سهلاً وسنلعبه في أجواء ناريه في تركيا '.

جازيتا ديلا سبورت:

الميلان يسعى لتجاوز السامب

يسعى الميلان الى نسيان الهزيمة الاوروبية عندما يلعب في جنوا مع سامبدرويا مساء اليوم على ملعب لويجي فيراريس ضمن الكالتشيو و يدخل الروسونيري اللقاء بعد الهزيمة على ارضه وبين جماهيره امام نادي اتلتيكو مدريد الاسباني بهدف مقابل لاشي في ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري الابطال ، وبها تصعب مهمة الميلان في الذهاب الى الدور القادم. ويأتي فريق المدرب الهولندي كلارنس سيدروف بعد الفوز الصعب على ارضية السان سيرو على نادي بولونيا بفضل الهدف الصاروخي لماريو بالوتيلي، ويمتلك اللومباردي 32 نقطة ويحتل المركز التاسع .وفي المقابل يدخل اصحاب الارض اللقاء بعد الهزيمة القاسية خارج القواعد امام وصيف الكالتشيو روما بثلاثة اهداف مقابل لاشيء ، ويحتل السامب المركز الثاني عشر برصيد 28 ويأمل سامبدوريا الى استغلال فرصة تذبذب الميلان والخروج بنتيجة ترضي بها جماهير النادي.

اليوفي يفكر في مينيز الفرنسي

يفكر مسئولو يوفنتوس جدياً في جلب المهاجم الفرنسي جيرمي مينيز، لاعب وسط باريس سان جيرمان ، بنهاية الموسم الحالي لدعم صفوف الفريق خصوصاً بعد خروج الفريق من دوري ابطال اوروبا في ديسمبر الماضي، والذي جعل ادارة الفريق تفكر في الدعم بشكل كبير لتحقيق الهدف الأكبر بتحقيق اللقب الاوروبي الغائب عن النادي منذ عام 1996. وأشارت صحيفة لا سيت الفرنسية الى ان مسئولي يوفنتوس سيحاولون اقناع اللاعب بالعودة مرة اخرى للملاعب الايطالي حيث سبق وان لعب لفريق روما قبل عدة سنوات خصوصاً في ظل سهولة ضم اللاعب الذي ينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي. ويعاني مينيز بشدة هذا الموسم في ظل قلة مشاركاته مع ناديه الفرنسي وهو ما يقلل من فرصه في اللعب في المونديال القادم. ويسعى المدرب كونتي لتدعيم وسط الملعب بلاعبين قادرين على تطبيق طريقة 4-3-3 التي يفضلها المدرب الايطالي قبل ان يتخلى عنها لعدم وجود لاعبي أطراف قادرة على تطبيقها في صفوف الفريق.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

علامة كاملة بدون كريستيانو

حقق فريق ريال مدريد فوزاً سهلاً على حساب ضيفه إلتش بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي أقيم على ملعب 'سنتياجو برنابيو' في الليجا، ريال مدريد ارتقى لصدارة ترتيب الدوري برصيد 63 نقطة مؤقتاً بينما تجمد رصيد إلتش عند 26 نقطة ليتراجع للمركز الرابع عشر. أهداف ريال مدريد بدأها آسير إيلراماندي بعد نصف ساعة ثم سجل جاريث بيل من تسديدة قوية قبل النهاية بربع ساعة وأضاف إيسكو العائد للتألق الهدف الثالث قرب النهاية بتسع دقائق، ريال مدريد واصل انتصاراته في غياب كريستيانو رونالدو في آخر اللقاءات التي يتعرض خلالها لعقوبة الإيقاف من جانب رابطة الدوري الأسباني ، ونجح المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في اقتناص الصدارة بشكل مؤقت وتوجيه إنذار شديد اللهجة لمنافسه شالكه الألماني قبل لقاء الفريقين على ملعب الأخير في ذهاب دور ال32 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

انشيلوتي فشل في تخفيض عقوبة كريستيانو

غاب كريستيانو رونالدو رسميًا عن مباراة إلتشي مساء امس، بعدما رفضت لجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني تخفيض عقوبته إلى مباراتين بدلاً من ثلاث . و نؤكد أن الاتجاه كان العفو عن رونالدو في المباراة الثالثة ، لكن لجنة العقوبات لم تقر بذلك، لتستمر عقوبة الثلاث مباريات و بالتالي غاب عن مباراة امس على ملعب سينتايجو بيرنابو في الليجا. يذكر أن رونالدو قد غاب عن المباراتين السابقتين في الليجا أمام فياريَال وخيتافي، قبل أن يضعه كارلو أنشيلوتي في قائمة مباراة امس أملاً في رفع الإيقاف عنه. وكان الاتحاد الاسباني قد عاقب البرتغالي بالإيقاف ثلاث مباريات بعد طرده في مباراة أتلتيك بلباو فى الليجا التى انتهت بالتعادل بهدف لكل.

الريال تفاوض لضم نيمار و لكن ؟

كشف البرازيلي نيمار جونيور مهاجم برشلونة الإسباني عن وجود مفاوضات تمت بين والده ومسئولي نادي ريال مدريد للانتقال إلى صفوفه عام 2006. وقال والد نيمار في كتاب السيرة الذاتية لنيمار : 'لقد تفاوض معنا مسئولو الريال مدريد لضمه في مارس 2006، إلا أنه لم يكن لديهم الأموال اللازمة لشرائه، وتجعله سعيدًا بالانضمام إلى النادي'. وأضاف أن البعض يحكم على نيمار بالنظر إلى قصات شعره المثيرة للجدل، ولكن بداخله شعور كبير بالمسئولية تجاه الفريق، مؤكدًا أن المفاوضات كانت مرضية لجميع الأطراف، لذا تمت الصفقة بنجاح. وأشارت مصادر صحفية إلى أن كتاب السيرة الذاتية لنيمار سيصدر في الأسواق في السادس و العشرين من فبراير.

اس المدريدية:

الريال يريد مالديني الجديد

أبدى ريال مدريد رغبته في التعاقد مع ماتيا دي تشيليو لاعب منتخب إيطاليا وإيه سي ميلان الشاب خلال فترة الإنتقالات الصيفية في نهاية الموسم الجاري.وذكرت مصادرنا أن كارلو أنشيلوتي أعطى الضوء الأخضر لإدارة النادي للتفاوض مع اللاعب الشاب الذي يبلغ من العمر واحدا و عشرين عامًا. دي تشيليو يشبه باولو مالديني أسطورة ميلان ، إن الموهبة الشابة تجيد اللعب في مركزي الظهير الأيمن والأيسر، وكذلك في الجناحين الأيمن والأيسر في وسط الملعب. ويعد دي تشيليو من المواهب التي أفرزتها أكاديمية إيه سي ميلان، ولعب لمنتخب إيطاليا 8 مباريات ، إلا أنه سيغيب عن الملاعب عدة أسابيع بعد تدخل عنيف من إيمليانو إنسوا لاعب أتليتكو مدريد ، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأسباني بهدف على ملعب 'جوسيبي مياتزا' في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال .

سبورت الكاتالونية:

انتقام ثأري لسوسيداد في انويتا

تنازل برشلونة عن صدارة الليجا بعد هزيمته أمام ريال سوسييداد بثلاثة اهداف لهدف في المباراة التي أقيمت بين الفريقين بملعب أنويتا ، وبهذه النتيجة تجمد رصيد برشلونة عند 60 نقطة في المركز الثاني ، ومتنازلا عن صدارة الليجا حفلت المباراة بالإثارة وكان سوسييداد الأفضل خلال شوطي المباراة ، حيث أتيحت له أكثر من فرصة ، ولعب مباراة هجومية ولم يتراجع للدفاع ، بينما إعتمد برشلونة على المهارات الفردية للاعبيه ، أحرز لسوسييداد ايلوستوندو بعد نصف ساعة و جريزمان بداية الشوط الثاني و زوروتوزا في منتصف الشوط الثاني وأحرز لبرشلونة ميسي قرب نهاية الشوط الاول .

قرعة كأس الامم الاوروبية اليوم بفرنسا

ستجرى اليوم قرعة تصفيات بطولة اوروبا القادمة في مكان سيعيد للأذهان أكبر مفاجأة في تاريخ البطولة القارية على مدار 54 عاما لكنه الشيء غير المتوقع تكراره بسبب النظام الجديد للمسابقة. وسيجتمع ممثلون من 54 دولة عضو في الاتحاد الاوروبي للعبة الشعبية في مركز اكروبوليس - الذي يحمل اسما يونانيا لكنه موجود في نيس الفرنسية ليعيد إلى الأذهان فوز اليونان ببطولة اوروبا 2004 على حساب البرتغال صاحبة الضيافة رغم أنها لم تكن مرشحة على الإطلاق لإحراز اللقب في بداية المسابقة. وجاء تتويج اليونان باللقب بعد إخفاق المنتخبات الشهيرة مثل ايطاليا واسبانيا والمانيا في بلوغ دور الستة عشر لتصبح الفرصة مفتوحة أمام كثير من المنتخبات لتحقيق مفاجأة. وقرر الاتحاد الاوروبي للعبة زيادة عدد الفرق المشاركة إلى 24 بداية من بطولة اوروبا 2016 في فرنسا رغم اعتقاد كثيرين أن العدد المثالي للمنتخبات المشاركة هو 16 منتخبا. وسيتسبب هذا التغيير في تأهل نحو نصف المنتخبات المشاركة في التصفيات الممتدة على مدار 13 شهرا. وتعرض ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم- الذي قاد فرنسا لإحراز بطولة اوروبا 1984 على أرضها عندما كانت تقام بين ثمانية منتخبات فقط - لانتقادات حادة بسبب زيادة عدد المنتخبات المشاركة. ولن يؤثر ذلك على نهائيات بطولة اوروبا فقط بل سيؤثر على شكل التصفيات أيضا. ولن تقام مباريات التصفيات أيام الجمعة والثلاثاء فقط بل ستقام على مدار ستة أيام في الاسبوع. وعندما ظهرت هذه الفكرة لأول مرة في 2011 قال بلاتيني آنذاك 'ستحب الجماهير حول العالم ذلك. سيكون بوسعهم مشاهدة المزيد من المباريات. سيمنح هذا دفعة لكرة القدم الدولية.' وما يزيد من الغرابة أن فرنسا التي ضمنت التأهل باعتبارها الدولة المستضيفة ستشارك في احد مجموعات التصفيات. وستقام التصفيات في تسع مجموعات. وستتكون ثماني مجموعات من ستة منتخبات بينما ستضم مجموعة واحدة خمسة منتخبات. وبعد سحب القرعة ستوضع فرنسا في المجموعة المكونة من خمسة منتخبات وهي المجموعة التاسعة وستخوض عشر مباريات ودية مع منتخبات هذه المجموعة. وقال بلاتيني للصحفيين بعد اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الاوروبي في الشهر الماضي 'فرنسا ستلعب في المجموعة المكونة من خمسة منتخبات حتى تضمن وجود منافسين لخوض مباريات ودية في مواعيد محددة لكن نتائج هذه المباريات لن تحتسب في ترتيب المجموعة.' وأضاف 'الاتحاد الفرنسي لكرة القدم سعيد بذلك. لن يكون الاتحاد في حاجة للبحث عن مباريات ودية عندما تكون التصفيات قائمة.' وأعلن الاتحاد الاوروبي منتخبات التصنيف الأول في الشهر الماضي وهي اسبانيا بطلة العالم واوروبا والمانيا وهولندا وايطاليا وانجلترا والبرتغال واليونان وروسيا والبوسنة. وستضمن المنتخبات التي تحتل المركز الأول والثاني في كل المجموعات التسع التأهل مباشرة إلى بطولة اوروبا إضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثالث وفرنسا. وستخوض المنتخبات الثماني الأخرى صاحبة المركز الثالث أربع مواجهات فاصلة على التأهل للنهائيات. وسيشارك منتخب جبل طارق الوافد الجديد على الاتحاد الاوروبي في التصفيات لأول مرة لكن سيتم إبعاده عن منتخب اسبانيا لأسباب سياسية وكذلك الحال بالنسبة لمنتخبي اذربيجان وارمينيا. لكن رغم الخلافات السياسية توصلت روسيا لاتفاق مع جورجيا للعب معا اذا وقع المنتخبان في مجموعة واحدة. وستنطلق التصفيات في سبتمبر هذا العالم وستنتهي في أكتوبر العام القادم . وستقام النهائيات في الفترة بين العاشر من يونيو والعاشر من يوليو 2016. وفيما يلي التصنيفات الستة التي حددها الاتحاد الاوروبي:
التصنيف الأول: اسبانيا والمانيا وهولندا وايطاليا وانجلترا والبرتغال واليونان وروسيا والبوسنة.
التصنيف الثاني: اوكرانيا وكرواتيا والسويد والدنمرك وسويسرا وبلجيكا وجمهورية التشيك والمجر وايرلندا.
التصنيف الثالث: صربيا وتركيا وسلوفينيا واسرائيل والنرويج وسلوفاكيا ورومانيا والنمسا وبولندا.
التصنيف الرابع: الجبل الأسود وارمينيا واسكتلندا وفنلندا ولاتفيا وويلز وبلغاريا واستونيا وروسيا البيضاء.
التصنيف الخامس: ايسلندا وايرلندا الشمالية والبانيا وليتوانيا ومولدوفا ومقدونيا واذربيجان وجورجيا وقبرص.
التصنيف السادس: لوكسمبورج وقازاخستان وليشتنشتاين وجزر الفارو ومالطا واندورا وسان مارينو وجبل طارق.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

تاتا : قراءتي للمباراة غير مناسبة

اعترف خيراردو تاتا مارتينو بخطأه في التشكيل الذي وضعه لمباراة ريال سوسييداد وخلال مؤتمر صحفي عقب الهزيمة، صرح تاتا 'قراءتي للمباراة لم تكن مناسبة، والتغييرات كانت خاطئة'. ورفض مارتينو التعليق على قرار طرده بين شوطين اللقاء، مكتفيا بالقول 'لن أعلق على هذا، الحكم اتخذ القرار، لا مزيد، لم يحدث أي تراشق مع الجهاز الفني للخصم ولا حتى تبادل للآراء'. وأفصح المدرب عن شعوره بالألم بسبب الخسارة، كما امتدح أداء ريال سوسييداد.

جمهور برشلونة هل يريد كاسياس حقا ؟

يومًا بعد يوم يتأكد حاجة نادي برشلونة للتعاقد مع حارس مرمى لتدعيم 'عرين' الفريق الذي يعد أبرز نقاط الضعف رغم الإنجازات والبطولات العديدة التي توج بها الفريق الكاتالوني في الأعوام الأخيرة. وسادت موجة كبيرة من الغضب لدى مشجعي 'البارسا' على 'تويتر' عقب مباراة ريال سوسيداد، ووصفوا الهزيمة بالنكسة والعار، وحمل البعض منهم فيكتور فالديز مسئولية الخسارة الثقيلة بثلاثة أهداف مقابل هدف ونشر العديد من عشاق البارسا على 'تويتر' صورة لمشجع كاتالوني في ملعب 'أنويتا' الخاص ريال سوسيداد، وهو يرفع قميص الفريق وعليه اسم إيكر كاسياس حارس مرمى منتخب إسبانيا والذي ابتعد عن التشكيلة الأساسية لريال مدريد على مدار عام كامل لصالح زميله دييجو لوبيز.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميل:

جلين جونسون يعود اليوم

قال بريندان رودجرز مدرب ليفربول ان مدافعه الايمن جلين جونسون سيعود الى تشكيلة فريقه الذي سيلتقي على ارضه وامام جماهيره اليوم ضد سوانزي سيتي بعد غياب استمر شهرا بسبب الاصابة.وتقدم عودة جونسون دعما لمدرب انجلترا روي هودجسون قبل نهائيات كأس العالم ايضا. وكانت متاعب في اعلى الفخذ والكاحل تهدد مشاركة جونسون في نهائيات كأس العالم. وقال رودجرز في مؤتمر صحفي 'انه يشعر انه في حالة طيبة وهو امر جيد وسينضم الى التشكيلة.' ويحتل ليفربول المركز الرابع بين فرق دوري انجلترا الممتاز العشرين متخلفا باربع نقاط عن تشيلسي اللندني المتصدر قبل 12 جولة من نهاية الموسم.

تشيلسي يمر بصعوبة شديدة

بصعوبة بالغة و في الوقت بدل الضائع احتفظ تشيلسي بصدارة الدوري الممتاز على ملعبه على حساب إيفرتون بهدف جون تيري كاد إيفرتون أن يضاعف محنة تشيلسي ويهدد بقاءه في الصدارة عندما حافظ على شباكه نظيفة طوال 92 دقيقة حيث كادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن فرانك لامبارد أنقذ الفريق وحسم اللقاء بهدف قاتل من ضربة حرة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع. جاء الفوز ليعيد التوازن إلى تشيلسي و جوزيه مورينيو ، بعد أسبوع واحد من خروج الفريق اللندني من كأس انجلترا بخسارته أمام مانشستر سيتي صفر-2 .

موظفو ' واتس اب ' اغنى من مليارات كرة القدم

نشرت صحف محلية تقريرًا مطولاً عن الصفقة التاريخة التي عقدها مارك زكربيرج الرئيس التنفيذي ومالك شركة فيسبوك ، والتي استحوذت من خلالها على خدمة 'واتس أب' مقابل 19 مليار دولار، مشيرة إلى أن هذه الأموال الطائلة من الممكن أن تغير بورصة كرة القدم في العالم رأسًا على عقب. وأشارت مصادرنا إلى أن أموال اللاعبين والأندية أصبحت بمثابة قشة في رمال أموال هذه الصفقة، والتي تضمنت دفع 3 مليارات دولار على شكل منح لموظفي 'واتس أب' توزع على مدار السنوات الأربع المقبلة، فهذه الأموال تعتبر أكبر صفقة في سوق الانتقالات بالمقارنة مع 'ميركاتو كرة القدم' بحسب التقرير. فكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد عليه ألا يبذل جهدًا مضاعفًا بعد رؤيته لهذه الصفقة التاريخية ،ونجوم كرة القدم عليهم أن يراجعوا حساباتهم مرة أخرى ويعلموا أنهم لا يمثلوا أي شيء بالنسبة لهذه الأموال المدفوعة في صفقة الشراء، هذا ما طلبته الصحيفة من أندية الساحرة المسديرة. وأوضحت أن أغنى نادي في العالم سيبدو رخيص للغاية مقارنة بصفقة 'فيسبوك وواتس أب' ، حيث أكد التقرير أن 3 مليار دولار فقط المقدمة لموظفي 'واتس أب' قادرة على شراء فريق الأحلام في العالم وتوفير لهم سيارات فخمة ويتبقى من المبلغ كثيرًا أيضًا . ووضع التقرير فريق الأحلام عبر التاريخ، الذي من الممكن أن توفره صفقة الفيسبوك وواتس أب وهم : بوفون، ليليان تورام، جوردي ألبا، تياجو سيلفا، أليساندرو نيستا، باتريك فييرا، كريستيانو رونالدو، زين الدين زيدان، إبراهيموفيتش، ليونيل ميسي، لويس فيجو. والفريق الإحتياطي جاء كالتالي: جاريث بيل، سيرجيو أجويرو، فيليبو إنزاجي، ديفيد بيكهام، فيرون، مانديتا، نيدفيد، ديفيد سيلفا، إيمرسون، ماكيليلي، ديفيد لويز، ستامب، سيرجو راموس، والتر صامويل، أشلي كول، داني ألفيس، بيتر تشيك.

عقد روني بالتفصيل ' المميز ' ماليا

فيما يلي إحصائية عن المبالغ التي سيتقاضاها وين روني مهاجم مانشستر يونايتد بعد تمديد عقده أربعة مواسم، ليبقى داخل صفوف الشياطين الحمراء حتى صيف عام 2019. وأشارت مصادرنا إلى أن البند الرئيسي في العقد الجديد لروني يتضمن زيادة الراتب الأسبوعي من 200 إلى 300 ألف جنيه إسترليني، ليتقاضى 'الفتى الذهبي' راتبًا سنويًا قيمته 15 مليون و600 ألف جنيه إسترليني. وتضمنت الإحصائية أن العقد الجديد لروني سيضمن له تقاضي خمسين جنيها في الثانية، ثلاثمائة إسترليني في الدقيقة، و1800 إسترليني في الساعة، و43 ألف جنيه إسترليني في اليوم.

الصن:

تيري ينقذ مورينيو في الانفاس الاخيرة

عزز تشيلسي موقعه في صدارة الدوري بعدما حقق فوزا بشق الأنفس على ملعبه وتغلب على ضيفه إيفرتون بهدف نظيف وكاد إيفرتون أن يضاعف محنة تشيلسي ويهدد بقاءه في الصدارة عندما حافظ على شباكه نظيفة طوال 92 دقيقة حيث كادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن جون تيري أنقذ الفريق وحسم اللقاء بهدف قاتل من ضربة حرة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع، جاء الفوز ليعيد التوازن إلى تشيلسي و جوزيه مورينيو ، بعد أسبوع واحد من خروج الفريق اللندني من كأس انجلترا بخسارته أمام مانشستر سيتي صفر-2 .

ليفربول يريد فالديز برشلونة

كشفت تقارير إخبارية أن ليفربول متمسك بضم فيكتور فالديز، حارس مرمى برشلونة الإسباني، خاصة بعد انتهاء تعاقده بنهاية الموسم. وأشارت مصادر صحفية كاتالونية إلى أن ليفربول تقدم بعرض جديد لضم فالديز، يتضمن تحسينا لبنوده. وأوضح المصدر أن النادي متمسك بضم الحارس، رغم تعاقده مع الحارس البلجيكي سيمون ميجنوليت، الذي يقدم أداء طيبا. وأكد كشاف النادي الإنجليزي جوليان وارد أن ليفربول جمد كل عملياته في السوق انتظارا لصفقة كبيرة.

خطة سولسكيار لانقاذ كارديف

وضع اولي جونار سولسكاير مدرب كارديف سيتي خطة لتجنب الهبوط من الدوري الممتاز من بين ملامحها حصد 15 نقطة في المباريات 12 المقبلة. وصعد كارديف للاضواء الموسم الماضي لكنه يعانى مؤخرا ويحتل حاليا المركز قبل الاخير. واقال الماليزي فنسنت تان مالك النادي المدرب مالكي ماكاي الشهر الماضي وعين سولسكاير الذي فاز بالقاب مع نادي مولده النرويجي خلال المواسم الثلاثة الماضية. لكن نجم مان يونايتد السابق واجه صعوبات في تحقيق انتصارات وامامه الان مباراة على ارضه امام هال سيتي الذي ارتقى للاضواء مع كارديف في مايو ويتفوق عليه بخمس نقاط. وابلغ سولسكاير مؤتمرا صحفيا 'نحتاج لحصد النقاط الان. امامنا 12 مباراة لو استطعنا الفوز في خمس سنحسم الامر. لكن الامور قد تتغير فجأة. لو حققنا نتيجة طيبة هنا سيكون امرا رائعا. ننتظر المباراتين المقبلتين على أرضنا ويحدونا الامل والثقة في تحقيق الانتصار.' وتابع 'نحتاج الى تحقيق انتصارين متتاليين الان. لا نستطيع ان ننتظر اربع او خمس مباريات حتى موعد مباراتنا المقبلة على ارضنا.'

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان