كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. البايرن يحسم موقعة أرسنال بهدفين نظيفين في طريقه لربع نهائي الأبطال

12:01 ص الخميس 20 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق بايرن ميونيخ الألماني فوزا مستحقا على فريق أرسنال الانجليزي بهدفين دون رد، في اللقاء الساخن الذي أقيم على ملعب الإمارات بلندن، ضمن منافسات الذهاب للدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا (تشامبيونز ليج).

سجل أهداف بايرن ميونيخ كل من توني كروس، وتوماس مولر في الدقيقة 54، و88 من عمر المباراة، ليضع البايرن قدما في ربع نهائي المسابقة.

ليكتب ميونيخ نتيجة مثالية، تريحه في لقاء العودة على أرضه في ألمانيا بملعب أليانز أرينا في اللقاء المقرر اقامته في 11 مارس المقبل.

وأقصي البايرن فريق أرسنال مرتين من نفس هذا الدور، كان اخرها في الموسم الماضي، ليتأهل لدور الثمانية بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الديار بالنتيجة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهم.

بدأ اللقاء سريعًا من كلا الجانبين، جانب الأرسنال بقيادة ارسين فينجر الذي بحث عن الهدف الأول منذ البداية بشن الغارات الهجومية، ومن جانب حامل اللقب العملاق البافاري بقيادة بيب جوارديولا بالتحفظ والاستحواذ على الكرة وخبرته في التعامل مع مثل هذه المواجهات الحاسمة.

شهد الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي احتساب الحكم لركلتي جزاء، وكاد أن يأتي هدف التقدم لولا أضاع كل من المدفعجية والفريق البافاري ركلتي جزاء، عن طريق الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة الثامنة الذي صدها الحارس مانوييل نوير، والنمساوي ديفيد ألابا الذي سددها في القائم الأيمن قبل انتهاء الشوط بخمس دقائق.

كما طرد الحكم على إثرها حارس الأرسنال الأساسي البولندي تشيزني، لاعتراضه الجناح الهولندي اريين روبين داخل منطقة الجزاء، ليحل حارس الفريق اللندني الاحتياطي فابيانسكي بديلا لسانتي كازورلا، لينتهي الشوط الأول في رحلة البحث عن هدف فتح باب التسجيل في الجزء الثاني من اللقاء.

في الشوط الثاني، تاه أرسنال وحاول بيب جوارديولا أن يستغل حالة التوهان والنقص العددي التي أصابت أرسنال على أرضه، بتنشيط حيوية الخط الهجومي للبافاري، بإقحام الظهير الأيمن البرازيلي رافينها بديلا لبواتينج، وبدفع توماس مولر بدلا من مانزوكيتش، ليعطي المساحة للقائد الألماني فيليب لام في وسط الميدان بحثا عن هدف التقدم.

وبالفعل تحقق له ما أراد، ومن تمريرة حاسمة من فيليب لام، جاء نجم اللقاء توني كروس بالهدف الأول للبايرن في الدقيقة 54 بتسديدة قوية على يسار الحارس البديل فابيانسكي، بعد منظومة عالمية من عناصر البايرن في نصف الملعب.

ظل البايرن مستحوذا على مجريات الأمور، وأرسنال يدافع بعشرة لاعبين، ومن عرضية حاسمة أخري من لام، دونت رأسية البديل توماس مولر الثنائية البافارية قبل دقيقتين من النهاية، معلنًا الحكم عن فوز مريح لعملاق أوروبا البافاري بهدفين نظيفين.

ليلحق بايرن بركب الفائزين في لقاءات الذهاب، المتمثل في برشلونة الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وأتليتكو مدريد الإسباني، بانتظار ما تسفر عنه مواجهات الأسبوع المقبل في شهر الأبطال الأوروبي الجاري.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان