كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

البرسا يضع قدمًا في ربع النهائي بثنائية ميسي وألفيز على السيتي في دوري الأبطال

12:13 ص الأربعاء 19 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

حقق فريق برشلونة الإسباني فوزًا مستحقًا على مانشستر سيتي الإنجليزي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد معقل السيتي، ضمن منافسات الذهاب لدور ثمن النهائي (دور الـ16) من دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز، يحقق برشلونة نتيجة تريحه نوعا ما في لقاء العودة على أرضه.

كما فاز الفريق الفرنسي باريس سان جيرمان على مضيفه الألماني باير ليفركوزن بتدمير حصونه بأربعة أهداف نظيفة، واضعا قدمًا ونصف القدم في الدور ربع النهائي من البطولة.

سجل أهداف اللقاء لبرشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي من ركلة جزاء، والبرازيلي دانييل ألفيز، في الدقائق 54، و90 من عمر المباراة.

وبهذا الهدف، أصبح رصيد ميسي 66 هدفًا مع برشلونة فى دوري الأبطال، ليعادل بذلك رقم أسطورة الريال السابق الإسباني راؤول جونزاليس في التهديف لفريق واحد، حيث سجل راؤول 71 هدفًا في تاريخه منهم خمسة مع شالكه الألماني، وفقا لموقع الفيفا الرسمي.

في الشوط الأول، بدأ البرسا بالاستحواذ على الكرة بالتمريرات القصيرة مع الكثافة العددية في وسط الميدان، في ظل تراجع عناصر السيتي في منطقتهم الدفاعية، واعتمادهم على الهجمات المرتدة للمهاجم الإسباني ألفارو نيجريدو.

وكاد السيتي أن يفاجئ برشلونة بهجمة مرتدة سريعة بدأها ديفيد سيلفا بتمريرة رائعة لنيجريدو وسط المدافعين ليسددها وتمر أمام المرمى، وكاد فيرناندينهو أن يفتح باب التسجيل للسيتي في فرصة ثانية خطيرة لأصحاب الأرض، لولا براعة الحارس المتألق فيكتور فالديز.

في الشوط الثاني شن البرسا غاراته الهجومية، حتى تمكن من الحصول على ركلة جزاء، مشكوك في صحتها، سددها ميسي بنجاح في منتصف المرمى في الدقيقة 54، بينما ذهب حارس السيتي جو هارت للجهة اليسرى، بعدما تسبب في احتسابها ميسي أيضًا، ليطرد على إثرها المدافع مارتن ديميكليس، ويدون ليو هدفه الشخصي السابع له في دوري الأبطال.

ظل الفريق الكتالوني متحكمًا في زمام الأمور حتى سجل البرازيلي دانييل الفي جز هدف التأمين لبرشلونة في نهاية الشوط الثاني بعد عمل ثنائي رائع برازيلي خالص بينه وبين مواطنه نيمار دا سيلفا العائد من الإصابة، ليسددها ألفيز بدوره بين أقدام الحارس جو هارت، ليحقق نتيجة مريحة للضيوف في لقاء العودة، ومفرحة لجماهير البلوجرانا.

يذكر أن لقاء العودة بين الفريقين، مقرر اقامته في 19 مارس المقبل، بملعب الكامب نو معقل برشلونة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان