كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

مواجهة نارية بين السيتي وبرشلونة في دوري أبطال أوروبا

11:20 ص الثلاثاء 18 فبراير 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

تنطلق، اليوم الثلاثاء، منافسات ذهاب الدور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا وذلك عندما يستضيف نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإسباني نادي برشلونة.

ويدخل السيتي اللقاء هو في المركز الثاني في ترتيب مجموعته خلف المتصدر وحامل اللقب نادي بايرن ميونخ .

وجمع السيتي 15 نقطة ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف عن العملاق البافاري، وانتصر السيتي في خمس مباريات وانهزم في لقاء واحد على أرضه امام البايرن، ويعتبر مان سيتي هو الفريق الوحيد الذي هزم بايرن ميونخ هذا العام .

كما يأتي الفريق من فوز ثمين على ضيفه نادي تشيلسي بهدفين مقابل لاشيء في دور الستة عشر من مسابقة كأس الاتحاد الانجليزي وحجزه ورقة الترشح ، كما أن هجوم السيتي هو الاقوى في الدوري اذ سجل هذا الموسم 68 هدفاً .

وعلى الجانب الآخر يدخل النادي الاسباني اللقاء بعد تصدر مجموعته الثامنة برصيد 13 نقطة بفارق اربعة نقاط عن صاحب المركز الثاني ميلان اذ انتصر النادي الكتالوني في اربع لقاءات وتعادل في واحدة كانت امام الميلان في السان سيرو خسر مثلها امام اياكس الهولندي .

ومن حيث الاهداف سجل لاعبو برشلونة 16 هدفاً في حين استقبلت شباكهم خمسة اهداف ، ويمتلك ميسي 6 اهداف في المسابقة ويبتعد عن المتصدر رونالدو بفارق ثلاثة اهداف.

ويحتل البرسا المركز الاول في ترتيب الدوري الاسباني برصيد 60 نقطة متفوقاً على ريال مدريد الثاني واتلتيكو الثالث بفارق الاهداف فقط .

- برشلونة لم يحقق أي فوز في أخر 5 مباريات له خارج ملعبه أمام الفرق الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا، تعادل مرتين وخسر في 3 مناسبات.

''برشلونة والسيتى في سطور''

- هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها مانشستر سيتي تجاوز دور المجموعات والتأهل لدور الـ 16.

- برشلونة نجح في التأهل لقبل نهائي البطولة على الأقل في أخر 6 مواسم، رقم لم يفعله أي فريق من قبل.

- مانشستر سيتي نجح في الفوز في آخر 4 مباريات له في دوري الأبطال على التوالي.

- مباريات مانشستر سيتي في البطولة تشهد أكبر عدد من الأهداف، 28 هدفاً، 18 لهم و10 عليهم، آخر 3 مباريات فقط شهدت 18 هدفاً.

- مانشستر سيتي يسجل دائماً على ملعبه، في 9 مباريات خاضها في ملعب الإتحاد لم يخسر سوى مباراة واحدة بنتيجة 3-1 أمام فريق بايرن ميونيخ .

- مانويل بيلجريني فاز في 4 مباريات فقط من ضمن 18 مباراة قاد فيها فرق مختلفة أمام برشلونة.

- ألفارو نيجريدو مهاجم السيتزن أحرز 5 أهداف في 3 مباريات خاضها الفريق على ملعبه الموسم الحالي في دوري أبطال أوروبا.

- ليونيل ميسي صاحب الـ 65 هدفاً في دوري أبطال أوروبا يفصله فقط 6 أهداف عن معادلة رقم هداف ريال مدريد السابق راؤول جونزاليس صاحب ال 71 هدفاً والذي يتربع بهم على عرش هدافي دوري الأبطال في تاريخها.

- ميسي أحرز 6 أهداف في 3 مباريات لعبها في دوري الأأبطال الموسم الحالي.

ويقود المباراة تحكيمياً الحكم السويدي جوناس اريكسون ويعد اريكسون من أفضل الحكام على صعيد القارة الأوروبية، حيث نال الإشارة الدولية عام 2002 وبدأ مسيرته التحكيمية عام 1994.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان