كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. ميسي غير سعيد في برشلونة.. وسواريز لا يعترف بحادثة ايفرا

10:47 ص الأحد 16 فبراير 2014

صباحك أوروبي.. ميسي غير سعيد في برشلونة.. وسواريز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الإيطالية:

كورييري ديلا سبورت:

توتي فخور و حزين

أعرب القائد فرانشيسكو توتي لاعب فريق روما التاريخي أنّه سعيد جداً بأن قضى كامل حياته المهنية والاحترافية في عالم كرة القدم داخل فريق العاصمة الايطالي على الرغم من قلة الانجازات الجماعية والفردية التي يمكن أن يحققها أى لاعب مع فريق روما. وأضاف توتي قي تصريحاته لإحدى الصحف أنه راض تماماً عن مسيرته الاحترافية , لقد حققت كأس العالم , وفزت بالدوري الايطالي , إنّه من دواعي الفخر أن ألعب لفريق واحد طوال حياتي. وعاد توتي للتأكيد على أنّ اللعب لفريق مثل روما سيجعل من الصعب التتويج بالألقاب , مشيراً إلى أنّ قدوته في عالم الكرة هو اللاعب 'جوزيبي جيانيني' الذي كان يلعب الكرة وهو دائماً مرفوع الرأس.

وكيل كلوزه ينفي تمديد عقد لاتسيو الان

نفى وكيل أعمال ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو التقارير التي اكدت اتفاق ميروسلاف مع ناديه على تمديد عقده لمدة عام اخر مؤكداً ان الامر كله لا يتعدى بعض الشائعات الاعلامية. وقال وكيل أعمال اللاعب في تصريحات لصحيفة شبيجل الالمانية ' لا يوجد اي اتفاق فيما يخص مد العقد مثلما تردد ، الأمر كله مجرد شائعات '. وأضاف وكيل أعمال اللاعب ' نعم هناك محادثات مع لاتسيو ولكن ليس هناك اتفاق وكلوزه لم يحدد مستقبله بعد '. وينتهي عقد كلوزه بنهاية الموسم الحالي وسط انباء عن عودة اللاعب إلى الدوري الالماني مرة اخرى للعب فترة دون ضغوطات عصبية قبل اعتزال اللعبة.

جازيتا ديلا سبورت:

الانتر فعلها في فلورنسا

حقق إنتر فوزا معنويا هاما على ملعب ضيفه فيورنتينا بهدفين لواحد وحافظ الفريقان على مركزيهما في الكالتشو رغم النتيجة، إذ بقي الفيولا رابعا ب44 نقطة، رافضا الاقتراب من نابولي الثالث ب47 نقطة. كما رفع النيراتزوري رصيده الى 39 نقطة، لكنه احتفظ بموقعه في المركز الخامس. وكرر الإنتر فوزه على فريق مدينة فلورنسا بنفس النتيجة التي حققها في الدور الأول بملعب جيوزيبي مياتزا، كما حقق فوزه الثاني على التوالي ليكسر نحسه في عام 2014. تقدم المهاجم الأرجنتيني رودريجو بالاسيو ل'الأفاعي' بعد نصف ساعة لكن الكولومبي الآخر خوان كوادرادو عادل النتيجة بعد بداية الشوط الثاني مباشرة من تصويبة أرضية خارج منطقة الجزاء خدعت الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش. ومن شبهة تسلل تمكن الأرجنتيني الآخر البديل ماورو إيكاردي من تسجيل هدف الفوز للإنتر من متابعة لعرضية الياباني يوتو ناجاتومو منتصف الشوط الثاني.

جالياني معجب بهدف بالو الصاروخي

أشاد أدريانو جالياني، الرئيس التنفيذي لميلان، بالهدف 'الصاروخي' الذي أحرزه ماريو بالوتيللي مهاجم الفريق في مرمى بولونيا بالكالتشيو، مؤكدًا أنه سيكون هدف العام. وقال جالياني في تصريحات تليفزيونية :' الهدف الذي أحرزه بالوتيللي يثبت أنه واحدًا من خيرة مهاجمي العالم، يا له من هدف مذهل، لا أتخيل كيف قام بهذه التسديدة'. وأضاف:' سعادتي لا توصف بهذا الهدف، بالوتيللي سدد بهذه القوة بدون حتى أن يجري، سأشاهد صور ولقطات هذ الهدف مرارًا وتكرارًا'. يذكر أن بالوتيللي أحرز هدف فريقه الوحيد أمام بولونيا على ملعب سان سيرو.

مارادونا يطالب السلطات الايطالية

طالب دييجو أرماندو مارادونا السلطات بالتوقف عن ملاحقته كلما قام بزيارة الى هنا . وتواجد مارادونا الثلاثاء الماضي في مدرجات ملعب سان باولو لمشاهدة مباراة فريقه السابق نابولي امام روما، والاحتفال بفوز الفريق الجنوبي 3-0 والتأهل لنهائي كأس إيطاليا. وتطالب السلطات الإيطالية مارادونا بتسديد ضرائب مستحقة عليه منذ فترة لعبه لنابولي تقدر قيمتها بتسعة و ثلاثين مليون يورو، فيما يؤكد نجم مارادونا أنه ليس مدينا لأحد. وصرح الارجنتيني لوسائل الاعلام بعد زيارته لمقر البرلمان الأوروبي في إيطاليا للدفاع عن نفسه في تهم التهرب الضريبي 'لا أملك الاربعين مليون المطلوبة لأنني لم أربح هذا المبلغ ابدا، لست متهربا، أريد أن أزور إيطاليا بأمان دون أن يلاحقني أحد، لا أخفي شيئا'. وأشار بطل مونديال 1986 الى أن المسؤولين عن مفاوضات انضمامه لنابولي كان رئيس النادي الأسبق كورادو فيرليانو ووكيل اعماله السابق جييرمو كوبولا. وفي هذا السياق أوضح 'أنا ألعب الكرة فقط، فيرليانو وكوبولا ينشغلان بالعقود، الآن هما يشعران بالأمان في إيطاليا، أما أنا أتعرض للملاحقات، لكنني أعرف أن العدالة ستظهر يوما ما'. وبعيدا عن أزمته مع الضرائب، قال مدرب منتخب الأرجنتين وفريق الوصل الإماراتي سابقا 'نابولي بإمكانه الفوز بالدوري الإيطالي، لكن دائما ينقصه أمر ما'. كما أبدى مارادونا إعجابه بالمدرب الإسباني رافائيل بنيتيز، مبينا 'هو مدرب كبير، يدرس التفاصيل جيدا، أعرفه منذ كان يدرب ليفربول في إنجلترا، كنت في زيارة لماسكيرانو وتحدثنا عن كرة القدم لخمس أو ست ساعات'.

بالو: ارجوكم احترموا حياتي الشخصية

حذر ماريو بالوتيللي وسائل الإعلام، وطالبهم بضرورة إحترام حياته الشخصية، وعدم الخوض فيها من الأساس. وقال بالوتيللي في تصريحات : على وسائل الإعلام، وخاصة في إيطاليا، أن تحترم خصوصيتي وحياتي الشخصية، ولو أرادوا أن أحرز أهدافًا أكثر عليهم أن يبتعدوا عني'. وأضاف :' وسائل الإعلام تبالغ كثيرًا، الجميع يركز على السلبيات فقط، أنصح الصحفيين بالهدوء والإبتعاد عني خاصة في إيطاليا، لكي أركز أكثر مع المنتخب ونتألق في مونديال البرازيل'.

كيليني على وشك تجديد عقده مع اليوفي

إقترب الدولي جورجيو كيليني من تمديد عقده مع اليوفنتوس في ظل المفاوضات الجارية بين مسئولي النادي و جورجيو منذ فترة من أجل الابقاء عليه داخل بيت السيدة العجوز فترة اطول. واكدت مصادر صحفية ان كيليني توصل لاتفاق بالفعل مع مسئولي النادي ويتبقى فقط بعض التفاصيل البسيطة قبل الاعلان عن تمديد العقد بشكل رسمي. وينتهي عقد كيليني الحالي مع يوفنتوس في صيف عام 2015. وكان كيليني قد انضم لليوفنتوس من ليفورنو في صيف عام 2004 قبل ان تتم إعارته في الصيف ذاته إلى فريق فيورنتينا ليعود لليوفنتوس بعد انتهاء الموسم ويصبح منذ حينها أحد أهم العناصر في صفوف الفريق.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

جاياردو يظهر من جديد : ميسي سيغادر البارسا لانه غير مرتاح

الفرنسي فرانسوا جالاردو وكيل اللاعبين المعتمد من الفيفا كان قد كشف سابقا ان ليونيل ميسي لديه اتفاق شفهي مع نادٍ اخر، و بحلول شهر مارس القادم سوف يبدأ الإعداد لمرحلة انتقاله خارج نادي برشلونة , و السبب في ذلك انه لا يشعر بالارتياح داخل اسوار قلعة النادى الكتالوني. وكيل الفيفا فرانسوا ظهر من جديد على القناة السادسة الإسبانية ليكشف عن المزيد من المعلومات بخصوص النجم الأول فى الكامب نو الأرجنتنيى ليونيل ميسي و النادي الذي سينتقل له.

خيسي يريد لاروخا

أجرى خيسي رودريجيز لقاءا مع 'مجلة أبطال أوربا'، تحدث فيها عن وضعه الحالي بالريال و أثنى كثيراً على زميله في الفريق كريتسيانو رونالدو و على مدربه كارلو أنشيلوتي. و قال الكناري: 'انشيلوتي مدرب ناجح و يريد أن يذهب بالفريق إلى أبعد مدى، هذا أمر مهم جدا. ساعدني كي أحسن نفسي أكثر من الناحية التكتيكية'. خيسي سعيد بأدائه مع الفريق و هو طموح: ' إذا استمريت على هذا النحو، فأنا أرى نفسي مع المنتخب'. و عن زميله كريستيانو رونالدو، قال خيسي: 'ما يقربني أكثر من كريستيانو رونالدو وما يجب أن أتعلم منه هو طموحه الذي يزداد كل يوم'. كما و أشاد بجيمع رفاقه في الفريق: 'لقد ساعدوني كثيراً'. خيسي لا يشعر بالضغط كونه يلعب في ناد مثل ريال مدريد: ' أنا أثق بنفسي جيداً لأنني أتلقى دعما كبيراً. هذه الهواية صعبة جدا و كل مباراة هي بمثابة امتحان. نحن نحاول ان نبذل قصارى جهدنا'.

اس المدريدية:

الاتحاد الاسباني يريد تقليل اخطاء الحكام

ان الاتحاد الإسباني بصدد وضع حكم جديد داخل ثلاجة الايقاف وسيتم تجميده عن التحكيم في المباريات لمدة اسبوع . حيث سيتم ايقاف الحكم فيرناندو تيكسيرا عن التحكيم في مباريات الأسبوع المقبل بعدما تم رصد أخطاء وتجاوزات فنية تحكيمية بالغة في مباراة الاسبوع الماضي بين اتليتكو مدريد والميريا في الجولة رقم 23 من الليغا. فحسب ما ذكرته اذاعة كادينا كوب أن الحكم ارتكب ثلاث أخطاء تحكيمية فادحة في تلك المباراة أثرت على نتيجتها، وهي عدم احتساب ركلتيّ جزاء لصالح اتليتكو مدريد واحدة لمانجيولو والأخرى لدييجو كوستا، وأيضاً التغاضي عن إحتساب ركلة جزاء لصالح الميريا نتيجة لمسة يد من فران مدافع اتليتكو مدريد . يذكر أن المباراة انتهت بفوز الميريا بهدفين نظيفين منهما هدف من ركلة جزاء، وأضعفت تلك النتيجة من حظوظ فريق اتليتكو مدريد في المنافسة على لقب الليجا والذي كان متصدراً له لفترة . يجدر الإشارة الى أن التحكيم الاسباني يعاني من موجة انتقادات عنيفة في الآونة الأخيرة واتهامات بمحاباة فريقيّ المقدمة برشلونة وريال مدريد ضد باقي الأندية .

انشيلوتي ينتقد الاتحاد الاسباني

انتقد كارلو أنشيلوتي لجنة الانضباط بالليجا، وذلك بسبب عدم الرد حتى الآن على التظلم المقدم من الريال لرفع عقوبة البرتغالي كريستيانو رونالدو بالإيقاف لثلاث مباريات. وأوضح أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قائلا 'أفضل عدم الحديث عن المال (في إشارة إلى عقوبة أتلتيكو مدريد)، والحديث بشكل أكبر عن رونالدو، فقد استأنفنا يوم الثلاثاء الماضي ولم يتم الرد حتى الآن. إنه أمر غريب'. كان الاتحاد الإسباني قد وقع عقوبة مالية على 'الكولتشونيروس' قدرها 600 يورو بسبب القداحة التي ألقاها أحد مشجعي الفريق المدريدي الآخر في اتجاه رونالدو خلال مباراة الفريقين الثلاثاء الماضي في إياب قبل نهائي كأس ملك أسبانيا. وأضاف 'رونالدو لعب بشكل جيد أمام أتلتيكو، ولكنه غير سعيد لأنه يرغب في المشاركة في جميع المباريات'. كان رونالدو قد نال البطاقة الحمراء خلال مباراة فريقه أمام أثلتيك بلباو بالليجا في الثاني من الشهر الجاري والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

الاتليتي يصحح الاوضاع بالفوز

وضع أتلتيكو مدريد حدا لسلسلة هزائمه الاخيرة و عاد الى طريق الانتصارات بالفوز على ضيفه بلد الوليد بثلاثية نظيفة ورفع أتلتيكو رصيده إلى 60 نقطة ومسح فريق المدرب دييجو سيميوني أحزانه بعد خسارتين في قبل نهائي كأس الملك أمام الريال ذهابا وإيابا، بجانب خسارة امام ألميريا في الجولة الماضية من الليجا. وتجمد رصيد بلد الوليد عند 21 نقطة في المركز 18 على حافة الهبوط. تقدم أبناء ملعب فيسنتي كالديرون بهدفين مبكرين ومتتاليين في اول خمس دقائق عبر راؤول جارسيا ودييجو كوستا. واختتم المدافع الأوروجواياني دييجو جودين الثلاثية ربع ساعة قبل النهاية من رأسية متقنة حول بها عرضية البرازيلي دييجو ريباس.

سبورت الكاتالونية:

برشلونه يحرز سداسية جديدة و يعود للصدارة

عاد لاعبو برشلونه لاسلوبهم الممتع المعتاد و قدموا عرضاً رائعاً أمام الضيف رايو فاليكانو الذي وقف لاعبوه لا يستطيعون عمل شيىء حيال ما يقدمه لاعبو البلاوجرانا و الذين امطروا مرمى الضيوف بسداسية نظيفة مع الرأفة بملعب كامب نيو ضمن الدوري ، قبل مواجهته المرتقبة مع مانشستر سيتي بذهاب دورالستة عشر لدوري الأبطال المقرر لها الأربعاء. تقدم ادريانو بالهدف الأول لبرشلونة بعد دقيقتين فقط ، وضاعف ليونيل ميسي النتيجة قبل نهاية الشوط وأضاف اليكسيس سانشيز الهدف الثالث بعد بداية الثاني ، وكان رابع الأهداف طريق بيدرو بعده بدقيقتين فقط ، وسجل ميسي الهدف الخامس منتصف الشوط ، وكان خير ختام عن طريق نيمار العائد من الإصابة قبل النهاية الرسمية بدقيقة واحدة ، ليرفع برشلونة رصيده إلي ستين نقطة يعود بها لصدارة الدوري بفارق الأهداف عن أتليتيكو مدريد.

فيجو : لهذه الاسباب تركت البارسا ثم الريال

بعد مرور سنوات عديدة على اعتزاله مازال النجم البرتغالي لويس فيغو محط اعجاب الجميع لمسيرته الاحترافية المتميزة مع كبار أندية العالم مثل سبورتنج لشبونة و برشلونة و ريال مدريد و انترميلان . ففي حديث مثير للجناح البرتغالي المعتزل كشف النقاب عن الأسباب التي دفعته قسراً لمغادرة قطبيّ برشلونة وريال مدريد على التوالي . لم أشعر أنهم يحبوني تحدث فيجو عن سبب مغادرته برشلونة مع انه كان واحداً من الأفراد الأساسيين بالفريق ومفتاح لعب مهم للكتلان .. وقال: 'نونيز رئيس النادي لم يكن يعاملني بطريقة جيدة وهو ما جعلني غاضب، لم يشعروني بأهميتي في الفريق وأحسست بعدم الحب من ناحيتهم'. وبالرغم من كونه كان من أفراد فريق المجرة الشهير مع ريال مدريد، لكنه غادر هذا الفريق من الباب الخلفي فجأة، وشرح سبب رحيله عن الفريق وقال: 'علاقتي كانت سيئة لغاية مع فلورنتينو بيريز ، وكان يتم وضعي على دكة البدلاء، وعندما حاولت التحدث عن سبب ذلك جاوبوني بغلظة: 'اذهب الى دكة البدلاء بدون تفسير ! ولم استطع الوقوف في وجهه لانه رئيس النادي، وقد آذتني تلك المعاملة وآثرت الرحيل' . وبخصوص رأيه فيمن هو أفضل لاعب في العالم من وجهة نظره ما بين ميسي و رونالدو، تهرب من الإجابة .. وقال: 'ميسي و رونالدو رائعين أتمنى لو كنت مازلت ألعب وكأن الإثنين في فريقي' .

ميسي لا يهدد المنافسين وحده ؟

أكد جيرارد بيكيه، أن ليو ميسي، لم يعد الطريق الوحيد لمرمى الخصم، وذلك بعد انضمام البرازيلي نيمار دا سيلفا للبارسا. وقال بيكيه، في حوار مع صحيفة التيلجراف الانجليزية، إن نيمار 'لاعب شاب، نهم لاثبات ملائمته للبارسا أمام العالم، وهو واحد من أفضل اللاعبين في العالم'. وأوضح 'قدراته وصفاته تضيف الكثير للفريق. في السابق، كان كل شيء يقع على عاتق ميسي، والجميع يحاول وقفه. الان لدينا طريق آخر. اذا لم يكن ميسي موفقا في يوم فلدينا نيمار وبدرو (رودريجز) وأليكسيس (سانشيز)'. وحول الجدل المثار بشأن أسلوب لعب البرسا، أوضح 'التيكي تاكا أسلوب لعب به برشلونة منذ سنوات.. ولكننا بدأنا نحقق الألقاب مع (يوهان) كرويف و(فرانك) ريكارد و(بيب) جوارديولا، والان يبدو أن التيكي تاكا هو الحل لكل شيء، ويجب على الجميع اللعب بهذه الطريقة'. وأضاف 'أنا لا أعتقد هذا. أعتقد أنه لابد من اللعب بالطريقة التي يجيدها اللاعبون. بوجود تشافي (هرنانديز) وأندريس إنييستا و(ليونيل) ميسي، دون شك لابد أن تلعب بهذا الأسلوب، لأنه الأفضل لتحقيق الألقاب'. وتابع 'من الحقيقي أن هناك حاجة للعب بشكل مباشر أكثر، ولكن لابد من محاولة التحسين. لابد من الوصول إلى طريقة تجعلك مختلفا أو تحاول التوصل إلى خيارات أخرى وحلول لمحاولة تسجيل الأهداف'. وأشار إلى أن الضغط 'كان أحد مفاتيح اللعب بالنسبة لجوارديولا. كان يخبرنا بأننا قادرون على استعادة الكرة من أقدام المنافسين في فترة تتراوح بين ثانيتين وخمس ثوان'. وأكد 'نحاول التسجيل ونفقد الكرة، ولكن يجب علينا أن نستعيدها خلال خمس ثوان، وصناعة فرصة التسجيل مجددا. وبهذا يكون الخصم في وضع دفاعي طوال المباراة'.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

نيمار سعيد بمستواه و العودة و الهدف

أبدى نيمار سعادته القصوى بالعودة من الإصابة وتسجيل الهدف الأخير لبرشلونه في مباراة ريو فايكانو التي انتهت بستة أهداف نظيفة للبلاوجرانا وقال نيمار في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: 'سعيد للغاية بالعودة للمباريات وتسجيل هدف لفريقي، كنت أشعر بارتياح شديد في الملعب، والفضل كله يرجع للمدرب تاتا مارتينو'. وحول الجدل المثار على قيمة عقده مع النادي الكاتالوني، رد اللاعب البرازيلي باقتضاب: 'لن أخوض في أمر يعد جزءً من حياتي الشخصية'، مضيفًا أنه سعيد باللعب مع ميسي، ويتمنى المشاركة معه لوقت أطول. واتم المهاجم الشاب تصريحاته، مؤكدًا أنه جاهز للقاء الهام أمام مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الثلاثاء المقبل على ملعب 'الاتحاد' في ذهاب دور ال16 لدوري أبطال أوروبا، مشددًا على أنه سيكون لقاءا قويا للغاية.

بيلجريني : اريد جميع لاعبي برشلونه الا ؟

كشف التشيلي مانويل بيلجريني مدرب مانشستر سيتي الحالي أنه كان يعلم أنه سيقال من تدريب ريال مدريد عندما كان مدربا له وذلك منذ أغسطس الفين و تسعة. وأشار بيلجريني إلى أنه عرف أنه سيقال بسبب وجود خلافات بينه في ذلك الوقت وبين الرئيس وقال ' كنت أعرف أنني سأقال من تدريب الريال منذ أغسطس 2009 بسبب خلافات كانت بيني وبين الرئيس'، ورفض بيلجريني الحديث عن مورينيو مدرب تشيلسي وأشار إلى أن المهم بالنسبة له هو اللعب ، كما تحدث عن مواجهة برشلونة القادمة في دوري الأبطال وأكد أن نيمار هو أكبر مصدر قلق بالنسبة لهم . واضاف ' كل مدرب يرغب في الحصول على لاعبي برشلونة ، وأود أن أحصل على تشافي و انيستا ، نيمار ، سيسك ، الكسيس ، بيدرو ' .

الصحف الانجليزية:

صانداي بيبول:

بيلجريني يرد على مورينهو .. في الكأس

اقتنص مان سيتي فوزاً مستحقاً على حساب ضيفه تشيلسي بهدفين نظيفين في مباراة مثيرة على ملعب الاتحاد في دور الستة عشر لكأس انجلترا . سيتي تأهل بفضل هذا الفوز إلى دور الثمانية للبطولة وثأر من هزيمته أمام تشيلسي بالدوري في الثالث من فبراير الماضي على نفس الملعب بهدف نظيف ووجه إنذاراً شديد اللهجة لبرشلونة الأسباني قبل مواجهته بدوري أبطال أوروبا. مانشستر سيتي سجل هدفي اللقاء عن طريق ستيفان يوفيتيتش وسمير نصري في الربع ساعة الاول ثم منتصف الشوط الثاني من عمر اللقاء الذي شهد مشاركة محمد صلاح نجم منتخب مصر في الشوط الثاني بديلاً للكاميروني صامويل إيتو وقدم أداءً جيداً.

توريه لم يكن يرغب بمواجهة برشلونة

أكد يايا توريه، أنه لم يكن يرغب في مواجهة برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا، 'بدافع الاحترام' لناديه السابق، 'لكنها كرة القدم'، وذلك في تصريحات قبل مواجهة الفريقين في ذهاب دور الثمانية للبطولة القارية الثلاثاء. وأشار توريه إلى أن مواجهة البارسا، الذي لعب له طوال ثلاثة مواسم حتى 2010 'صعبة لأنني لم أكن أرغب في اللعب أمام برشلونة. انه فريق أكن له احتراما كبيرا، نادي علمني الكثير ولدي فيه أصدقاء كثيرون ساعدوني'. وأوضح 'سألعب امام هؤلاء الشباب في كامب نو. انه الملعب الذي أردت أن ألعب فيه والان سأعود بقميص مختلف. لم أكن أرغب في اللعب أمام هذا الجمهور الذي أحبني واحترمني، لكنها كرة القدم'. وأضاف أن دوره في البارسا كان دفاعيا وتنظيميا، ولكنه الآن في الفريق الإنجليزي قادر على الانضمام لخط الهجوم، مشيرا 'الدوري الإنجليزي يروق لي لأنها بطولة مفتوحة وايقاعها سريع للغاية'.

سيزار البرازيل الى كندا

أعلن نادي تورونتو الذي يشارك في دوري المحترفين الامريكي تعاقده مع الحارس البرازيلي جوليو سيزار من كوينز بارك رينجرز على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد. وساعدت هذه الصفقة سيزار على إنهاء معاناته مع النادي المنتمي لدوري الدرجة الثانية الانجليزي والذي يتولى تدريبه هاري ريدناب. واحتفظ سيزار - الفائز مع انترناسيونالي بلقب الدوري الإيطالي خمس مرات - بمكانه في التشكيلة الأساسية لمنتخب البرازيل رغم جلوسه في معظم الأحيان كبديل لروبرت جرين في كوينز بارك. وقال سيزار 'أعرف رايان نيلسن (مدرب تورونتو) جيدا وقال لي إن الباب سيبقى مفتوحا أمامي في تورونتو.' وأصبح سيزار (34 عاما) - الذي خاض 77 مباراة دولية مع بلاده - أحدث لاعب بارز ينتقل إلى تورونتو بعد المهاجم الانجليزي جيرمان ديفو من توتنهام هوتسبير الانجليزي والامريكي مايكل برادلي من روما الايطالي.

صانداي ميرور:

اوين : جيرارد مثل زيدان

'إنه ثاني أفضل لاعب لعبت معه' ، كانت هذه كلمات للاعب الإنجليزي السابق مايكل أوين ، الذي امتدح زميله السابق وقائد ليفربول ستيفن جيرارد بعد ما قدمه أمام فولهام في الأسبوع الماضي وقاد الريدز للفوز على فولهام ودخول الفريق في معترك المنافسة الحقيقية على لقب البريميرليج .اللاعب السابق لليفربول وريال مدريد لم يجد كلمات مناسبة لمدح جيرارد سوى بقوله : لا يتفوق أحد على جيرارد سوى زين الدين زيدان .وتابع أوين في مقال خاص لصحيفة 'تيليجراف' البريطانية : لقد كان جيرارد مميزاً في أكاديمية ليفربول قبل 22 عاماً ، كان يسعى للكمال كلاعب خط وسط منذ الصغر ، ولست متفاجئاً بما يقدمه في هذا العمر '33' عاماً ، ما دفعني للكتابة هو المركز الجديد لجيرارد كلاعب ارتكاز ، إنه ديناميكي ويقوم بالواجبات الدفاعية والهجومية على حد سواء .

سواريز يعترف بكل شيء الا حادثة ايفرا

أعترف اللاعب الدولي الأورجوياني لويس سواريز بكل أخطاءه التي أرتكبها في مشواره الكروي مؤكداً أنه نادم على مثل هذه الأفعال، بينما فضل اللاعب عدم الاعتراف بالواقعة التي حدثت مع لاعب مانشستر يونايتد باتريس إيفرا. ونقل موقع 'سبورتس مول' تصريحات مهاجم نادي ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم برصيد 23 هدف والتي أعترض فيها على العقوبة القاسية التي تعرض لها اللاعب بسبب واقعة باتريس إيفرا. وكان سواريز قد تعرض للإيقاف لمدة 8 مباريات بعدما قام بالتعدي على الظهير الأيسر الفرنسي باتريس إيفرا وشهدت هذه الحادثة جدلاً كبيراً بعد دخل كلا اللاعبين في صراعات بعد هذه الواقعة. وأكد لويس سواريز أنه كان مذنباَ في واقعتين الأولى عندما كان لاعباً في نادي أياكس أمستردام الهولندي وتعدى على لاعب أيندهوفن عثمان بقال، بينما كانت الواقعة الثانية عندما قام بعض ذراع مدافع البلوز تشيلسي برانسيلاف إيفانوفيتش. وأضاف لويس سواريز في تصريحاته قائلاً : أعترف أنني أخطئت في واقعتين فقط في حياتي بينما تعد واقعة باتريس إيفرا كاذبة بشكل كبير لذلك لم أقدم الاعتذار في واقعة لاعب مانشستر يونايتد. وأختتم هداف الدوري الإنجليزي تصريحاته قائلاً : بالتأكيد تعلمت الكثير في حياتي الكروية ولن أكرر مثل هذه الأفعال في قادم المناسبات وأنا الآن لاعب كرة قدم فقط لاغير.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان