كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أزمة المراهق الإفريقي العجوز في لاتسيو.. ومورينيو يريد تيفيز.. وسيميوني يحلم بالإنتر

10:44 ص السبت 15 فبراير 2014

صباحك أوروبي.. أزمة المراهق الإفريقي العجوز في لات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الايطالية:

كورييري ديلا سبورت:

غياب توتي عن روما

سيغيب فرانشيسكو توتي عن لقاء سامبدوريا في الكالتشيو الاحد بسبب اصابة في أسفل الظهر تعرض لها خلال مباراة الديربي التي جمعت روما مع لاتسيو مطلع هذا الاسبوع.

وقال النادي في بيان 'خضع فرانشيسكو توتي لفحوص طبية كشفت عن تكرار الألم في أسفل الظهر بسبب ضربة تلقاها في اخر مباراة للفريق بالدوري.'

واضاف 'سيحصل توتي على راحة لمدة 48 ساعة قبل ان يبدأ فترة النقاهة. من المقرر ان يخضع توتي لمزيد من الفحوص في الايام القليلة المقبلة.' ويحتل روما المركز الثاني في الدوري بفارق تسع نقاط خلف يوفنتوس حامل اللقب وصاحب الصدارة.

وسيلعب روما امام سامبدوريا ومباراته التالية على أرضه امام انترناسيونالي مع اغلاق مدرجين في الاستاد الاولمبي بسبب توجيه الجماهير لهتافات مسيئة تجاه مشجعي نابولي في وقت سابق من الشهر الجاري. وتقدم روما باستئناف ضد العقوبة التي فرضها الاتحاد الوطني ضد النادي.

ازمة يواجهها لاتسيو بسبب لاعب افريقي

دخل نادي لاتسيو في ازمة عنيفة بعدما اضطر لإصدار بيان رسمي للرد على حملات التشكيك في السن الحقيقي للاعب الوسط الكاميروني جوزيف ماريا مينالا صاحب السبعة عشر عاما والذي زعمت تقارير أخرى أنه يبلغ من العمر واحدا و اربعين عامًا،

وقال النادي في بيانه إنه بصدد اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من أساء لسمعة النادي، وتسبب في ضرر نفسي للاعب، والرد على كل حملات التشويه المتعمدة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد اضطر اللاعب الكاميروني الناشيء لمسح حساباته الشخصية على موقعي التواصل الاجتماعي 'فيسبوك' و'إنتسجرام' بعدما شكك متابعوه في سنه الحقيقي بعد مشاهدة الكثير من الصور له، ولكنه ظل محتفظًا بحسابه على موقع 'تويتر'.

وقال المراهق الكاميروني :'لقد قرأت التقرير الذي نشر عني في أحد المواقع السنغالية، وأؤكد أن كل ما ذكر في التقرير عار تمامًا من الصحة، ومن كتبه لا يعلم عني شيئًا ، وأن السن الحقيقي مدون في أوراقي الرسمية لدى نادي لاتسيو'.

من جانبه ، زعم دييجو تافانو وكيل أعمال اللاعب في تصريحات أن ملامح مينالا تبدو كبيرة، لأنه عاش طفولة قاسية للغاية، مضيفًا أن الناس ستكتشف سنه الحقيقي عندما تتحدث معه.

جازيتا ديلا سبورت:

سوبر ماريو المنقذ من جديد

أنقذ ماريو بالوتيلي فريقه الميلان من السقوط في فخ التعادل أمام ضيفه بولونيا بعدما قاده للفوز في الوقت القاتل بهدف نظيف في الكالتشيو وأحرز بالوتيلي هدف المباراة الوحيد قبل نهاية الوقت الرسمي باربعة دقائق فقط عن طريق تسديدة رائعة لولبية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى العليا لجيانلوكا كورشي حارس مرمى بولونيا.

ورغم الفوز إلا أن أداء ميلان أثار قلق مناصريه قبل لقائه المرتقب مع ضيفه أتليتكو مدريد في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء ، حيث جاء أداء الفريق محبطا للغاية لجماهيره القليلة التي تابعت المباراة بملعب سان سيرو ، وكان هدف بالوتيلي الجميل هو الحسنة الوحيدة لميلان طوال المباراة.

وارتفع رصيد ميلان بهذا الفوز الثمين إلى 32 نقطة ليحتل المركز التاسع مؤقتا متقدما بفارق الأهداف عن لاتسيو.

الشعراوي يريد البقاء بالميلان

اكد ستيفان الشعراوي، على ان هدفه هو البقاء مع نادي ميلان ، ومساعدة الفريق في العودة لسكة الانتصارات ، بعد التعافي من سلسلة الاصابات التي تعرض لها في اخر موسمين.

ويقول الشعراوي في لقاء صحفي : الحظ لم يكن في جانبي في الفترة الاخيرة ، في سبتمبر كان لدي مشكلة في العضلات لتتوالى فيما بعد الاصابات.. ، طموحي الان الشفاء من الاصابة و مساعدة الفريق الذي يمر بفترة صعبة بسبب الاصابات و تغيير المدرب..'.

واضاف:' أنا مدين جدا لاليغري ، لقد كان اول من أعطاني الثقة للعب مع الفريق الاول.. ، سيدورف كان زميلي في غرفة الملابس وساعدني بدوره كثيرا ، متأكد انه بإمكانه ان يقوم بعمل كبير..' وحول مستقبله مع الفريق:' اشعر اني كنت دائما جزء من هذا المشروع ، حتى وانا مصاب تفكيري كان مع الفريق ، لقد تلقيت عرض من روسيا لكنني فضلت البقاء مع ميلان ، لاني هنا حيث اريد ان اكون ، اريد ان اكون بطلا في ميلان'.

الصحف الاسبانية:

ماركا المدريدية:

بايل: كريستيانو يساعدني كثيرا

واصل الويلزي جاريث بايل إشادته بزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم هجوم الفريق وأفضل لاعب في العالم، مشيرًا إلى أنه قدوته ومثله الأعلى في الساحرة المستديرة.

وقال بايل في حوار مع مجلة الاتحاد الاوروبي:' فخر لي أن ألعب بجوار رونالدو، في حقيقة الأمر هو كان مثلي الأعلى منذ فترة طويلة، ولم أصدق أنني سألعب بجواره'. وأضاف:' رونالدو على المستوى الشخصي رائع أيضا، فهو دائمًا ينصحني،ويساعدني كثيرًا للعمل أكثر في الفريق، أتمنى أن أشكل معه أخطر ثنائي في العالم'.

على جانب أخر أكد الدولي الويلزي أنه تأقلم بشكل جيد حتى الأن في إسبانيًا، مشيرًا إلى أنه يواجه ضغوطات مستمرة كونه يلعب في أقوى أندية العالم. وتمنى جاريث في ختام تصريحاته أن يساعد الفريق في التتويج بجميع ألقاب هذا الموسم وفي المقدمة الليجا ودوري أبطال أوروبا .

آس المدريدية:

سيميوني يريد تدريب الانتر يوما ما

أكد دييجو سيميوني إنه متحمس لفكرة تدريب نادي إنترناسيونالي الايطالي في المستقبل لعشقه لهذا الفريق الذي سبق له اللعب بقميصه. المدرب البالغ من العمر ثلاثة و اربعون عاماً سيقود اللروخيبلانكوس لمواجهة ميلان بعد أيام في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

ويأتي ذلك نظراً لعشقه لقميص النيراتزوري فقد تكون مواجهته أمام ميلان لها طابع مختلف حتى وهو مدرب لأتليتكو مدريد.

وقال سيميوني في تصريحات لصحف ايطالية 'لن أخوض المباراة بدافع شخصي، أفكر فيها مثلها مثل أي مباراة مهمة لأتليتكو مدريد في دوري أبطال أوروبا، ولكني سعيد بالعودة لملعب جوزيبي مياتزا، لا يمكن أن أنسى لحظاتي مع إنتر، لقد كانت أكثر من رائعة '.

كما أضاف المدرب الأرجنتيني: ' المباراة مهمة لأتليتكو مدريد لغننا سنواجه ميلان، وهو فريق كبير وأحد عمالقة دوري أبطال أوروبا، أنا سعيد لأن جماهير إنتر ترغب في أن اعود لهم كمدرب للفريق، حالياً أنا سعيد مع أتليتكو مدريد، ولكن قد أعمل كمدير فني لإنتر ميلان في المستقبل، من يدري '.

كما كشف سيميوني إنه دائماً يتحدث مع مواطنه خافيير زانيتي قائد النيراتزوري ويخبره عن أحوال الفريق. و يشار إلى أن دييجو سيميوني سبق له اللعب في إنتر ميلان في الفترة ما بين 1997 حتى 1999.

سبورت الكاتلونية:

نجوم برشلونه بلا راحة امام رايو

غاب تشافي هرنانديز وإيساك كوينكا والحارس أوير أولازابال عن المران الجماعي لفريق برشلونة الجمعة استعدادا لمباراة اليوم أمام رايو فاليكانو في الدوري فيما عاد نيمار للتدريبات بعد تعافيه من إصابته.

وتدرب تشافي هرنانديز في صالة الألعاب الرياضية لشعورة بآلام في العضلة الخلفية، وسيغيب عن المباراة وعاد للتدريبات نيمار بعد تعافيه من التواء في أربطة الكاحل الأيمن.

ورغم مواجهة ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا التي يخوضها برشلونة الثلاثاء أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، لم يرح خيراردو 'تاتا' مارتينو نجوم الفريق حيث ضمهم في قائمة مباراة رايو فاليكانو.

ميسي لا يكترث بالانتقادات

أكد ليو ميسي ساحر برشلونة أنه لا يكترث بالإنتقادات التي وجهت له طوال الفترة الماضية ، مشيرًا إلى أنه يعرف جيدًا ماذا يمكن أن يقوم به على العشب الأخضر.

وقال ميسي في تصريحات اذاعية :' لا ألتفت لأي هجوم علي، لقد مررت بفترة صعبة، ومن لا يعرف شيء عن الحالة التي كنت فيها من الأفضل ألا يتحدث، لكن في النهاية أنا لا أسمع للإنتقادات وأركز فقط فيما يمكن أن أقدمه'. وأضاف :' الإصابة التي عانيت منها مؤخرًا كانت صعبة، وتعاملت مع الضغوط بمنتهى الهدوء، حتى أعود لما كنت عليه وأفضل'.

وتحدث ميسي في ختام تصريحاته عن حظوظ منتخب الأرجنتين في المنافسة على مونديال البرازيل، حيث أكد أن 'التانجو' مرشح قوي للمونديال كحال إسبانيا والبرازيل، متمنيًا أن يقود بلاده للفوز باللقب سواء كان اللاعبون بمستواه المعهود أم لا .

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

بيكيه معجب باداء برشلونة في الكأس

أشاد المدافع الدولي جيرارد بيكيه بأداء برشلونة في مباراتيّ نصف نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ريال سوسيداد اللتين مهدتا الطريق للفريق للوصول لنهائي البطولة .

وامتدح أداء فريقه في المباريات الأخيرة قائلاً: 'لا أعرف انا كنا فعلا قد رجعنا الى مستوانا العالي السابق ولكن المؤكد أننا أمام ثلاثة أشهر قادمة في منتهى الإثارة للمحاربة في الثلاث بطولات – الليغا و الشامبيونزليغ و كوبا دي ري'.

وتحدث عن المواجهة المرتقبة بين برشلونة و المدريد في النهائي وقال: 'أنا على اليقين أن المباراة لن تشهد عصبية مثل حدث في سابقتها نسخة نهائي 2011 على نفس الملعب – الماستايا، سوف تكون مباراة تاريخية بين ناديين عظيمين، وسنحاول الفوز بالكأس الغائبة عن الفريق لمدة 3 سنوات متتالية، نحن في مرحلة لا تعرف سوى الفوز فقط و مجال فيها للخطأ' .

فيلم تسجيلي عن ليو ميسي

يبدأ المخرج أليكس دي لا إجليسيا هذا الأسبوع تصوير فيلم وثائقي عن حياة نجم كرة القدم ليو ميسي أسطورة برشلونة. واعترف أليكس في لقاء له بأنه ليس مهتما بكرة القدم، وأنه منشغل بإخراج أفلام من نوعية الأكشن، الا أنه وجد في حياة ميسي ما يستحق تقديمه في عمل وثائقي على طريقته الخاصة.

وسيبدأ المخرج تصوير مشاهد الفيلم في الأرجنتين، من خلال مشهد رئيسي لمأدبة عشاء يجتمع فيها أصدقاء ميسي وأفراد عائلته وكل شخص ترك أثرا في حياة 'البرغوث' من مدربين وزملاء ملاعب. وشدد أليكس على أنه لا يريد صناعة فيلم مخصص لمشجعي فريق برشلونة فقط، موضحا: 'أنا فنان، أريد تسليط الضوء على شخصية عالمية والأشخاص الذين كانوا وراء نجاحه، وعرضها أمام الجميع دون تمييز'.

ومن أبرز النجوم الذين سيظهرون بالفيلم اليخاندرو سابيلا، مدرب منتخب الأرجنتين الحالي، وسيسار لويس مينوتي بطل مونديال 1986 ، ومن المنتظر عرضه قبل انطلاق بطولة كأس العالم بالبرازيل في يونيو القادم .

وسبق لشركة (إبيك بيكتشرز جروب) للانتاج السينمائي أن أعلنت في مايو/آيار الماضي عن تحضير فيلم هوليوودي عن السيرة الذاتية لميسي، من المنتظر أن يتم ترويجه بدور العرض بالتزامن مع انطلاق مونديال البرازيل .

وسيكون فيلم ميسي على شاكلة سلسلة 'روكي' لنجم أفلام الأكشن سيلفستر ستالون، من قصة مأخوذة عن كتاب من تأليف لوكا كايولي يحمل اسم 'ميسي..الصبي الذي أصبح أسطورة'.

الصحف الإنجليزية:

دايلي ميل:

تأكيدات باستمرار روي هودجسون لمدة طويلة

حصل روي هودجسون على دعم من الأمين العام للاتحاد الانجليزي لقيادة منتخب الاسود الثلاثة وصولا لبطولة اوروبا 2016. وقال اليكس هوم الأمين العام للاتحاد وهو واحد من أربعة أشخاص اتخذوا قرار تعيين هودجسون البالغ من العمر ستة و ستون عاما كمدرب لانجلترا : إنه لا يرى أي سبب للتغيير قبل بطولة اوروبا 2016 في فرنسا.

واضاف : بالنسبة لي شخصيا، سيكون روي هو مدربنا حتى فرنسا وأنا سعيد لذلك، سعيد جدا، أعتقد أنه عبقري، إنه المدرب الذي كنا نبحث عنه.'

وحين سئل عن رأيه في الأداء المقبول في كأس العالم حيث ستلعب انجلترا في المجموعة الرابعة التي تضم إيطاليا واوروجواي وكوستاريكا قال هوم إن هودجسون أثبت نجاحه بالفعل بقيادة انجلترا لإنهاء التصفيات بلا أي هزيمة. وقال 'علامة نجاح؟ بالنسبة لي فإنه حقق ذلك بالفعل في مجموعة صعبة (بالتصفيات). لدينا ثقة. سنستعد بشكل جيد ونحن متفائلون بأننا سنستمتع وسنلعب بطريقة جيدة. لسنا في مجموعة سهلة ولن تكون بطولة سهلة.'

وتولى هودجسون تدريب سويسرا في كأس العالم 1994 وبطولة اوروبا 1996 ثم تولى تدريب انجلترا في مايو ايار 2012 بعد استقالة الإيطالي فابيو كابيلو ونجح في قيادة المنتخب الانجليزي للوصول لنهائيات البرازيل عبر مجموعة ضمت أوكرانيا وبولندا.

موهبة نيجيريا الشابة في توتنهام

اقتنص نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي الموهبة النيجيرية الشابة موسى يحيي لاعب منتخب نيجيريا تحت 17 سنة ، والمعروف بإسم نيمار النيجيري ، من براثن منافسيه المتخصصين في كشف المواهب الصغيرة الأرسنال الإنجليزي وأياكس أمسترادم الهولندي.

وأكدت مصادر أن موسى يحيى يرافقه 3 أفراد وقد أنهوا إجراءات سفرهم الي لندن اليوم السبت بعد أن اصبحت تأشيرات دخول المملكة المتحدة في أيديهم.

وكشف الموقع الرياضي النيجيري عن أن موسى /16 عاماً/ موهبة أكاديمية موتونتشي النيجيرية سيصل إلى لندن اليوم السبت ومعه والده ، ومدربه ومكتشفه منذ صغره ، بالإضافة لأحد وكيليه إما أوال يوسف أو محمد باباو. وأفاد التقرير أنه نظراً لحداثة سن اللاعب النيجيري موسى يحيى ، حيث لم يكمل 18 عاماً ، فلن يتمكن من التوقيع علي عقد إحترافي مع توتنهام هوتسبير حالياً ، ولكن ينتظره عقد لمدة 4 سنوات مع بلوغه سن 18 عاماً في منتصف ديسمبر 2015.

وكان توتنهام هوتسبير قد دخل في منافسة شديدة علي اللاعب بعد تألقه في كأس العالم للناشئين تحت 17 سنه الأخيرة والتي أقيمت في الإمارات العام الماضي ، بعد تسجيله 4 أهداف ساهمت في فوز نيجيريا بلقب البطولة.

دايلي ميرور:

صراع اوروبي على سانيا الارسنال

دخل انترناسيونالي الايطالي دائرة الصراع على ضم الظهير الأيمن الفرنسي بكاري سانيا لاعب ارسنال والذي سينتهي عقده بنهاية الموسم الحالي مما يجعله هدفاً للعديد من الأندية الاوروبية.

ويسعى موناكو الفرنسي وجالتا سراي التركي لضم اللاعب بخلاف رغبة ناديه الأرسنال في تمديد عقده، واصبح الانتر الضلع الرابع في صراع الحصول على توقيع اللاعب الفرنسي.

وأشارت مصادر صحفية ان مسئولي انتر ابدوا اهتماماً كبيراً في الفترة الأخيرة بضم اللاعب في ظل رغبة الاندونيسي توهير مالك النادي الجديد في تجديد دماء الفريق الصيف المقبل والذي سيشهد اول فترة انتقالات شتوية في عهده منذ توليه رئاسة النادي خلفاً للايطالي ماسيمو موراتي.

وأشارت المصادر ان الأزمة التي تواجه الجميع في مفاوضاتهم مع اللاعب هو طلب اللاعب لراتب سنوي كبير يقدر ب 5 ملايين يورو.

هل ينقذ ماجات الالماني فولهام من التعثر ؟

أعلن فولهام المهدد بالهبوط من الدوري الممتاز تعيين الالماني فيليكس ماجات كمدرب جديد للفريق بدلا من الهولندي ريني ميولنستين الذي أقيل من منصبه الجمعة. وكان فولهام - الذي يحتل المركز الأخير متأخرا بأربع نقاط عن منطقة الأمان قبل 12 جولة على نهاية المسابقة - عين ميولنستين في ديسمبر الماضي خلفا للهولندي مارتن يول الذي أقيل أيضا من منصبه.

وقال شاهد خان رئيس فولهام 'فيليكس مدرب مخضرم وأحرز العديد من الالقاب في الدوري الالماني وهو متعطش لتكرار نجاحه مع فولهام في الدوري الانجليزي الممتاز.'

وأضاف 'قدم فريقنا العديد من العروض الواعدة في المباريات الأخيرة لكن في الواقع لم نتمكن من الفوز بأي مباراة منذ أول يناير.' ولم يتحدث بيان فولهام عن ميولنستين الذي قال لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) 'أدرك أن ملاك النادي شعروا ببعض الخوف بسبب وجود احتمالية الهبوط إلى الدرجة الثانية.'

وسبق لماجات (60 عاما) إحراز لقب الدوري الالماني مرتين مع بايرن ميونيخ ومرة واحدة مع فولفسبورج وكان على وشك تولي تدريب هامبورج المتعثر في الدوري الالماني قبل أن يتراجع الخميس. وخسر فولهام 3-2 أمام ليفربول يوم الأربعاء الماضي بعدما استقبل هدفا من ركلة جزاء قرب النهاية بينما تعادل قبلها 2-2 مع مانشستر يونايتد حامل اللقب على ملعب اولد ترافورد يوم الأحد الماضي.

وسيخوض فولهام مباراته المقبلة أمام وست بروميتش البيون في الثاني و العشرين من فبراير قبل أن يستضيف تشيلسي أول مارس.

تيفيز مطلوب لدى مورينيو

أكدت التقارير الصحفية الواردة من انجلترا أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب نادي تشلسي اللندني يرغب في ضم الأرجنتيني كارلوس تيفيز للنادي الأزرق في الموسم المقبل بغية إعطاء المرونة لخط الهجوم الذي يعاني منذ نوع من العقم منذ فترة لا بأس بها .

ضم تيفيز لن يكون مهمة سهلة لمورينيو خاصة في ظل عدم وجود أي نية لدى اليوفي للتخلي عن الأرجنتيني لذلك فإن البرتغالي يطارد فالكاو والبرازيلي دييجو كوستا كخطة بديلة في حال فشل ضم الأرجنتيني الذي يبدو مرتاحاً جداً في مدينة تورينو .

توتنهام يراقب ناجاتومو الانتر

أبدى نادي توتنهام هوتسبيرز رغبته في التعاقد مع يوتو ناجاتومو ظهير أيسر منتخب اليابان وفريق إنترناسيونالي الإيطالي، حسبما زعم روبرتو توكادا وكيل أعمال اللاعب.وقال توكادا في تصريحات صحفية بايطاليا إن توتنهام يراقب الياباني منذ فترة، ولكن الأمور لم تتخط هذا الأمر، مضيفًا أن ناجاتومومو يتبقى في عقده عامان، والأولوية لديه التجديد مع نادي إنتر ميلان.

وأشار إلى أن ناجاتومو سيناقش مستقبله مع إدارة النادي الإيطالي في الصيف المقبل، ملمحًا إلى أن ناجاتومو لا يريد تغيير ناديه، ويبقى البقاء داخل فريق 'النيراتزوري' هو الخيار الأقرب.

ويعد ناجاتومو من العناصر الأساسية للإنتر، حيث لعب 95 مباراة منذ انتقاله من صفوف تشيزينا في 2011، بينما يحتل توتنهام المركز الخامس في جدول الدوري الإنجليزي، ويستعد لملاقاة دينبرو الأوكراني في دور الاثنين و ثلاثين لمسابقة الدوري الأوروبي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان