كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي ... رودجرز يسخر من مورينيو .. ومتابعي برشلونة على الانترنت يفوق التوقعات

11:29 ص الجمعة 14 فبراير 2014

صباحك أوروبي ... رودجرز يسخر من مورينيو .. ومتابع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.


ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

اليوفنتوس يسعى لاستعادة الانتصارات على حساب كييفو

يسعى يوفنتوس للعودة إلى طريق الانتصارات مجددا حينما يستضيف كييفو فيرونا الأحد في الكالتشيو وجاء تعادل يوفنتوس المفاجيء 2/2 مع مضيفه فيرونا في المرحلة الماضية ليثير غضب انتونيو كونتي بعدما فشل يوفنتوس في المحافظة على تقدمه 2/ صفر، وهو ما دفع المدرب إلى إلغاء الإجازة المعتادة التي يحصل عليها اللاعبون يوم الاثنين واستئناف التدريبات في اليوم التالي للمباراة مباشرة.

ورغم التعادل إلا أن الأمور لم تتغير في صراع الصدارة حيث ظل يوفنتوس محتفظا بفارق النقاط التسع الذي يفصله عن ملاحقه المباشر روما صاحب المركز الثاني الذي تعادل سلبيا مع جاره اللدود لاتسيو في ديربي العاصمة الإيطالية، علما بأن روما مازال يمتلك مباراة مؤجلة مع بارما ستقام في أبريل ويخوض يوفنتوس لقائه مع كييفو بدون اثنين من ركائزه الأساسية في خط الدفاع هما أندريا بارزالي وجورجيو كيلليني.

وتبدو الأمور أكثر قتامة بالنسبة لروما الذي تلقى خسارة مذلة صفر/ 3 أمام مضيفه نابولي في إياب الدور قبل النهائي لكأس إيطاليا الأربعاء، ليفشل فريق العاصمة الإيطالية في التأهل إلى المباراة النهائية بعدما فاز نابولي 5-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة. ويستضيف روما فريق سامبدوريا الأحد ، ويبدو الفريق الضيف في أفضل حالاته بعدما حصل على سبع نقاط خلال مبارياته الثلاثة الأخيرة.. ويحل نابولي ضيفا على ساسولو صاحب المركز قبل الأخير يوم الأحد أيضا

بينيتز يؤكد : نابولي فاز لوجود مارادونا

أكد رافائيل بينيتيز أن الأداء يكاد يكون مثالياً خلال المباراة التي خاضها فريقه الاربعاء ضد روما (3/0) في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس. وخسر نادي الجنوب الإيطالي (2/3) في مباراة الذهاب التي جرت على الملعب الأولمبي في روما ، ولكنه تمكن من العبور للمباراة النهائية التي سيواجه بها فيورنتينا في (3) أو (7) مايو القادم.

وقال المدرب الإسباني في مؤتمره الصحفي وهم يبتسم : 'الأداء لم يكن مثالياً ، ولكنه كان قريباً من الكمال ، روما كان يلعب في مناطقه الدفاعية ومن ثم تمكنا من تسجيل ثلاثة أهداف رائعة جداً'. وسئل المدرب بينيتيز عن تواجد الأسطورة دييجو مارادونا في خلال في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل نابولي لهدفين واضاف : 'تواجد مارادونا جعل المهمة أسهل قليلاً ولكن يجب الإشادة باللاعبين'.

وتابع بقوله : 'الجميع قدم مباراة جيدة جداً وقد لعبنا بشكل رائع ، لقد التقيت مارادونا قبل بضع سنوات ولكن يبدو أنه قد يكون مفيد أكثر

جازيتا ديلا سبورت

الميلان في مهمة معنوية امام بولونيا

تفتتح مباريات الاسبوع الجديد بالكالتشيو اليوم الجمعة بلقاء ميلان مع ضيفه بولونيا. وتعد هذه المباراة هي البروفة الأخيرة لميلان قبل مباراته الصعبة مع ضيفه أتليتكو مدريد، الذي يحتل صدارة الدوري الأسباني متساويا مع الكبيرين برشلونة وريال مدريد، في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.

ورغم نتائج ميلان المخيبة هذا الموسم واحتلاله المركز الحادي عشر حاليا برصيد 29 نقطة، إلا أنه يفتخر بكونه الفريق الوحيد الذي سيدافع عن سمعة الكرة الإيطالية في دوري الأبطال بعد خروج نابولي ويوفنتوس من مرحلة المجموعات. كما يلتقي أيضا في نفس المرحلة فيورنتينا مع إنتر غدا السبت،

توهير سيعلن ضم فيديتش بنفسه

تقول مصادر صحفية ان الإندونيسي ايريك توهير سيعلن عن ضم المدافع الصربي نيمانيا فيديتش لاعب فريق مانشستر يونايتد الانجليزي هذا الشهر في ظل وجود أنباء عن انهاء الفريق الايطالي للصفقة والاتفاق مع فيديتش كل التفاصيل.

وان المالك فضل ان يعلن بنفسه الخبر لإعجابه الشديد بالمدافع الصربي وأشارت مصادرنا إلى أن إنتر ميلان نجح في حسم الصفقة لصالحه بالرغم من وجود منافسة من جالطه سراي التركي وبعض الأندية الروسية والإسبانية لصالحه بتقديمه عقداً مدته 3 أعوام براتب سنوي قيمته 2.6 مليون يورو الا ان بعض التفاصيل فقط متبقية وبعدها سيعلن توهير عن الصفقة بشكل رسمي وهو امر من المتوقع حسمه خلال الشهر الجاري.

وينتهي عقد فيديتش مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الحالي وأعلن وكيل أعماله عن عدم وجود نية لدى اللاعب للاستمرار مع الفريق الانجليزي و تتيح اللوائح للاعب للتفاوض واعلانه عن توقيع اي عقد في الشهور الست الاخيرة من عقده وهو ما ينطبق على حالة فيديتش. و كانت مصادرنا قد علمت بان توهير هو الذي اقترح اسم فيديتش على المدرب ماتزاري الذي وافق فورا بشرط ان يكون متاحا بدون الحاجة لمفاوضة ناديه الذي يلعب له و هو ما ينطبق على الصربي لكن مصادر اخرى تقول ان ماتزاري هو الذي اقترح اسم المدافع الصربي ضمن مجموعة اسماء اخرى قدمها الى المالك الاندونيسي عبر ماسيمو موراتي لحل مشاكل الدفاع


اسبانيا

ماركا المدريدية

لاروخا لازال يتصدر العالم

واصل منتخب لاروخا (بطل أوروبا والعالم) تربعه على عرش الساحرة المستديرة وحافظ على صدارة التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة في النسخة الجديدة الصادرة الخميس عن الاتحاد الدولي (فيفا) .وظل لاروخا في المركز الأول برصيد 1506 نقطة، ثم تلاه نظيره الألماني في المركز الثاني برصيد 1314 نقطة، في حين حل المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث برصيد 1255 نقطة. وارتقى المنتخب البرتغالي إلى المركز الرابع متفوقا على منتخب كولومبيا الذي جاء في المركز الخامس، بينما قفز المنتخب السويسري مركزين عن التصنيف السابق الذي صدر في شهر يناير الماضي ليحصل على المركز السادس، ونال منتخبا أوروجواي وإيطاليا المركزين السابع والثامن على الترتيب. وبات منتخب البرازيل (مستضيف كأس العالم الصيف المقبل) في المركز التاسع بعدما صعد مرتبة واحدة عن التصنيف الماضي، في حين جاء المنتخب الهولندي في المركز العاشر.


الضرائب الايطالية تطار مارادونا من جديد

رفض دييجو مارادونا ( مهاجم برشلونه السابق ) اتهامات تهربه من سداد ضرائب تقدر بالملايين ، عندما كان يلعب في إيطاليا. وقال الأرجنتيني على لسان محاميه : 'إنني آسف كثيرا لأنه لا يزال هناك أناس يعتقدون أنني قد تهربت من الضرائب'.

وأضاف بطل مونديال المكسيك 1986 ، الذي مثل امام نيابة نابولي من أجل عرض موقفه في النزاع الضريبي 'لم أتوقف قط عن دفع ليرة واحدة إلى الإيطاليين'. وفي زيارته الأخيرة إلى إيطاليا ، سلمته سلطات الضرائب إخطارا ينص على أنه مدين بمبلغ 39 مليون يورو

ويفترض أن ذلك الدين يعود إلى الفترة التي كان يلعب فيها لنابولي بين عامي 1984 و1991. وقال مارادونا الذي يعتزم التقدم أيضا باستئناف أمام محكمة العدل الأوروبية 'إنني في إيطاليا بهدف أن تنتصر الحقيقة والعدالة'.

وأضاف مارادونا الذي حرص الأربعاء على مشاهدة نابولي وهو يهزم روما 3/ صفر في الدور قبل النهائي لبطولة كأس إيطاليا : 'إنني برئ ودائما ما احترمت المؤسسات واحترمت الإيطاليين'.

اس المدريدية

الاتليتي يريد العودة من جديد

يتطلع أتليتكو مدريد لمداواة جراحه والخروج من دوامة نتائجه المهتزة في الآونة الأخيرة حينما يخوض اختبارا سهلا أمام ضيفه بلد الوليد غدا السبت الليجا

فمنذ عشرة أيام فقط، كانت الأمور تبدو وردية للغاية في حديقة أتليتكو ، حيث كان فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني متصدرا لجدول ترتيب المسابقة، ومتفوقا بفارق ثلاث نقاط على الكبيرين برشلونة وريال مدريد، وكان الفريق يستعد لملاقاة ريال مدريد في الدور قبل النهائي لكأس ملك إسبانيا في ظل سعيه للدفاع عن لقبه الغالي، مفعما بالكثير من التفاؤل والثقة في النفس.
ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن، بعدما فشل أتليتكو في الحفاظ على لقبه عقب خسارته صفر/ 5 أمام جاره اللدود في مجموع مباراتي الذهاب والعودة وظهر دفاع الفريق هشا للغاية، واتسم خط الوسط بالتفكك وظهر هجومه ضعيفا.

ولأن المصائب لا تأتي فرادى فقد تلقى أتليتكو خسارة مفاجئة صفر/ 2 أمام مضيفه فريق ألميريا المتواضع في المرحلة الماضية من الدوري ليقبع الفريق حاليا في المركز الثالث متأخرا بفارق الأهداف عن برشلونة وريال مدريد اللذين تساويا معه في رصيد 57 نقطة.

سبورت الكاتلونية :

تاتا : حققنا المطلوب و لا يهم اي شيء اخر

بدا خيراردو 'تاتا' مارتينو واثقا و هادئا عقب تأهل برشلونه إلى نهائي كأس ملك إسبانيا ، وأكد على أن لاعبيه 'معتادون على خوض هذه النوعية من المباريات'. وتعادل برشلونة مساء الأربعاء على ملعب انويتا في سان سباستيان مع ريال سوسيداد بهدف، ليتأهل لنهائي كأس الملك لسابق فوزه ذهابا بهدفين دون رد، حيث يواجه ريال مدريد الذي تفوق على جاره أتلتيكو 5-0 في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

وذكر المدرب الأرجنتيني عقب المباراة أن فريقه يتطلع إلى الفوز بالألقاب الثلاثة التي يتحدد مصيرها خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، وأنه في أولها أصبح في المباراة النهائية بالفعل 'وهناك نية للفوز بها'.

ولم ينس مارتينو الثناء على فريق 'يتأهل إلى مباريات نهائية عاما تلو الآخر'، وقلل من أهمية دوره لأنه يعتقد أنه موجود فقط 'من أجل المساعدة في تحقيق ذلك'. وقال مدرب الفريق الكتالوني ' كانت لدينا فرص أكبر للسيطرة في كل الأوقات. إنهم معتادون على اللعب، ومن الصعب ألا يحققوا هدفهم'.

و ظهر تاتا سعيدا بالأداء الذي قدمه برشلونة، رغم أنه يتفهم أنه 'يمكن تحسينه' من أجل 'التفوق أكثر على المنافسين، ومنعهم من تهديد مرمانا'. وعندما سئل عن تأخره في تغيير اللاعبين المعرضين للغياب عن النهائي أمام ريال مدريد بسبب الإيقاف، دافع مارتينو عن قراره. وقال 'لا يجب دائما إخراج لاعب لديه إنذار، فلابد أيضا من تعلم اللعب ولديك بطاقة، كما أن المباراة لم تكن محسومة'.


عدد متابعي البارسا على الانترنيت يفوق التوقعات الان

تجاوز عدد متابعي نادي برشلونة على مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ال100 مليون شخص، حيث ينضم يوميا إلى حساب البرسا بهذه المواقع حوالي 100 ألف شخص.

وبذلك يصبح برشلونة أول ناد رياضي في العالم يصل عدد متابعيه إلى هذا الرقم على مواقع 'فيسبوك' و'تويتر' و'يوتيوب' و'جوجل بلاس' والموقع الصيني الشهير 'ويبو'، وفقا لما أعلنه النادي على موقعه الإلكتروني .وصرح ديداك لي أحد أعضاء مجلس إدارة نادي برشلونة بأن 'البرسا بات ظاهرة عالمية، فكل ثانية نحن نرحب بمتابع جديد على شبكات التواصل الإجتماعي للنادي'.

كما أصبحت صفحة برشلونة على 'فيسبوك' بين ال25 صفحة الأكثر زيارة في مختلف أنحاء العالم، متفوقة على الصفحات الخاصة بدوري كرة السلة الأمريكي أو الدوري الإنجليزي الممتاز وأندية مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد وتشيلسي. وأوضح برشلونة أن 64.2% من متابعي برشلونة على موقع 'فيسبوك' يليه 'تويتر' (22.3%)، ثم 'جوجل بلاس' (7.7%)، وبعده 'ويبو' (3.2%)، ثم إنستجرام (1.5%)، وأخيرا 'يوتيوب' (1.2%).

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

نيمار ربما يلعب امام فاليكانو

رغم بعض التراجع في الاداء منذ بداية العام حافظ برشلونة عن وجوده في جميع البطولات وبات بوسعه الان التطلع الى استعادة جهود مهاجمه البرازيلي الشاب نيمار في مواجهته المقبلة في الليجا أمام رايو فايكانو مطلع الاسبوع الجديد وقدم برشلونة اداء طيبا في الاسبوع الاخير واستعاد صدارة الدوري الاسباني بعد الفوز على اشبيلية قبل ان يضرب موعدا في نهائي كأس ملك اسبانيا مع غريمه الاكبر ريال مدريد اثر تفوقه على ريال سوسيداد الاربعاء.

وغاب نيمار عن الملاعب منذ منتصف يناير الماضي نتيجة اصابته بالتواء في الكاحل. وقال جيراردو مارتينو مدرب برشلونة في مؤتمر صحفي 'هناك ثلاثة اهداف لنا في الموسم الحالي. احد هذه الاهداف هو الوصول لنهائي الكأس وبعد ذلك السعي للفوز بالكأس.'

واضاف المدرب الارجنتيني قوله 'بهذا نكون حققنا هدفا والفريق اعتاد على الوصول للنهائي بفضل جهوده.. لا اود الحديث عن النهائي الان لانه لا يزال بعيدا وسيكون قمة بين قطبي اسبانيا وهذا يكفي.'

وقال مارتينو 'علينا الان التركيز على المباريات التي سنخوضها بداية من الاسبوع المقبل.'

ميسي و المزيد من الارقام القياسية

بالهدف الذي سجله في مرمى ريال سوسييداد في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله في ذهاب قبل نهائي كأس الملك، رفع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده إلى ثلاثمائة و خمسة و ثلاثين هدفا بزي برشلونة، وأصبح الهداف الأول لأحد الأندية الإسبانية الكبرى .

وفي سن السادسة والعشرين عادل اللاعب المتوج بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات، في مواجهة ثلاثمائة و اربعة و ثلاثين هدفا كان سجلها تيلمو زاراونانديا 'زارا' في ثلاثمائة و اربعة و خمسين مباراة رسمية خاضها اللاعب الباسكي بين عامي 1940 و1955 مع أثلتيك بلباو.

واحتاج ميسي إلى اربعمائة و خمس مباريات رسمية بقميص الكتالوني لإحراز أهدافه، التي تنوعت ما بين البطولات المحلية والقارية والدولية، من أجل الوصول إلى ثلاثمائة و خمس و ثلاثين زيارة إلى المرمى مع الفريق الأول للبرسا، الذي لعب معه للمرة الأولى عام 2004.

ورفع ميسي رصيده إلى تسعة و عشرين هدفا في بطولة كأس الملك، تضاف إلى مائتين و ست و عشرين في الدوري الإسباني، وخمسة و ستين في دوري أبطال أوروبا، وعشرة في كأس السوبر الإسبانية، وأربعة في كأس العالم للأندية، وهدف واحد في كأس السوبر الأوروبية. وجاء تحقيق الرقم القياسي في ملعب (أنويتا)، الذي لم يكن ميسي قد هز شباك أحد مرمييه سوى مرة وحيدة في أربع زيارات مع الفريق الكتالوني.

ورغم أنه غاب هذا الموسم عن إجمالي اربعة عشر مباراة لمعاناته من مشكلات عضلية خلال الدور الأول، فإن قائد منتخب التانجو يملك حتى الآن اربع و عشرين هدفا في البطولات الثلاثة الرئيسية (الدوري وكأس الملك ودوري الأبطال).

وبعد أن أصبح الهداف الأول بقميص أحد الأندية الإسبانية، يملك ميسي على مرمى البصر فرصة تحطيم رقم قياسي آخر يملكه مواطنه ألفريدو دي ستيفانو، كأبرز هداف في تاريخ مباريات الكلاسيكو بين برشلونة و المدريد .

وسجل دي ستيفانو ثماني عشر هدفا في لقاءات (الكلاسيكو) وهو نفس رصيد ليو الذي تلوح أمامه فيما تبقي من الموسم الحالي فرصة التفوق على أسطورة المدريد من خلال مباراة الدور الثاني لليجا، فضلا عن نهائي الكأس الذي يجمع الفريقين في التاسع عشر من أبريل.

كما أن ميسي هو الهداف الخامس في تاريخ الليجا، وهو قريب من التفوق على ثلاثي الريال السابق دي ستيفانو (227 هدفا) وراؤول جونزاليز (228) والمكسيكي هوجو سانشيز (234)، فيما لا يزال بعيدا بعض الشيء الهداف التاريخي للبطولة زارا وله 251 هدفا.


انجلترا

دايلي ميل

عودة الاثارة الى كاس انجلترا

ستبقى الألعاب الذهنية بين جوزيه مورينيو ومانويل بليجريني وفرصة ارسنال لتعويض نكسته أمام ليفربول في الخلفية في مباريات بالغة الإثارة بالدور الخامس من كأس انجلترا .

وستلتقي الفرق الأربعة الأولى في الترتيب بالدوري الممتاز في أقدم مسابقات الكأس بالعالم مطلع الأسبوع المقبل بينما سيحل ويجان اثليتيك المدافع عن اللقب والذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الاولى ضيفا على كارديف سيتي غدا السبت.

ويسعى تشيلسي وأرسنال للبقاء بالمنافسة على الجبهات الثلاث في الدوري الانجليزي وكأس انجلترا ودوري أبطال اوروبا بينما سيكون بوسع سيتي تحقيق ما هو أفضل حين يخوض نهائي كأس المحترفين ضد سندرلاند الشهر المقبل. وسيلعب سيتي على أرضه مع تشيلسي غدا السبت في ثاني لقاء بين الفريقين خلال أسبوعين بعدما رسم مورينيو خطة مثالية لينهي فريقه المسيرة المثالية لسيتي على أرضه هذا الموسم.

ودخل مورينيو المحبط بعد تعادل فريقه 1-1 مع مضيفه وست بروميتش البيون في الدوري الثلاثاء الماضي في حرب كلامية مع بليجريني حول فرص فريقيهما في الفوز بالألقاب وحول قواعد اللعب المالي النظيف والانتقالات وأشياء أخرى تتعلق بيايا توري. وعانى سيتي الذي تأجلت مباراته ضد سندرلاند يوم الأربعاء بسبب الطقس السيء من تراجع في المستوى في الأسابيع الماضية.

وسيكون سيتي إذن الفريق الأكثر راحة لكنه سيلعب ضد تشيلسي بدون لاعب الوسط البرازيلي الدولي فرناندينيو والمهاجم الارجنتيني الدولي سيرجيو اجويرو.

وبدلا من الدخول في جدل حول ما جرى الأسبوع الماضي سعى بليجريني مدرب سيتي لتجنب الدخول في مواجهات علنية مع مورينيو رغم اعترافه بأن 'الفريق الأقوى من الناحية الذهنية سيكون الفائز باللقب.'

وقد يحصل ارسنال الذي لم يحرز أي لقب في تسع سنوات على دفعة أفضل حين يستضيف ليفربول الأحد بعدما هزمه هذا الفريق 5-1 في الدوري السبت الماضي .

وسيكون التعادل بدون أهداف مع مانشستر يونايتد في الدوري الاربعاء دفعة جيدة لمدافعي ارسنال. وقال ارسين فينجر مدرب ارسنال 'كل هزيمة تخلق لحظة صعبة (لكنها) كان من الممكن ان تكون أسوأ.'

وأحرز ستيفن جيرارد قائد ليفربول هدفا من ركلة جزاء في الوقت القاتل ليفوز فريقه 3-2 على مضيفه فولهام يوم الاربعاء وسيضيف هذا زخما آخر لفريق المدرب بريندان رودجرز.

لاعبون ضد قتل الحيوانات

انضم لاعبون كبار بالدوري الممتاز من بينهم يايا توري وفنسنت كومباني من مان سيتي لحملة تهدف للقضاء على التجارة غير المشروعة في الحيوانات البرية. وقال توري لاعب خط وسط سيتي -وهو من ساحل العاج- وفيكتور وانياما لاعب وسط ساوثامبتون الكيني المولد في تسجيل فيديو بثه موقع الدوري الممتاز على الإنترنت 'على العالم ان يتحد... و(عليه) ألا يشتري العاج.'

وتهدف الحملة التي يشارك في تنظيمها فرع المملكة المتحدة للصندوق العالمي للحياة البرية ومنظمة (بورن فري) لتسليط الضوء على حجم الخطر الذي يواجه الفيلة وحيوانات وحيد القرن.

وفي التسجيل المصور الذي يستغرق 30 ثانية يدين وانياما وتوري وكولو مدافع ليفربول -وهو شقيق توري- وكومباني قائد فريق سيتي الذي ينحدر من اصل كونجولي قتل الأنواع المهددة بالانقراض.

ويتزامن التسجيل مع مؤتمر عن التجارة في الحيوانات البرية تستضيفه المملكة المتحدة هذا الأسبوع. وقال بيان الدوري الإنجليزي ان الاجتماع الذي دعي له 50 رئيس دولة سيبحث عددا من القضايا منها معالجة التراجع في اعداد الفيلة الأفريقية.

وأضاف ان قتل الفيلة من اجل العاج وصل لمستوى قياسي حيث تشير بيانات الى قتل مئة الف فيل على الأقل في افريقيا بشكل غير قانوني خلال الأعوام الثلاثة الماضية.

مدربه : ليفربول مثل ' الكلاب الشيواوا الصغيرة '

سخر برندان رودجرز مجددًا من تصريحات جوزيه مورينيو التي كان أدلى بها من قبل بأنه فريق مثل الحصان الصغير الذي يرقص وسط الأحصنة العملاقة في إشارة إلى أرسنال ومانشستر سيتي وليفربول. وقال رودجرز في تصريحات محلية :'إذا كان تشيلسي حصان صغير، فنحن مثل الكلاب الصغيرة 'شيواوا' التي تركض بين أرجل الأحصنة العملاقة'.
وأشاد مدرب 'الريدز' بالفوز الذي حققه الفريق على فولهام بنتيجة 3-2 ، مشيرًا إلى أن لاعبيه بذلوا كل جهدهم لإسعاد الجماهير العاشقة للنادي.

دايلي ميرور

ليفربول بالشخصية الجديدة تخطى عقبة صعبة

ساعدت الشخصية الجديدة لليفربول في منحه الفوز بثلاثة اهداف لهدفين على مضيفه فولهام متذيل الترتيب في الدوري مساء الأربعاء في مباراة قال مدربه بريندان رودجرز إن فريقه كان ليخسرها الموسم الماضي.

وفسر رودجرز بأنه لو تأخر فريقه مرتين قبل 12 شهرا لكان وجد صعوبة كبيرة في التعويض قبل أن يضيف أن للفريق روحا أفضل بالتأكيد هذا الموسم.

وقال رودجرز في مؤتمر صحفي بعدما أكد ليفربول صاحب المركز الرابع قدرته على المنافسة بالتقدم ليصبح على بعد أربع نقاط فقط من تشيلسي المتصدر 'أنا متأكد أنه خلال أول أربعة أو خمسة أشهر لي مع الفريق كنا سنخسر هذه المباراة.'

وتحقق الفوز بفضل هدف في الوقت القاتل سجله القائد ستيفن جيرارد من ركلة جزاء. واعتاد جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي على وصف فريقه بأنه 'الحصان الأقل حظا' في سباق المنافسة. وقال رودجرز ضاحكا 'لا أعرف أي شيء عن الخيول.. ربما نكون نحن الكلاب الصغيرة التي تركض بين أرجل الخيول.'

وتعادل دانييل ستاريدج وفيليبي كوتينيو مرتين لليفربول بعدما تسبب خطأ زميلهم المدافع كولو توري في منح التقدم لفولهام الذي سجل هدفه الثاني عن طريق كيران ريتشاردسون.

وتقدم جيرارد بهدوء ليسدد ركلة الجزاء بطريقة وصفها رودجرز بأنها احترافية القائد. وأضاف المدرب 'قيمة جيرارد لا تقدر بثمن في مثل تلك المواقف.. لقد أظهر تماسكا رائعا.'

الاندية الانجليزية الاكثر انفاقا في العالم

أكدت تقارير الاتحاد الدولي الفيفا ، أن أندية الدوري الممتاز كانت الأكثر إنفاقا في فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية هذا الموسم.

وأوضح تحليل الفيفا أن الاندية الإنجليزية أنفقت 600 مليون جنيه استرليني في الفترة ما بين يونيو من العام الماضي إلى يناير من العام الجاري، بواقع 26% من الإنفاق العالمي في سوق الانتقالات.

وفي المركز الثاني جاء الدوري الفرنسي بواصل 399 مليون دولار، بنسبة 12% من الإنفاق الكلي، ثم الإيطالي ب363 مليون وتبعه الدوري الإسباني ب337 مليون ثم الألماني ب7% بواقع 252 مليون. وعلى الجانب الآخر كان الدوري الإسباني هو الجاني الأكبر للمكاسب في سوق الانتقالات بعدما حقق عائدات وصلت إلى 497 مليون دولار.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان