كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

المصري يترحم على شهداء الأهلي الأبرياء ويدعو لفصل السياسة عن الرياضة

02:08 م السبت 01 فبراير 2014

المصري يترحم على شهداء الأهلي الأبرياء ويدعو لفصل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد الفرماوي:

ترحم النادي المصري البورسعيدي على شهداء الأهلي الذين سقطوا مطلع فبراير 2012 في ملعب بورسعيد في الأحداث المشهروة إعلاميا بـ'مجزرة بورسعيد'.

وقال النادي البورسعيدي في بيان رسمي نشر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' أن الساحة الرياضية شهدت خلال العامين الماضيين سقوط ضحايا أبرياء في ساحات كرة القدم أو بسبب كرة القدم في ظاهرة أليمة وغريبة على طباع الشعب المصري الأصيل'.

وتابع البيان 'شاءت الأقدار أن تكون بورسعيد وملعب النادي المصري مسرحاً لأحداث مؤسفة أدمت قلوبنا جميعاً كمصريين مخلفة عدد من الضحايا الأبرياء من أبناء مصر وصل إلى 72 شاباً، ثم جاءت الأحداث الدامية 26 يناير 2013 بانضمام 53 ابناً بريئاً من أبناء الوطن لقوافل الضحايا، قبل أن يكتمل المسلسل الدامي بسقوط بريء جديد هو الشاب عمرو حسين أمام أسوار ناديه برصاص مجهولين'.

وأضاف 'النادي المصري إذ يترحم على أرواح جميع أبناء الوطن الذين جادوا بأرواحهم بسبب كرة القدم أو في ساحاتها، فإنه يتوجه لجماهير جميع الأندية المصرية دون استثناء بنداء صادق لنبذ التعصب والعودة إلى الوجه الجميل للرياضة المصرية والنأي عن خلط السياسة بالرياضة لتظل ساحات الرياضة مكاناً للتنافس الشريف بين جميع أبناء الوطن الواحد'.

وختم 'كل قطرة دم أريقت لم تكن من هذا الطرف أو ذاك انما كانت من دماء الوطن كل الوطن'.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان