كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. تصميم البيرنابيو الجديد بمستويات غير عادية.. والجارديان تكشف مخالفات تشيلسي

11:21 ص السبت 01 فبراير 2014

صباحك أوروبي.. تصميم البيرنابيو الجديد بمستويات غي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الإيطالية:

كورييري ديلا سبورت:

فوجينيتش يرفض الرحيل

أكد أليساندرو لوتشي، وكيل أعمال ميركو فوجينيتش، بأن موكله قرر أخيرا البقاء في صفوف السيدة العجوز وعدم الرحيل في فترة الإنتقالات الشتوية الحالية. وتحدثت العديد من الأخبار والتقارير عن فرصة كبيرة بمشاهدة النجم المونتينيجري الدولي في صفوف نادي أرسنال الإنجليزي، وذلك بعد أن فشلت صفقة تبادله مع الكولومبي الدولي فريدي جوارين.لاعب وسط إنتر ميلان وقال لوتشي في حديث صحفي : 'ليس هناك أي فرصة لإنضمام فوسينيتش إلى صفوف نادي أرسنال الإنجليزي في الوقت الحالي، لقد قرر البقاء مع يوفينتوس'. وبعد تألق المهاجم الإسباني فرناندو ليورنتي، ثم تعرضه لإصابة، لم يعد فوزينيتش أساسيا في يوفينتوس هذا الموسم، وشارك في ثمان مباريات فقط في الدوري الإيطالي، وسجل هدفين فقط، في حين أنه لعب 31 مباراة الموسم الماضي بالدوري مسجلاً 10 أهداف.

بوستيجا الى لاتسيو

أعلن نادي لاتسيو عن توصله لإتفاق مع فالنسيا الإسباني بشأن الحصول على خدمات المهاجم البرتغالي هيلدر بوستيغا بنظام الإعارة لما تبقى من منافسات الموسم الحالي مع وجود خيار للحصول عليه بشكل دائم. وأصدر نادي لاتسيو بيانا مؤكدا انضمام اللاعب لصفوف الفريق وكان بوستيجا (31 عام) قد انتقل إلى نادي فالنسيا الصيف الماضي حيث قدم من نادي ريال سرقسطة الإسباني بحوالي ثلاثة ملايين يورو، وفشل المهاجم البرتغالي الدولي في جعل ناديه الإسباني يتمسك به هذا الموسم، حيث لعب 13 مباراة في الدوري الإسباني وسجل 3 أهداف فقط، كان منهما هدفين في مرمى برشلونة، كما أنه سجل هدفا واحدا فقط في 8 مباريات بين بطولتي الدوري الأوروبي وكأس ملك إسبانيا. ومن جانب آخر نفى الرئيس كلاوديو لوتيتو ما تردد عن انتقال لاعب الوسط البرازيلي هرنانيز إلى نادي إنتر ميلان، وذلك بعد تجمع جماهيري لمحاولة إيقاف الإنتقال، إلا أن الصحف تشير أن هرنانيز في طريقه للإنتر قبل إقفال فترة الإنتقالات الشتوية الحالية.

جازيتا ديلا سبورت:

بالو سعيد بسيدورف

أعرب ماريو بالوتيلي عن سعادته بوجوده مع فريق عظيم مثل إي سي ميلان، حتى وإن كان الفريق يعيش لحظات صعبة في الموسم الحالي، كما امتدح المدرب الهولندي الجديد كلارنس سيدورف. ويعيش نادي ميلان حاليا أوقات متأزمة على صعيد النتائج في البطولات المحلية، حيث خرج من كأس إيطاليا بعد خسارته على ملعبه أمام اودينيزي، ويبتعد في الدوري عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا بفارق 16 نقطة. ورغم الموسم الصعب الذي يعاني فيه الفريق، إلا أن هذا لم يؤثر على ماريو بالوتيلي حيث قال في تصريح له: 'أنا سعيد لأني ألعب لفريق عظيم مثل هذا، خصوصا في هذه الأوقات الصعبة، لأن الجميع يستطيع تقديم ما لديه في الأوقات السهلة، لكن هذه المواقف هي الأفضل لتخرج ما لديك'. وبعد تحقيق الفريق فوزين متتاليين بالدوري تحت قيادة سيدورف، يقول بالوتيلي: 'نحن الآن نجد أنفسنا في موقف أفضل مما كنا عليه قبل فترة، شيئا فشيئا نستطيع الخروج من هذه المعاناة'. وامتدح بالوتيلي مدربه الجديد كلارنس سيدورف بقوله: 'سيدورف شخص عظيم، إنه يعرف كيف يتواصل مع جميع اللاعبين بشكل رائع، ربما لأنه كان لاعبا إلى وقت قريب، ونحن متفاهمون جدا معه لأننا كلنا نشترك بنفس الهدف، نريد تقديم كل ما لدينا بأفضل طريقة ممكنة'.

الميلان كان يتابع تاعرابت منذ زمن

ذكر أدريانو جالياني، المدير التنفيذي للميلان بأن فريقه كان يلاحق اللاعب الدولي المغربي 'عادل تعرابت' منذ وقت طويل جدًا، مؤكدا إعجابه باللاعب وسعادته بانضمامه لنادي ميلان. و وقع تعرابت مع ميلان عقدا لمدة ستة أشهر بالإعارة بعد موافقة ناديه الأصلي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، لينهي إعارته مع فولهام، وتحدثت بعض التقارير عن وجود بند يمكنه من الإنتقال بصفة دائمة لميلان بمبلغ 7 ملايين يورو. وقال جالياني في حديثه عن تعرابت: 'لقد كنت أتعقب تعرابت منذ مدة طويلة جدا، منذ أن كان يلعب بالدرجة الثانية من الدوري الإنجليزي، إنه يملك موهبة عظيمة، ويستطيع تجاوز العديد من اللاعبين، هذا النوع الذي أحبه من اللاعبين'. وبعد تصريح تعرابت عن سعادته بانضمامه لأفضل فريق بالعالم على حد تعبيره، قال غالياني: 'من الطبيعي أن يكون سعيدا، وأنا أشاهد هذه السعادة عندما أراه، نحن مقتنعون وراضون تماما بالصفقة'. يذكر أن تعرابت (24 سنة) لعب 12 مباراة فقط في الدوري الإنجليزي مع نادي فولهام بداية الموسم الحالي، لكنه لم يتمكن من تسجيل أي هدف.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

تصميم البيرنابيو الجديد بمستويات غير عادية

قال فلورنتينو بيريز ان شركتي (جي ام بي) الألمانية للهندسة و(ال 35 ريباس) ستتوليان أعمال تصميم ملعب 'سانتياجو برنابيو' الجديد واعادة بنائه معتبرا انه سيكون 'رمزا عالميا وأفضل ملعب في العالم. واضاف بيريز في مؤتمر صحفي لتقديم تصميم الملعب الجديد انه تم اختيار التصميم المشترك الذي قدمته (جي ام بي) و(ال 35 ريباس) من بين اربعة مشروعات تقدمت للمسابقة الدولية التي طرحها النادي لإعادة تأهيل الملعب المدريدي. ووصف المشروع المختار بأنه 'طموح ويحقق بشكل شامل كافة الاهداف المرجوة ولاسيما متابعة جدول مباريات الفريق وتماشيها الكامل مع الاشغال'. واشار إلى ان شركة (جي ام بي) تتمتع بخبرة واسعة في مجال تصميم الملاعب موضحا انها كانت قد أشرفت على تصميم 20 ملعبا حول العالم. ونوه في هذا السياق الى ان الملعب الجديد يشكل نقطة تحول حقيقي في تاريخ النادي من شأنه تعزيز اقتصاد النادي وتعزيز تنافسيته لمواجهة التحديات المستقبلية فضلا عن جعله اكثر امانا وراحة وتحسين جودة كافة خدماته. ومن جانبه قال الشريك المؤسس لمؤسسة (جي ام بي) المهندس فولكفن مارج ان الملعب الجديد سيكون مزودا بأحدث التقنيات التي ستوفر للمشاهدين تجربة فريدة وحديثة تليق بمستوى النادي العريق مشيرا إلى انه سيتم انشاء فندق وقاعات خاصة وقسم للتسوق والمطاعم لدعم ايرادات النادي. واضاف مارج ان تحويل 'سانتياجو برنابيو' إلى الملعب الاكثر تطورا وحداثة في القرن 21 يشكل اهم تحد لمسيرة المؤسسة الهندسية معتبرا ان الملعب الجديد سيكون 'عملا فنيا حقيقيا' يعكس بأمانة اهمية النادي وتاريخه ورموزه واساطيره. ومن المتوقع ان تبلغ تكلفة إعادة تأهيل الملعب 400 مليون يورو على ان يكون جاهزا في عام 2017 علما ان تقارير محلية كانت اشارت إلى ان شركات قد تساهم في تمويل المشروع مقابل اضافة علامتها التجارية إلى اسم الملعب 'سانتياجو برنابيو'.

اكتمال عقد المتأهلين لقبل النهائي للكاس

اكتمل عقد المتأهلين للمربع الذهبي لبطولة كأس ملك إسبانيا ، حيث تأهل ممثلا العاصمة ريال وأتلتيكو مدريد، وبرشلونة النائب عن إقليم كتالونيا، وريال سوسييداد من إقليم الباسك. وسيشهد نصف النهائي مواجهة من العيار الثقيل، حيث يصطدم الريال مجددا بجاره اللدود أتلتيكو في دربي مدريد، في تكرار لنهائي النسخة الماضية على ملعب سانتياجو برنابيو، وانتهى بفوز ال'روخيبلانكوس' باللقب. كما يلاقي برشلونة، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس، ريال سوسييداد، في مواجهة صعبة رغم أن كل التوقعات ترجح كفة البرسا. وبترتيب المتأهلين الأربعة من حيث الأسبقية، فقد صعد ريال مدريد إلى نصف النهائي عقب الفوز على إسبانيول بهدف نظيف سجله الصاعد خيسي رودريجيز في إياب ربع النهائي الذي احتضنه ملعب سانتياجو برنابيو. وكرر الريال فوزه ذهابا على إسبانيول في ملعب كورنيلا البرات بنفس النتيجة بهدف الفرنسي كريم بنزيمة. وأثبت حامل اللقب جدية سعيه للاحتفاظ بالكأس للعام الثاني على التوالي، وذلك بفوزه على بلباو في عقر داره بسان ماميس بهدفين لواحد. وأعلن الاتحاد الإسباني عن مواعيد مباريات دور الأربعة، حيث ستقام مباراتي الذهاب في الخامس من فبرايرعلى أن تقام مباريات الإياب في الحادي عشر والثاني عشر من نفس الشهر. وأوضح الاتحاد أن ريال مدريد سيواجه أتلتيكو مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو في مباراة الذهاب بالخامس من فبراير، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت اسبانيا ، على أن تقام مباراة الإياب الثلاثاء 11 فبراير في فيسنتي كالديرون. بينما يواجه برشلونة ريال سوسييداد في نفس اليوم على ملعب كامب نو في الساعة العاشرة بتوقيت اسبانيا ، وتقام مباراة الإياب في الثاني عشر من فبراير على ملعب أنويتا.

اس المدريدية:

اسبانيا كلها تتحدث عن واقعة سانتاندير

تتحدث اسبانيا كلها عن فريق راسينج سانتاندير الذي احتج لاعبوه بطريقة عملية ملفتة على عدم صرف رواتبهم فقد انهزم الفريق في مباراة الذهاب امام سوسيداد علىى ملعب أنويتا باقليم الباسك 3-1 (ثنائية ميكيل جونزاليس وآخر للمكسيكي كارلوس فيلا، مقابل هدف للإيفواري مامادو كونيه). ولكن رفض لاعبو فريق راسينج سانتاندير خوض مباراة الإياب على ملعبهم تنفيذا لتهديدهم، مما اضطر الحكم لإلغائها وإعلان الفريق الضيف فائزا. راسينج، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، هدد لاعبوه بعدم خوض لقاء الإياب في حال لم يقدم مجلس الإدارة استقالته برئاسة أنخل ليفين، اعتراضا على تأخر الرواتب لفترة طويلة، وبذلك تأكدت مواجهة ريال سوسييداد لبرشلونة في نصف النهائي. وشهدت المباراة مهزلة حقيقية من النادر ان نراها على الملاعب الاسبانية فقد نزل لاعبو سانتاندير الى ارض الملعب بعد التسخين و مصافحة الضيوف ثم اخبروا الحكم بانهم لن يلعبوا اللقاء و عليه اتخاذ الاجراءات اللازم و رفض الحكم العمل بكلامهم تنفيذا للقانون و انتظر الى ان انطلق صفارة البداية فوقف لاعبو سانتادير يضعون ايديهم على خاصرتهم رافضين اللعب فانتظر الحكم اربعين ثانية و لم يجد تحركا من لاعبي اصحاب الارض بل فضلوا البقاء متسمرين في دائرة منتصف الملعب فاردا كل منهم ذراعه على كتف زميله، كتعبير على الاتحاد ضد رئيس النادي، والاصرار على عدم اللعب.ولم ينتظر الحكم أكثر من المدة المقررة حتى قرر إلغاء المباراة.

سبورت الكاتلونية:

تاتا : لا مجال للخطأ الان

اعترف خيراردو 'تاتا' مارتينو بأن برشلونه دخل مرحلة حاسمة من الموسم، 'انتهى فيها هامش الخطأ' في البطولات الثلاث التي ينافس عليها. وأقر المدرب في مؤتمر صحفي قبل مواجهة فالنسيا اليوم في الدوري: 'لا يمكننا التفريط أكثر. مباراة اليوم أمام فالنسيا مهمة، مثل نصف نهائي كأس الملك، مثل مواجهة مانشستر سيتي' في دوري أبطال أوروبا. وفي هذا السياق، اعترف بأن منافسيه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد قد يعانيان من الإرهاق 'البدني والذهني' إزاء مواجهتهما المرتقبة في نصف نهائي كأس الملك الأسبوع المقبل، لكنه أشار إلى أن لاعبيه تنتظرهم أيضا مواجهة صعبة أوروبيا، أمام واحد 'من أعتى' فرق القارة. لذلك فضل التركيز على مباراة تلو الأخرى، معتبرا أن فالنسيا قد تحسن منذ تولي مواطنه خوان أنطونيو بيتسي تدريبه، واصفا إياه بأنه 'شخص عظيم ومهني متميز'، لكنه أعرب عن 'شكوكه' إزاء التغيرات العديدة التي طرأت على تشكيلته مؤخرا. وأضاف تعليقا على رحيل الكولومبي دورلان بابون والمكسيكي أندريس جواردادو والبرتغالي إيلدر بوستيجا عن صفوف فالنسيا: 'لدي شكوك لأن هناك لاعبين رحلوا، وكانوا قد لعبوا في المباريات الأخيرة'. كما تحدث عن تحول ليو ميسي إلى صناعة الأهداف، حيث قال عن مواطنه إن 'الفائدة الأكبر هي ألا يتحمل كل المسئولية' كما كان الحال في الموسم الماضي. وقال 'لا يبدو أن ذلك يحدث هذا العام، وأعتقد أن فائدة ذلك أكبر للفريق'. أما عن البرازيلي نيمار، الذي عاد للتدرب منفردا ، فأشار إلى أنه لن يتعجل عودته. وأوضح 'أحترم كثيرا ما يقوله الأطباء. مانشستر سيتي لا يصنع لي موعدا فاصلا. إذا كان جيدا سيلعب قبلها، وإذا لم يكن جيدا فلن يلعب. تطور تعافيه جيد جدا، لكنه سيشارك عندما يحين الوقت'. وسئل مارتينو عن التشيلي كلاوديو برافو كخليفة محتمل لفيكتور فالديس الذي سيرحل في نهاية الموسم فقال: 'إنه حارس رائع وأكثر من رائع، لكن برشلونة لو أكد على الحراس الذين تناولت الصحف أسماءهم، لكنا تعاقدنا مع 11 حارسا في الأسبوع المقبل'. وأخيرا قدم دعمه للاعبي راسينج سانتاندير الذين رفضوا خوض لقاء إياب دور الثمانية لبطولة كأس الملك أمام ريال سوسييداد، بسبب عدم حصولهم على رواتبهم. وقال مدرب الكتالوني 'من الطبيعي لأي شخص أن يحصل على راتب عما ينتجه، وهذا لا يحدث في راسينج. كانت صورة غير جيدة'.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية:

حرمان سانتاندير من الكاس لعام واحد

قررت لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني معاقبة راسينج سانتاندير بحرمانه من المشاركة في النسخة المقبلة من بطولة الكأس بعد انسحاب الفريق من مباراة إياب ربع النهائي امام ريال سوسييداد الاربعاء.وأعلن رئيس اللجنة فرانسيسكو روبيو القرار استنادا إلى لائحة الجزاءات. كما سيتم تغريم النادي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية حاليا، مبلغ ثلاثة آلاف وستة يورو. ورفض لاعبو راسينج خوض مباراة إياب دور الثمانية للكأس، مما اضطر الحكم لإلغائها وإعلان الفريق الضيف فائزا. ونفذ الفريق تهديده بعدم خوض اللقاء في حال لم يقدم مجلس الإدارة استقالته برئاسة أنخل ليفين، اعتراضا على تأخر الرواتب لفترة طويلة. وبذلك تأكدت مواجهة ريال سوسييداد لبرشلونة في قبل نهائي البطولة. ورغم أن الحكم أطلق صافرة البداية، قرر اللاعبون البقاء متسمرين في دائرة منتصف الملعب، وضع كل منهم ذراعه على كتف زميله، كتعبير عن الاتحاد ضد رئيس النادي، والإصرار على عدم اللعب. ولم ينتظر الحكم أكثر من 40 ثانية حتى قرر إلغاء المباراة، علما بأن ريال سوسييداد فاز في الذهاب على ملعبه 3-1. ويدعم قرار لاعبي والإدارة الفنية لراسينج حكومة كانتابريا المحلية ومجلس بلدية سانتاندير، والأحزاب السياسية، ورابطة مشجعي الفريق، كما اعلنت فرق الناشئين بالنادي وقوفها إلى جوار لاعبي الفريق الأول، وقررت الامتناع عن اللعب لحين استقالة مجلس الإدارة، ويضاف إلى ذلك تضرر باقي الموظفين بالنادي الذين واصلوا العمل لستة أشهر دون اجر. و بسبب ما حدث اتخذت جمعية المساهمين بالنادي قرارا بإقالة مجلس الإدارة برئاسة أنخل لافين، وتعيين مجلس جديد يترأسه توتو سانيودو. واختير توتو، لاعب وسط الفريق سابقا، على رأس مجلس جديد مكون من ثمانية أشخاص، من بينهم حارسي المرمى السابقين باكو ليانيو وبدرو ألبا. يأتي القرار على خلفية انسحاب فريق كرة القدم الاربعاء الماضي من مباراة إياب دور الثمانية لكأس الملك امام ريال سوسييداد احتجاجا على التأخر في دفع رواتب اللاعبين وموظفي النادي منذ نحو ستة أشهر، بجانب رفض مجلس إدارة لافين للاستقالة.

الصحف الانجليزية:

دايلي ميل:

الارسنال يريد تهديد صدارة مان سيتي

يتطلع أرسنال إلى استعادة الصدارة لمدة 24 ساعة على الأقل لحين المواجهة المرتقبة بين منافسيه اللدودين مانشستر سيتي وتشيلسي وفرط أرسنال في صدارة جدول المسابقة منتصف هذا الأسبوع عندما سقط في فخ التعادل 2/2 مع ساوثهامبتون بينما قفز مانشستر سيتي على القمة بفوز كاسح 5/1 على توتنهام. ويأمل أرسنال بقيادة مدربه آرسين فينجر في استغلال مباراته المرتقبة غدا الأحد أمام ضيفه كريستال بالاس ليقفز مجددا على الصدارة في انتظار نتيجة المواجهة بين مانشستر سيتي وتشيلسي يوم الاثنين والتي يتمنى أرسنال انتهاءها بفوز تشيلسي أو تعادله. ويتصدر مانشستر سيتي المسابقة حاليا برصيد 53 نقطة مقابل 52 نقطة لأرسنال في المركز الثاني و50 نقطة لتشيلسي في المركز الثالث. ويدرك أرسنال أن أي نتيجة سوى الفوز على كريستال بالاس غدا ستبعده خطوة جديدة عن الصدارة وتصعب مهمته في العودة إليها. ويحتاج فينجر مجددا إلى إجراء تعديلات في صفوف الفريق بسبب إيقاف ماتيو فلاميني بعد طرده في المباراة أمام ساوثهامبتون. ويرجح أن يغيب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو عن صفوف مان سيتي في هذه المباراة بسبب الإصابة.وقال بيليجريني 'أعتقد أن الوقت ما زال مبكرا للغاية لنعتبر أنفسنا من المرشحين بقوة للقب.. ما زال أمامنا العديد من المباريات لنخوضها.. إذا واصلنا تقديم نفس المستوى في المباريات ، ستكون لدينا الفرص للفوز باللقب ولكن هذا الأمر ما زال الوقت مبكرا عليه'. ويواجه مان سيتي اختبارا صعبا آخر لمدى قدرته على الفوز باللقب عندما يستضيف تشيلسي الاثنين. ويتطلع تشيلسي إلى استعادة نغمة الانتصارات بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع ويستهام. وينتظر جوزيه مورينيو ردا سريعا من لاعبيه بعد هذا التعادل. وقال مورينيو 'سنخوض لقاء الاثنين ومان سيتي هو المرشح للفوز ولكن النتيجة الحالية هي التعادل السلبي'. ويترقب ليفربول صاحب المركز الرابع في جدول المسابقة برصيد 46 نقطة أي سقطة من تشيلسي لتقليص الفارق معه أملا في انتزاع المركز الثالث في الفترة المقبلة. ولكن ليفربول يحتاج أولا إلى الفوز على مضيفه ويست بروميتش ألبيون غدا الأحد علما بأنه سيخوض المباراة بمعنويات عالية بعد الفوز الساحق 4/صفر على جاره إيفرتون يوم الثلاثاء الماضي.

ماتا اخر الواصلين الى اولد ترافورد

قال ديفيد مويز ان مان يونايتد لن يتعاقد مع مزيد من اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد تعاقده مع الاسباني الدولي خوان ماتا من تشيلسي اللندني. و انتهت فترة الانتقالات الشتوية الحالية امس الجمعة. وقال مويز للصحفيين 'لن نبرم اي صفقات اخرى.. قلت في البداية اننا لن نبرم الكثير من الصفقات خلال يناير.' وشارك ماتا لاول مرة مع يونايتد خلال فوزه على كارديف سيتي في الدوري الممتاز 2-صفر يوم الثلاثاء الماضي. ويحتل يونايتد المركز السابع بين فرق الدوري العشرين برصيد 40 نقطة من 23 مباراة وسيلتقي مع ستوك سيتي اليوم .

دايلي ميرور:

احدث فضائح الكرة الانجليزية

فجرت إحدي الصحف قضية تمويل ملكية لاعبين لطرف تالت في نادي تشيلسي بغرض إستغلالهم إقتصادياً بمشاركة مجموعة من الكيانات الأستثمارية وخورخي مينديز وكيل أعمال جوزيه مورينيو، وكشفت صحيفة الجارديان أن نادي تشيلسي بقيادة مالكه رومان إبراموفيتش يقع تحت طائلة إدانه رسمية وقوية بمخالفة لوائح البريمييرليج والإتحاد الأوروبي، بتمويل ملكية طرف ثالث للاعبين من خارج إنجلترا. وقدم دافيد كون ،الناقد بصحيفة ذا جارديان، وثائق رسمية ومستندات في كل من المملكة المتحدة وأيرلندا وجيرسي (أحد الجزر البريطانية) ، تشير بقوة الى أن تشيلسي يعمل مع خورخي مينديز وكيل جوزيه مورينيو، ووكالة شركة الفنون الإبداعية بالمملكة المتحدة، ويشترون اتفاقيات المشاركة في الحقوق الإقتصادية في لاعبي كرة القدم واللعب لأندية خارج البريمييرليج. وقال دافيد كون أن تشيلسي مع رومان أبراموفيتش يحقق عوائد ربح إقتصادية بالمخالفة من بيع اللاعبين، بالإضافة لإنخفاض الضرائب المقررة على تلك الشركة لوقعها في أيرلندا حيث نسبة الضرائب تصل الى 12.5%. وأضاف الصحفي دافيد كون أن بيتر كينيون، الرئيس السابق التنفيذي مانشستر يونايتد وتشيلسي، الذي يتواجد حاليا في سانت هيلير، جيرسي، ساعد في إعداد جودة الاستثمارات الرياضية والعملية النوعية لكرة القدم في أيرلندا، مع مينديز والجهاز المركزي للمحاسبات هناك، وبعد وقت قصير من مغادرته تشيلسي في عام 2010. ووجهت صحيفة ذا جارديان السؤال لنادي تشيلسي حول الأمر ولم تتلق أي تأكيد أو نفي تورطهم، وشرح الغرض من الكيان الاستثماري في جيرسي ومناقشة أي تضارب محتمل في المصالح، ورفض تشيلسي لمناقشة أي جانب من جوانب ذلك. ومع ذلك، أشارت مصادر أن مالك تشيلسي يعتبر النادي أنه لم ينتهك أي قواعد. ويحظرالبريمييرليج 'ملكية طرف ثالث' من اللاعبين في نواديها بعد الاحتجاج على توقيع وست هام يونايتد مع كارلوس تيفيز وخافيير ماسكيرانو في عام 2006 في حين أن الحقوق الاقتصادية لهما لا تزال مملوكة من قبل اثنين من الشركات المسجلة الضرائب. وقال كون أنه من غير الواضح ما إذا كان البريمييرليج قد أخذ في الاحتمال أنه ، على الرغم من حظر ' ملكية طرف ثالث ' من اللاعبين في كرة القدم الانجليزية، يمكن أن تشارك الأندية في ملكية طرف ثالث من اللاعبين في البطولات الأخرى في خارج إنجلترا. ويجب ان يعلق البريمييرليج على تورط تشيلسي الواضح. وكشف الصحفي الإنجليزي أسماء عدداً من اللاعبين الذين إستغلت عقودهم في اعمال ملكية طرف ثالث ومنهم لاعبي سبورتنج لشبونه كارلوس تشاباي، و كريستيان بوندي، ودييجو روبيو، والياس ترينيداد والأرجنتيني فابيان رانودو، والمهاجم الهولندي ريكي فان فولفسفينكيل لاعب نوريتش سيتي، وجواو ماريو لاعب فيتوريا ستوبال البرتغالي، والمدافع الهولندي توبياس فيجريدو، وشتيجن شارز لاعب خط وسط إيندهوفن. يذكر أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والبريمييرليج يحظران بأي شكل من الأشكال تلك النوعية من الأعمال والتي تمارس في امريكا الجنوبية ومعظم دول العالم الثالث حفاظاً علي نزاهة اللعبة وبطولات كرة القدم وحماية للاعبين من عبودية المستثمرين ووكلاء اللاعبين.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان