كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الأهلي يعبر الحدود بثلاثية ويقفز للمركز الخامس بالدوري

07:21 م الإثنين 15 ديسمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

واصل النادي الأهلي حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على حرس الحدود بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، خلال المباراة التي جمعت الفريقين باستاد القاهرة، ضمن منافسات الجولة 13 بالدوري الممتاز.

وتقدم أحمد عبد الظاهر للأهلي بالهدف الأول في الدقيقة 22، قبل أن يضيف البديل وليد سليمان الهدف الثاني لأهلي في الدقيقة 82، واختتم الأهدف للأهلي محمود تريزيجيه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبتلك النتيجة وصل الأهلي إلى 20 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 19 نقطة، في الرمكز الثامن بجدول التريب.

الشوط الأول 

بدأ الأهلي الشوط الأول من المباراة بشكل ضاغط على وسط الملعب، ليشكل سيطرة على مجريات اللعب خلال الدقائق الأولى.

وحاول حسام عاشور لاعب الأهلي التسديد على مرمى حرس الحدود بعد مرور عشر دقائق، لكن كانت الكرة خارج المرمى.

وشهدت الدقيقة 11 محاولة من اللاعب محمود حسن تريزيجيه، الذي سدد الكرة أرضية ووجدت في طريقها عماد متعب ليتصدى لها الحارس.

وسجل أحمد عبدالظاهر الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 22، بعد خطأ مشترك بين دفاع حرس الحدود وأحمد سعد حارس مرمى الفريق، ليعلن الحكم عن تقدم الأهلي بهدف دون رد. 

واستمر الأهلي في الضغط، لتشهد الدقيقة 35 تصويبة من خارج منطقة الجزاء، نفذها اللاعب محمود تريزيجيه، ولكن تصدى لها الحارس ببراعة، وأبعدها خارج الملعب، لتتحول لركلة ركنية.

 وشهدت الدقيقة 36 تسديدة صاروخية من محمد رزق لاعب الأهلي، مررها له عبد الله السعيد، ونفذها رزق بنجاح، ولكنها اخطأت المرمى ومرت بجوار القائم الأيسر للحارس أحمد سعد.

وقبل صافرة الحكم بنهاية الشوط الأول هدد حرس الحدود مرمى الأهلي بكرة عرضية من الجهة اليمنى، ولكن دفاع الأهلي حولها لركلة ركنية.

وأهدر عماد متعب فرصة إحراز الهدف الثاني، بعد تمريرة بينية من حسام عاشور، لكن متعب صوب الكرة في يد الحارس، لتعود لعبد الله السعيد، الذي سدد الكرة أعلى المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي (1-0).

الشوط الثاني

دخل حرس الحدود برغبة فى تعويض الهدف الذى دخل مرماهم في الشوط الأول، وأسفرت الدقيقة 51 عن فرصة جديدة للأهلي، بعد عرضية من الجهة اليسرى بأقادم حسين السيد، وصلت لمحمود تريزيجيه سددها، ولكن الحارس تصدى لها بنجاح.

وبمرور 10 دقائق من الشوط الثاني نجح أحمد حسن مكي في الوصول للمناطق الخطرة للنادي الأهلي، وانفرد بالحارس مسعد عوض بعد تمريرة بينية، ولكن نجح عوض في التصدى للكرة وابعادها عن مرماه.

وانتظر خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للنادي الأهلي، حتى الدقيقة 62 ليجري أول تبديل له، بإشراك وليد سليمان بديلا للمهاجم أحمد عبدالظاهر.

وشهدت الدقيقة 68 كرة خطيرة للنادي الأهلي، بعد هجمة قادها باسم علي الجناح الأيمن للفريق، بعد انطلاقة من وسط الملعب، ومراوغة الحارس ولكنه أنهى الهجمة بشكل سيء، ليضع الكرة في الشباك الخلفية لمرمى حرس الحدود.

واستمر الأداء دون المستوى من جانب الفريقين، وظل اللعب تعاوني ومنحصر في منطقة وسط الملعب.

وقبل نهاية المباراة بربع ساعةـ أشرك جاريدو موسى يدان مكان عبدالله السعيد لتنشيط النواحي الهجومية للفريق.

وحصل الأهلي في الدقيقة 79 على ركلة حرة من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى لها البديل وليد سليمان، ويسددها خارج المرمى.

وسجل الهدف الثاني للأهلي البديل وليد سليمان في الدقيقة 82، بعد تصويبة من محمود تريزيجيه تصدى لها الحارس أحمد سعد ، لتذهب الكرة لسليمان ويودعها بسهولة فى مرمى الحرس، معلنا بذلك عن الهدف الثاني للأهلي.

وشهدت الدقيقة 83 التغيير الثالث للأهلي بدخول المدافع محمد نجيب بديلا للمهاجم عماد متعب، في محاولة من جاريدو للحفاظ على النتيجة بتقدم الأهلي.

وأحرز محمود تريزيجه الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، بعد تمريرة بينيه من محمد رزق، لينفرد بالحارس، وينجح في إسكان الكرة في الشباك، لتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف دون رد.

لمشاهدة ثلاثية الأهلي.. اضغط هنا

لمشاهدة ملخص المباراة.. اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان