كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

10 بدائل أمام شوقي غريب لتعويض غياب عبدالشافي

04:54 م الأربعاء 05 نوفمبر 2014

10 بدائل أمام شوقي غريب لتعويض غياب عبدالشافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- علي البهجي:

قيل في الماضي أن المصائب لا تأتي فرادى، فبعد إصابة عمرو جمال مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر، تعرض محمد عبد الشافي الظهير الأيسر لمنتخب مصر والمحترف ضمن صفوف أهلي جدة السعودي، خلال مباراة فريقه أمام العروبة بدوري عبد اللطيف جميل السعودي، لإصابة خلال مباراة فريقه الأخيرة.

وبدأ المدير الفني للمنتخب المصري شوقي غريب في البحث عن بدائل لعبدالشافي الظهير الأيسر الأساسي للمنتخب، قائلاً في تصريحات تليفزيونية، الثلاثاء: "لدي أسماء بالفعل، ولكن لا أريد الإعلان عنهم حتى لا يكون عليهم ضغط عليهم"، مكملا: "أفكر في وجوه جديدة بالمنتخب، ومطلوب مني اثنين من اللاعبين في المركز، وهناك من قدم نفسه بشكل جيد في المنتخب، وأخرين لم يقدموا أنفسهم بعض، لذا من الممكن أن يكون هناك تغيير في الوجوه".

ويرصد "مصراوي" في التقرير التالي البدائل المتاحة لشوقي غريب خلال مباراتي السنغال وتونس الحاسمتين، لتعويض غياب عبد الشافي.

صبري رحيل:

يعد صبري رحيل الظهير الأيسر للنادي الأهلي واحد من أهم الأسماء المرشحة لخلافة عبد الشافي، اللاعب والذي يشارك بشكل منتظم مع فريقه خلال مباريات الدوري وبطولة الكونفدرالية الإفريقية.

كل ذلك لم يشفع لـ"رحيل" لتمثيل المنتخب خلال فترة ولاية غريب حتى الان، فاللاعب ينضم لمعسكرات المنتخب ولكن حين تعلن القائمة النهائية للمباريات تجده خارج الحسابات.

أحمد سمير:

بات أحمد سمير لاعب الداخلية السابق والزمالك الحالي، ضمن المرشحين لشغل مركز الظهير الأيسر، بعد إصابة عبد الشافي، لاسيما وانه حل بدلا منه حين رحل عبد الشافى عن صفوف نادي الزمالك لأهلي جدة.

شارك سمير مع منتخب الشباب تحت قيادة ربيع ياسين، والذي فاز ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2011، وشارك أيضا مع نفس الجيل في كأس العالم بتركيا في صيف 2013.

وعلى صعيد المنتخب الأول خاض مباراة ضد فريق اوغندا، واحرز هدفا، وانتهت المباراة بفوز المنتخب بثلاثية دون رد.

عمرو الحلواني:

دخل عمرو الحلواني الظهير الأيسر لنادي انبي، ضمن الأسماء المرشحة لخلافة عبد الشافي، حيث يلعب بشكل أساسي مع الفريق البترولي ليحتل وصافة جدول الترتيب.

وفي وقت سابق استدعاه بوب برادلي المدير الفني السابق للمنتخب الوطني لمعسكر المنتخب عام 2012.

فؤاد سلامة:

قد يفكر شوقي غريب، في ضم فؤاد سلامة لاعب الشرطة الحالي، ومصر المقاصة السابق، نظرا للخبرة التي يتمتع بها اللاعب البالغ من العمر 34، خاض خلالها العديد من المباريات بالدوري المصري .

كما أن اللاعب انضم في وقت سابق لتشكيلة المنتخب الوطني في عهد الأمريكي بوب برادلي، وذلك عام 2012 في إطار الاستعداد لمباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل.

أحمد سمير فرج:

يعد احمد سمير فرج لاعب النادي الإسماعيلي، واحد من أقوى الاسماء المرشحة لخلافة عبد الشافي، فاللاعب لعب ضمن صفوف الأهلي والزمالك، واحترف في صفوف سوشو الفرنسي، وليرس البلجيكي، قبل ان يعود مرة اخرى للإسماعيلي.

شارك فرج مع المنتخب الوطني في كأس العالم القارات بجنوب إفريقيا 2009، وكان بديلا لسيد معوض في المباراة التاريخية بالفوز أمام إيطاليا أبطال العالم بهدف حمص في مرمى بوفون، وكذلك مباراة أمريكا التي خسرها المنتخب المصري بثلاثية.

أحمد شديد قناوي:

عاد اسم أحمد شديد قناوي، لاعب طلائع الجيش، يتردد من جديد، بعد إصابة عبد الشافي.

وانضم لاعب الطلائع للمنتخب الوطني في العديد من المناسبات في فترة تولي بوب برادلي قيادة منتخب مصر، كما كان أحد العناصر الأساسية التي يعتمد عليها المدير الفني الأمريكي وقتها.

إسلام رمضان:

يتمنى إسلام رمضان لاعب حرس الحدود النفس بتمثيل المنتخب المصري، خلال مباراتي تونس والسنغال، بعد إصابة عبد الشافي.

اللاعب الذي خاض كأس العالم للشباب عام 2009 بالقاهرة، وأولمبياد لندن 2012، يحاول إقناع شوقي غريب بقدراته خلال مشاركته مع فريقه بالدوري المصري، خاصة مع تصدر فريقه للدوري برصيد 14 نقطة.

علي فتحي:

الظهير الأيسر لنادي ناسيونال ماديرا البرتغالي، ولاعب المقاولون العرب السابق، والذي يبلغ من العمر 22 عاما.

لعب علي فتحي في مونديال الشباب 2011 بالأرجنتين تحت قيادة ضياء السيد، وكذلك انضم للمنتخب الأول تحت قيادة برادلي ولكنه لم يحجز مكانا أساسيا في تشكيل المنتخب أو ينضم بشكل مستمر.

أحمد فتحي وأحمد المحمدي:

لن يكون مفاجأة لو تم الدفع بأحمد فتحي في مركز الظهير الأيسر، لا سميا أن شوقي غريب قد استعان به في ذلك المركز خلال مباراة المنتخب ضد السنغال في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015، كما أن أحد خيارات غريب ربما تكون أحمد المحمدي الظهير الأيمن لهال سيتي والمنتخب المصري.

 

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان