كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

حارس وخط دفاع جديدان في تشكيل المنتخب أمام بتسوانا.. فهل ينجو غريب؟

04:32 م الخميس 09 أكتوبر 2014

جانب من مران المنتخب الأخير بالقاهرة قبل السفر لبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

يحل المنتخب المصري ضيفا على منتخب بتسوانا على بالعاصمة جابروني، في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة، بمباريات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية المغرب 2015.

قائمة المنتخب:

وأعلن شوقي غريب، المدير الفني للفراعنة عن ضم 22 لاعبا لقائمة المباراة وهم:

أحمد الشناوي، وأمير عبدالحميد ومحمد صبحي في حراسة المرمى

الدفاع: سعد سمير، وصبري رحيل، وعلى جبر، ومحمد نجيب، ومحمد عبد الشافى، وشوقى السعيد، وأحمد فتحي

الوسط: حسام غالي، وعمرو السولية، وإبراهيم عبد الخالق، وابراهيم صلاح، ومحمد النني، وصالح جمعة.

وسط الهجوم: أيمن حفني، ووليد سليمان، وأحمد حمودي، ومحمد صلاح.

الهجوم: عمرو جمال، وخالد قمر.

ويسعى المنتخب المصري لتجديد أمله في الصعود لكأس الأمم الأفريقية بالمغرب 2015، بعد الهزيمة في المباراتين السابقتين أمام السنغال 2-0، وتونس بهدف في عقر دار الفراعنة.

ولعب شوقي غريب في المباراتين السابقتين أمام السنغال وتونس بـ14 لاعبا أسياسيا، هم: (إكرامي - أوكا - غزال - شوقي السعيد - حازم إمام - المحمدي - فتحي - النني - غالي - عبدالشافي - صلاح - حمودي - قمر - عمرو جمال)، ليفقد 5 منهم في مباراة بتسوانا وهم: "إكرامي والمحمدي، وحازم إمام" للإصابة، بالإضافة لاستبعاد أوكا وغزال لأسباب فنية.

حراسة المرمى:

وسيدفع غريب بأحمد الشناوي في حراسة المرمى أمام بتسوانا بعد إصابة شريف إكرامي، خاصة بعد استبعاد عصام الحضري أيضا من القائمة وضم أمير عبدالحميد،كحارس ثاني، ومحمد صبحي كحارس ثالث.

خط دفاع جديد:

واعتمد غريب، في أول مباراة أمام السنغال على طريقة لعب 3 - 5 - 2، حيث كان "أحمد سعيد أوكا، وعلي غزال، وشوقي السعيد" هم ثلاثي الدفاع، وفي المباراة الثانية أمام تونس أحدث تغييرًا في تشكيل الفراعنة ليلعب بطريقة 4-3-3، حيث دفع بغزال وأوكا في قلب الدفاع وأبقى السعيد احتياطيا.

واستبعد غريب لمواجهة بتسوانا الثنائي الأساسي مدافع سموحة "أوكا"، وناسيونال ماديرا البرتغالي "غزال"، فيما أبقى على شوقي السعيد رغم الانتقادات الموجهة للاعب في المباراة الأولى حيث جاء هدفي السنغال بعد لعب الكرة في المنطقة خلفه، ليبقيه غريب احتياطيا في المباراة الثانية أمام تونس.

واستبعد المدير الفني للفراعنة أيضا مدافع فيورنتينا الإيطالي أحمد حجازي، حيث أبقاه غريب في المواجهة السابقة على مقاعد البدلاء، ليضم في مواجهة بتسوانا وجوها جديدة لأول مرة في صفوف المنتخب وهم: سعد الدين سمير مدافع الأهلي، وكذلك الوافد الجديد للزمالك علي جبر، بالإضافة إلى إعادة محمد نجيب مرة أخرى لصفوف المنتخب منذ تولي شوقي غريب المهمة، لعله يجد فيهم ضالته لسد عيوب وفراغات الدفاع الكبيرة والتي تسببت في 3 أهداف من 3 انفرادات كاملة بشريف إكرامي أمام تونس والسنغال.

وسط الملعب:

وفي خط المنتصف اعتمد غريب في المباراتين السابقتين على محمد النني وحسام غالي في وسط الملعب مع الاعتماد على طرفي الملعب "أحمد المحمدي يمينا وفتحي يسارا بمباراة السنغال"، فيما لعب في مباراة تونس باللاعب أحمد فتحي في وسط الملعب بجانب النني وغالي، ليلعب وجهان جديدان في مباراة تونس على طرفي الملعب هما: حازم إمام يمينا، ومحمد عبدالشافي يسارا.

واستعان غريب في قائمة مباراة بتسوانا باللاعبين عمرو السولية وإبراهيم صلاح، وكذلك الإبقاء على إبراهيم عبدالخالق لاعب وسط سموحة في القائمة رغم عدم إشراكه في المواجهتين السابقين، وكذلك صالح جمعة الذي استبعده من القائمة أمام تونس وكذلك من السفر للعاصمة السنغالية داكار، ليفتح المجال أمامه للدفاع بحسام غالي في مركز الليبرو، والاستعانة بالسولية أو إبراهيم صلاح أو صالح جمعة بجوار النني في خط المنتصف.

ولم يسع لغريب ضم أحمد المحمدي أو حازم إمام لقائمة مباراة بتسوانا لداع الإصابة، ليتأكد لعب أحمد فتحي في الجانب الأيمن.

وكذلك في الجبهة اليسرى لا صوت يعلو فوق صوت عبدالشافي، الذي حجز مكانه أسياسيا بالمنتخب خلفا للمعتزل سيد معوض.

خط الهجوم:

وفي الهجوم لن يحدث تغييرًا كبيرًا في تشكيل المنتخب حيث ضم شوقي غريب، وجها جديدًا وهو أيمن حفني صانع ألعاب الزمالك، بالإضافة إلى إعادة وليد سليمان لصفوف المنتخب مرة أخرى بعد تعافية من الإصابة وقيادته للنادي الأهلي في مبارياته الأخيرة، وأبقى على الرباعي محمد صلاح، وأحمد حمودي، وثنائي الهجوم عمرو جمال، وخالد قمر.

وكان في المباراة الأولى استعان غريب بثلاثي هجومي مكون من: محمد صلاح وأحمد حمودي خلف رأس الحربة خالد قمر، فيما دفع في مباراة تونس بمحمد صلاح خلف رأسي الحربة خالد قمر وعمرو جمال.

التشكيل المتوقع:

ومن المتوقع حسب القائمة التي استعان بها شوقي غريب لمباراة بتسوانا أن يلعب بالتشكيل التالي:

أحمد الشناوي في حراسة المرمى

الدفاع: حسام غالي "ليبرو" - محمد نجيب - وسعد سمير

الوسط: أحمد فتحي- محمد النني - إبراهيم صلاح - محمد عبدالشافي

الهجوم: محمد صلاح - خالد قمر - عمرو جمال

الأوراق الرابحة على مقاعد البدلاء:

ويبقى على مقاعد البدلاء الأوراق الرابحة: أحمد حمودي، ووليد سليمان للاستعانة بهم حسب مجريات اللعب، أو سحب أحد رأسي الحربة وإضافة لاعب وسط ارتكاز ثالث بين "السولية، أو صالح جمعة" في حالة التقدم بهدف أو أكثر.

ترتيب المجموعة قبل الجولة الثالثة:

ويلتقي منتخبا السنغال وتونس على ملعب الأول في إطار نفس الجولة في صراع صدارة المجموعة، والتي جاء ترتيبها كالتالي:

السنغال 6 نقاط

تونس 6 نقاط

بتسوانا 0 نقاط

مصر 0 نقاط

وألمح جمال علام، رئيس اتحاد الكرة، في تصريحات صحفية، إلى إقالة شوقي غريب في حالة فقدان الأمل في الصعود لكأس الأمم الأفريقية "المغرب 2015"، لتصعب أكثر من مهمة شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب، الذي أكد أنه في حالة بناء فريق جديد للمنتخب من أجل الوصول لكأس العالم 2018 بروسيا.

لمشاهدة هدفي السنغال في مرمى مصر بالجولة الأولى ... اضغط هنا

ملخص خسارة مصر أمام تونس بهدف في الجولة الثانية ... اضغط هنا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ....مصراوي الرياضي 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان