كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

نائب رئيس الفيفا يمثل أمام القضاء في قضية احتيال

02:25 م الثلاثاء 07 أكتوبر 2014

الاتحاد الدولي لكرة القدم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مونتفيديو (د ب أ):

بات الأوروجواياني إوخينيو فيجيريدو أحد نواب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والرئيس السابق لاتحاد أمريكا الجنوبية ''كونميبول'' قاب قوسين أو أدنى من المثول أمام القضاء المدني لمدينة مونتفيديو بعد اتهامه بالاحتيال من قبل نقابة لاعبي كرة القدم في بلاده.

وقامت هيئة الدفاع الخاصة برئيس ''كونميبول'' السابق بتقديم معارضة في مواجهة الشكوى المقدمة ضد موكلها إلا أن المحكمة المختصة أصدرت قرارها بوجوب مثول فيجريدو شخصيا أمامها لتقديم دفوعه، حسبما أفادت صحيفة ''الاوبسيربادور'' التي تصدر في العاصمة الأوروجوانية مونتفيديو.

وبدأت القضية في ديسمبر الماضي عندما قامت ثمانية أندية في أوروجواي بالإضافة إلى بعض اللاعبين المحليين باتهام كل من فيجريدو وخوليو جروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم آنذاك والذي توفي في يوليو الماضي بسوء إدارة أموال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

يذكر أن ''كونميبول'' هدد بعض الفرق مثل ميرمار ميسيونيس وسيرول ارجو والتانكي سيسلي وفينيكس وسيرو وريسينج وبينيارول بتوقيع عقوبات عليها مما دفعها إلى سحب شكواها، إلا أنه رغم ذلك لم تخرج القضية من دائرة اهتمام نقابة لاعبي كرة القدم.

ولتحديد هوية المنتفعين من أموال الاتحاد، فإن النقابة طالبت القضاء المدني بتتبع سير عملية تدفق الأموال داخل ''كونميبول''.

وقالت النقابة: ''الأندية واللاعبون في أوروجواي تعرضوا للضرر المباشر''.

وأشار ''كونميبول'' إلى أن المخالفات المزعومة لم ترتكب على أراضي أوروجواي، مما يستوجب مناقشتها بين جدران المؤسسة التي تدير كرة القدم في أمريكا الجنوبية.

ومن جانبه، أكد المحامي جوستافو بورديس رئيس هيئة الدفاع عن فيجيريدو أنه لا وجود لجريمة الاحتيال من قبل ''كونميبول'' وأن القضاء الأوروجواياني ليس ذي صفة لمباشرة التحقيق في القضية.

وترأس فيجيريدو ''كونميبول'' في الفترة ما بين عامي 2013 و2014 قبل أن يترك رئاسته في آب/أغسطس الماضي ليتولى منصب نائب رئيس الفيفا خلفا للراحل خوليو جروندونا

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان