كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. ''الصليبي'' شبح أسود يطارد نجوم الكرة المصرية

10:50 م الثلاثاء 28 أكتوبر 2014

عمرو جمال لاعب الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

سقوط مفاجئ لعمرو جمال لاعب الأهلي والمنتخب المصري، اثناء مباراة فريقه أمام السيوطي بالدوري الممتاز، أعقبه خفوق في ضربات قلوب ملايين الأهلاوية خلف الشاشات، بعد تأكد إصابة المهاجم الدولي بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

وأعادت هذه الإصابة الأذهان إلى سيناريو مكرر لنجوم مصرية طالتهم لعنة ''الصليبي''، فكان منهم من اجتاز تلك المحنة بنجاح ولم ييأس وواصل مشواره مع عالم الساحرة المستديرة، وعلى الجانب المظلم من الحكاية لم يتمكن آخرون من الصمود أمام تلك الإصابة اللعينة، وأجبرتهم على التقاعد عن ممارسة اللعبة الأكثر شعبية في العالم، حتى وإن عادوا إلى الملاعب لفترة وجيزة لعدم استعادة مستواهم الطبيعي.

ويرصد ''مصراوي'' في هذا التقرير أبرز اللاعبين المصريين اللذين تعرضوا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال السنوات الماضية.

- لاعبون قهروا ''الصليبي'' وعادوا من جديد:

الكابيتانو يعود للحياة من جديد



تعرض حسام غالي، قائد النادي الأهلي، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته بكأس العالم للأندية 2012 في اليابان، وقتها خرج قائد الكتيبة الحمراء من مباراة هيروشيما متأثرًا بإصابته، وكان غالي في قمه تألقه مع الأهلي بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا وبلوغ كأس العالم للأندية.

جلاد الحراس يسقط في كمين ''الصليبي''



جاء عماد متعب مهاجم الفريق الأول بالنادي الأهلي ضمن اللاعبين الذين تعرضوا للاصابة بقطع في الرباط الصليبي عام 2009، وقتها كان يلعب المهاجم الدولي في صفوف اتحاد جدة السعودي على سبيل الإعارة، وكان يقدم موسمًا لا بأس به، وساهم في فوز فريقه السعودي في الفوز بالعديد من المبارايات.

ربيعة.. رحلة الاحتراف تبدأ من الصليبي لـ''لشبونة''



لم يكن أحد يتوقع لرامي ربيعة مدافع النادي الأهلي ومنتخب مصر الإفلات من تبعيات الإصابة بقطع في الرباط الصليبي، الذي تعرض له خلال مباراة فريه أمام سموحة في إبريل من العام الماضي 2013، ولكن خرج ربيعة من تلك الإصابة أفوى من ذي قبل، وبدأ مسيرته الاحترافية بالسفر إلى البرتغال وخاض التجربة لأول مرة في مسيرته بنادي سبورتنج لشبونة.

الصقر يدخل القائمة

وتعرض أحمد حسن، مدير المنتخب المصري ولاعب الأهلي والزمالك السابق، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب مصر أمام سيراليون في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2012، وبعد تعافيه من الإصابه لم يستمر الصقر طويلا مع النادي الأهلي لينتقل للغريم التقليدي نادي الزمالك موسم 2011، وينهي مشواره مع كرة القدم بالقلعة البيضاء قبل انضمامه للجهاز الفني للمتخب الوطني بقيادة شوقي غريب.

- نجوم سقطوا ضحية ''الصليبي'':

النحاس.. أسطورة انتهت قبل الأوان




أجبرت الإصابة لاعب الأهلي السابق عماد النحاس على الاعتزال قبل الأوان، عندما تعرض للرباط الصليبي موسم 2006-2007، وفور عودته من الإصابة تعرض لإصابة مشابهة قضت على مسيرته.

يعتبر النحاس أحد أفضل من لعب دور ''الليبرو'' فى الملاعب المصرية، سواء مع الإسماعيلي أو الأهلي اللذان توج معهما بالعديد من الألقاب والبطولات.

شيتوس يحقق رقم قياسي مع ''الصليبي''



بلوغ القمة ربما يكون بالأمر السهل ولكن الحفاظ عليها أحيانا يصبح مستحيل، الإعلامي وائل رياض، لاعب الأهلي السابق الشهير بـ''شيتوس''، حقق إنجازات مع منتخب الشباب تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني الحالي للمنتخب الوطني، أعقبها مشاركات مع الفريق الأول للنادي الأهلي وحصد العديد من البطولات مع القلعة الحمراء، ولكن سرعان ما أنهى اللاعب مشواره مع كرة القدم بعد تعرضه للإصابة الثالثة بقطع في الرباط الصليبي.

كان عمر شيتوس حينها 28 عاما، وقت يعتبره الكثيرون أزهى عصور العطاء الكروي لأى لاعب، وعقب تلك الإصابة رحل حامل القميص رقم ''10'' عن الأهلي قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم، والتفرغ للدخول في الإعلام الرياضي.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوك عبر صفحة ... مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان