كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

''شبح بالوتيلي'' يطارد ألمانيا في تصفيات أوروبا أمام بولندا

01:41 م الجمعة 10 أكتوبر 2014

شبح بالوتيلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

يعود المنتخب الألماني بصفته بطلا للعالم إلى الموقع الذي شهد الهزيمة الأكثر آلما للفريق، مع افتقاده للعديد من نجومه بسبب الإصابة عندما يلاقي مضيفه البولندي غدا السبت في تصفيات يورو 2016 بفرنسا.

وقبل عامين خسر المنتخب الألماني على يد نظيره الإيطالي بهدفين مقابل هدف على ملعب وارسو الوطني في المربع الذهبي ليورو 2012، ولكن لاعب الوسط توني كروس يصر على أن الهزيمة الأخيرة للمنتخب الألماني في مباراة رسمية باتت من الماضي، ولكن الفريق نجح بعد ذلك في التتويج بلقب مونديال البرازيل في وليو الماضي.

وأوضح كروس نجم وسط ريال مدريد الاسباني ''الأمر بات طي النسيان لم يعد موجودا، بالطبع كانت هزيمة مؤلمة ولكننا تجاوزناها وأصبحنا أبطالا للعالم''.

وألحق المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي الهزيمة بالألمان قبل عامين بتسجيل هدفي الازوري ويواجه الفريق الآن مهاجم أخر عملاق يتمثل في روبرت ليفاندوفسكي الذي سجل 4 أهداف في شباك جبل طارق في المباراة الأولى لبولندا بتصفيات يورو 2016، ويبحث عن تسجيل المزيد من الأهداف في شباك زميله في بايرن ميونيخ مانويل نيوير.

وقال ليفاندوفسكي مهاجم بوروسيا دورتموند السابق للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ''لدي ذكريات جيدة عبر العديد من المباريات أمام مانيول . أتذكر جيدا أنني سجلت أول هدف لي في البوندسليجا في شباك شالكه حينما كان نيوير يحرس مرمى الفريق''.

ومن جانبه، قال نيوير ''ليفاندوفسكي خاض حصص تدريبية كاملة في ميونيخ دون أن ينجح في هز شباكي''.

ويأمل ليفاندوفسكي أن ينال الغرور من لاعبي منتخب المانيا بعد التتويج بلقب كأس العالم.

وأشار المهاجم البولندي ''ربما يشعرون بثقة كبيرة بعد الفوز بلقب كأس العالم، ربما يتهاونون بعض الشيء وسنتمكن حينها من استغلال الأمر في صالحنا، أتمنى ذلك، ندرك إمكانياتهم، ولكننا لن نستسلم في مواجهتهم''.

وأعرب يواخيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، عن ادراكه لأن كل الفرق الآن ستبذل جهدا مضاعفا من أجل الفوز على فريقه بطل العالم، ولكن النجاح الذي تحقق في البرازيل لن يؤهلنا بشكل تلقائي إلى يورو 2016.

وقال لوف ''الفوز باللقب كان شيئا رائعا وقد منحنا ثقة كبيرة، ولكننا نبدأ الآن من نقطة الصفر مرة أخرى، هذه المجموعة ليست محسومة سلفا، يمكننا تجاوزها ولكن لا يوجد أي ضمانات''.

واستهل المنتخب الألماني مشواره في تصفيات يورو 2016 بفوز صعب على اسكتلندا بهدفين مقابل هدف بينما قاد ليفاندوفسكي منتخب بولندا لفوز كاسح على جبل طارق بسباعية نظيفة في المجموعة الرابعة.

وسيكون مصدر القلق الأساسي بالنسبة هو قائمة الإصابات المطولة لفريقه والتي تضم القائد باستيان شفاينشتايجر ومسعود أوزيل كما تحوم الشكوك حول مشاركة اندري شورله بينما تعافى جوليان دراكسلر من نزلة برد، كما أن لوكاس بودولسكي يتمنى أن يحظى بفرصة المشاركة أمام البلد التي ولد بها.

ورغم الإصابات طالب لوف لاعبيه ببذل قصارى جهدهم من أجل الفوز على بولندا غدا السبت والفوز على ايرلندا في جيلسنكيرشن يوم الثلاثاء.

وأكد لوف ''في هذه المباريات امام بولندا وايرلندا لدينا فرصة النيل من منافسينا وهذه المباريات مهمة جدا في سبيل تقدمنا''.

ورغم اعترافه بقوة المنتخب الألماني، يحلم ادام ناوالكا المدير الفني لبولندا بتحقيق المفاجأة .

وقال ناوالكا ''أنا متفائل، لدينا لاعبين من طراز عالمي أيضا''.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على الفيس بوكعبر صفحة... مصراوي الرياضي 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان