كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

نوستالجيا .. شيفتشينكو يبدأ تسطير اسطورته الكروية بهاتريك في 97 بالكامب نو .. فيديو

06:44 م الأحد 05 يناير 2014

نوستالجيا .. شيفتشينكو يبدأ تسطير اسطورته الكروية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- كريم سعيد:

'نوستالجيا' او (Nostalgia) .. هو تقرير يقدمه Yallakora.com للتذكرة بأحداث رياضية قديمة وعلى وجه الخصوص من قبل عام 2000 ويكون مرفق بها فيديو توثيقي للحدث الرياضي.

والاحداث الرياضية ستكون شاملة كل الالعاب سواء على المستوي المحلي في مصر او الاقليمي في افريقيا والشرق الاوسط او العالمي في مختلف الدول الاخرى.

واليوم موعدنا مع لقاء اقيم في عام 1997 وهو اللقاء الذي يمكن اعتباره بأنه اول سطر في كتاب الاسطورة الاوكرانية اندريه شيفتشينكو والذي من خلاله قدم المهاجم الاوكراني نفسه للعالم كمهاجم فذ سيكون محط احاديث الجميع في السنوات التالية.

والمباراة التي نتحدث عنها هي مباراة الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثالثة لدوري ابطال اوروبا لموسم 1997-1998 والتي استضاف فيها برشلونة الاسباني ضيفه دينامو كييف الاوكراني.

واذا اعتبرنا مجازا ان اللحظة التي يتمكن فيها مهاجم من احراز هدفا في شباك برشلونة في ملعبه الكامب نو ووسط جماهيره بمثابة يوم تاريخي، فما بالك بمهاجم تمكن من احراز 'هاتريك' خلال شوط واحد وبالتحديد خلال 35 دقيقة فقط؟!

وهذا المهاجم لم يكن احدا سوى شيفتشينكو الذي زلزل الكامب نو تماما يوم 5 نوفمبر من عام 1997 عندما تمكن من خطف الانظار من نجوم البارسا وقتها وعلى رأسهم البرتغالي لويس فيجو والبرازيليين ريفالدو وجيوفاني والاسباني سيرجي اضافة الى عملاق الدفاع البرتغالي فرناندو كوتو وخلفه اسطورة حراسة المرمي فيتور بايا.

ورغم ان دينامو كييف كان قد اكتسح البارسا بثلاثية نظيفة في كييف قبلها بأسبوعين، الا ان شيفا لم يكن قد ترك بصمته في لقاء العاصمة الاوكرانية ويبدو انه فضل ادخار الجهد كله للقاء الكامب نو.

ولم تكد تمر 9 دقائق فقط على بداية مباراة اسبانيا، حتى تمكن شيفا من هز شباك البارسا بهدف رأسي مباغت استغل فيه الخروج الخاطئ لفيتور بايا.

بعدها في الدقيقة 32، كرر شيفا الامر ذاته عندما قفز عاليا مع بايا في نفس الوقت لينقض على الكرة قبل ان يتمكن الحارس البرتغالي من السيطرة عليها ليضاعف النتيجة للضيوف.

وقبل نهاية الشوط الاول، تكفل شيفتشينكو بالتوغل داخل منطقة جزاء البارسا ليتحصل على ركلة جزاء تمكن من تنفيذها بنجاح ليدرك الهاتريك في شوط واحد وسط ذهول الجماهير الاسبانية والاوكرانية معا!

الشوط الثاني شهد هدفا رابعا احرزه عبقري دينامو كييف الاخر وقتها سيرخي ريبيروف ليلحق دينامو كييف ببرشلونة واحدة من اسوأ هزائمه الاوروبية في ملعبه عبر التاريخ.

للتواصل مع الكاتب عبر الفيسبوك .. برجاء الضغط هنا

للتواصل مع الكاتب عبر تويتر .. برجاء الضغط هنا

شاهد هاتريك شيفا في رباعية دينامو كييف 'المذلة' لبرشلونة بالكامب نو...

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان