كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الوش التاني (5).. أحمد حسن وكلارينس سيدورف

06:21 م الجمعة 17 يناير 2014

الوش التاني (5).. أحمد حسن وكلارينس سيدورف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - عبد القادر سعيد:

تتميز كرة القدم بالوفاء لمن يحسن معاملتها وتدليلها في الملعب ولا تعترف بالشكل أو اللون أو الجنسية، فقط تعترف بمن يجيد التعامل معها دون النظر لهويته، وفي بعض الأحيان تجد الكرة تواءم ومتشابهين في طريقة التعامل معها حتى لو اختلفت ألوانهم وأشكالهم وهويتهم، وفي هذا التقرير يرصد Yallakora.com تواءم كرة القدم أو اللاعبين المتشابهين في الأداء في 'الوش الثاني' لكرة القدم.

أوجه الشبه البدنية

يتشابه الثنائي المصري والهولندي على الصعيد البدني حيث يبلغ طول أحمد حسن 1.77 سم، وهو نفس طول كلارينس سيدورف أيضاً.

يمتاز الثنائي بالقوة الجسمانية التي تمنحهم أفضلية في الاستحواذ على الكرة وقدرة على الالتحامات القوية في وسط الملعب مكانهما المفضل في ملاعب كرة القدم.

التسديد

من أهم مميزات الثنائي الفنية في الملعب هي التسديدات القوية على مرمى المنافسين، فتشهد ملاعب إفريقيا ومصر على براعة عميد لاعبي العالم أحمد حسن في التسجيل من التسديدات من خارج منطقة الجزاء.

وكذلك ملاعب بلجيكا وتركيا التي شهدت تألق الصقر المصري في أوروبا، أما كلارينس سيدورف فهو واحد من أفضل لاعبي العالم تسديداً من خارج منطقة الجزاء.

الاستخلاص

مركز لاعب الوسط يحتاج مهارة خاصة من اللاعبين في إفساد هجمات الخصوم بقطع الكرة واستخلاصها وهو ما يميز أحمد حسن وسيدورف خاصة عندما يلعبون في مركز (CDM) لاعب الوسط المدافع.

نجم أندرلخت البلجيكي الخالص كان له مهارة خاصة في هذه المنطقة من الملعب وهي مهارة 'مضايقة' المنافسين بالضغط المستمر والرقابة اللصيقة، نفس الأمر كان يفعله كلارينس سيدورف لكنه كان يضفي مزيد من القوة التي تصل للعنف أحياناً.

الصناعة

المهارات الدفاعية لدى حسن وسيدورف لم تمنعهم من اللعب أحياناً كثيرة في مركز (CAM) لاعب الوسط المهاجم وهو ما يتيح لهم ممارسة أفضل هواية وهي التسديد من خارج منطقة الجزاء.

صناعة الأهداف عن طريق العرضيات كانت أحد مميزات أحمد حسن مع الأندية التي لعب لها، أما سيدورف فكان يجيد رمي الكرات البينية لزملائه خلف خطوط دفاع الخصم.

الطريقة المختلفة التي صنع بها حسن وسيدورف أهدافهما أيضاً كانت التسديدات القوية التي ترتطم بالمدافع أو ترتد من الحارس لتصل إلى زملائهما اللذين لم يجدوا صعوبة في تحويل الكرات للشباك.

اعتزال بهدف

لم يتوقف الثنائي عن تسجيل الأهداف حتى عندما قرروا ترك ملاعب كرة القدم وإعتزال ممارسة اللعبة كلاعبين، فقد سجل أحمد حسن أهم أهدافه عندما قرر الإعتزال وهو في حالة فنية رائعة من أجل تولي منصب هام في إدارة منتخب مصر وهو مدير المنتخب.

كلارينس سيدورف لم يوافق على الإطلاق على الإعتزال إلا عندما أصبح مرشح لتدريب فريقه المحبب إيه سي ميلان، وبالفعل كان إعتزاله هدفاً رائعاً وضعه على رأس الجهاز الفني لإيه سي ميلان كمديراً فنياً خلفاً لماسيميليانو أليجري.

التقييم

ويمكن لزوار ياللاكورة بعد مشاهدة المقاطع المرئية للنجمين المصري والهولندي تقييم التشابه بين أحمد حسن وسيدورف بالنسبة المئوية من خلال المشاركة في التعليقات.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان