كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الكرة الذهبية حائرة بين ألقاب ريبيري وأرقام رونالدو وموهبة ميسي

11:26 م الإثنين 09 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

الكرة الذهبية، بالفرنسية (Ballon d’Or)، وهي جائزة سنوية تمنح لأفضل لاعب كرة قدم، منحت الجائزة أول مرة سنة 1956 لجابريال هانو، وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية هي من وراء الفكرة والتي كانت تختار اللاعب الذي ستمنح له الجائزة، ولكن حاليا يتم اختيار اللاعب بعد تصويت يتم من قبل الصحفيين المختصين بكرة القدم.

وفي عام 2009 تم الاتفاق على إيقاف الجائزة و دمجها مع جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي ''فيفا'' تحت مسمى كرة الفيفا الذهبية.

وأعلن فيفا اليوم عن القائمة النهائية للمرشحين الثلاثة لهذه الجائزة بعد انتهاء تصويت قادة ومدربي منتخبات العالم، وهم الفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)، والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة).

وسيُكشف عن اسم الفائز النهائي في احتفالية بمدينة زيوريخ السويسرية في 13 يناير 2014، وسيشهد اليوم نفسه الإعلان عن القائمة النهائية لجائزة بوشكاش لأفضل هدف في 2013، واللعب النظيف، وأفضل مدرب.

واذا كانت الكرة الذهبية تمنح لصاحب الألقاب الجماعية فإن ريبيري هو الأحق بها، ورونالدو هو المرشح الأقوي للفوز بالكرة الذهبية اذا كانت بالأرقام والألقاب بالفردية، في ظل استبعاد ميسي من دائرة المنافسة بعد مسلسل الاصابات الذي تعرض له النجم الأرجنتيني.

وسنعرض عليكم في هذا التقرير فرص حصول كل لاعب علي الجائزة، والفرص التي تقلل من نسبة فوزهم بالجائزة ...

1- فرانك ريبيري.

اللاعب الفرنسي فرانك ريبيري (30 عاما) نجم بايرن ميونيخ الألماني وأفضل لاعب في أوروبا لهذا العام يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية نظرا لما يقوم به داخل المستطيل الأخضر ولاحترافيته التي يظهرها دوما بجانب الجوائز التي فاز بها.

فرص حصول ريبيري علي الجائزة: - يكفيه أنه لعب دورا بطوليا في فوز فريقه البافاري بالبطولات الأغلي في عالم كرة القدم بثلاثيته التاريخية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي تحت قيادة المدرب السابق يوب هاينكس.

- قدم ريبيري أفضل مستوي له في تاريخه مع البايرن بالموسم الماضي وخلال الموسم الحالي أيضا تحت قيادة مدربه جوارديولا، وهو واحد من أسباب ما وصل بايرن ميونيخ إليه.

فرص تقلل من فوزه بالجائزة:

- قوة منافسيه أمثال كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي لن تصب في مصلحة ريبيري من أجل تحقيق هذه الجائزة لأول مرة في تاريخه.

- قاد منتخب بلاده فرنسا الي نهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 بصعوبة من الملحق الأوروبي أمام المنتخب الأوكراني وكان قاب قوسين أو أدني من الخروج من التصفيات.

2- كريستيانو رونالدو

يعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ28 عاما من أبرز المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لعام 2013، فكل الترشيحات تصب في مصلحة هداف ريال مدريد، كما أن صاحب الكرة الذهبية لعام 2008 حطم العديد من الأرقام القياسية في الربع الأخير من العام الجاري.

فرص حصول كريستيانو علي الجائزة:

- سجل 25 هدفا في كل البطولات منذ بداية الموسم متصدرا قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 14 هدف، وقائمة دوري أبطال أوروبا برصيد 8 أهداف، متفوقا علي خطوط هجوم كاملة في أوروبا وبالأخص علي ليونيل ميسي الذي سجل 14 هدف فقط حتي الان.

- أحرز 67 هدفا في 57 مباراة لهذا العام الجاري 2013، عشرة أهداف منهم مع منتخب بلاده البرتغال، أكثر من ميسي الذي سجل 45 هدفا في 46 مباراة.

- وصل إلى 19 هاتريك له في الليجا، فيما يملك ميسي الذي بدأ مسريته مع البرسا في 2004  17 هاتريك فقط، في حين أن الرقم القياسي في الليجا للثلاثيات يملكه زارا ودي ستيفانو صاحبي الصدارة بـ22 هاتريك.

- رفع الهاتريك الأخير لرونالدو أمام ريال سوسييداد في الليجا الإسبانية رصيده الي 20 هدفا من ركلة ثابتة، متجاوزا البرازيلي رونالدينهو صاحب الرقم القياسي برصيد 19 هدفا.

- منذ انتقال الدون الي ريال مدريد قادما من مانشستر يونايتد سجل حتي الان 226 هدفا، رقم خرافي اذا علمنا أنه سجل هذا الكم من الأهداف في 217 مباراة فقط، محتلا المركز الخامس في ترتيب هدافي الفريق الملكي بعد بوشكاش (242 هدف)، وسانتيانا (290 هدف)، ودي ستيفانو (308 هدف)، وراؤول جونزاليس الهداف التاريخي لريال مدريد برصيد (323 هدف).

فرص تقلل من فوزه بالجائزة:

- لم يحقق أي بطولة لفريقه في موسم 2012/2013، سوي مسابقة كأس السوبر الأسباني.

- تأخر فريقه في جدول الليجا بالمركز الثالث خلف المتصدر برشلونة وأتليتكو مدريد، وخسارة اخر كلاسيكو جمع بينه وبين غريمه الأزلي ليونيل ميسي.

- كل هذه الأهداف والأرقام التي حققها ليست كافية بأن تذهب الكرة الذهبية الي أيدي رونالدو، فكرة القدم تعني البطولات والألقاب وليست بتحطيم الارقام القياسية خاصة وأن معظمها كانت بالربع الأخير من العام الجاري، فالجائزة تقدم الي من يستحقها طوال العام.

- قاد البرتغال للوصول الي المونديال من الملحق الذي سجل فيه أربعة أهداف أمام السويد، كان من الأولي أن يتأهل مباشرة الي النهائيات وليس عن طريق الملحق، علي عكس ليو ميسي الذي تأهل مباشرة الي البرازيل. 

3- ليونيل ميسي

لا يختلف اثنان علي مستوي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ابن الـ26 عاما، فتي برشلونة المدلل، وصاحب الكرة الذهبية لأربعة أعوام علي التوالي، كما أن موهبته التي لا مثيل لها تجبر الجميع أن يعطوا صوتهم له ومنحه الكرة الذهبية للمرة الخامسة، ولم يكتف الليو بإعطاء الكرة داخل الملعب فقط بل خارجه أيضا بفضل أخلاقه العالية.

فرص حصول ميسي علي الجائزة:

- توج ميسي بلقب الدوري الإسباني مع برشلونة في موسم 2012/2013، كما فاز ببطولة السوبر الإسباني في بداية الموسم الحالي.

- تصدر قائمة هدافي الدوري الإسباني في الموسم المنقضي برصيد 46 هدف في 32 مباراة، متخطيا رونالدو الذي سجل 34 هدفا فقط في 34 مباراة مع الريال.

- سجل 60 هدفا في 50 مباراة مع البرسا بجميع البطولات في الموسم الماضي، متفوقا علي رونالدو الذي سجل 55 هدف فقط في 55 مباراة.

- قاد منتخب بلاده الأرجنتين الي التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل. 

فرص تقلل من فوزه بالجائزة:

- تعدد الإصابات التي تعرض لها اللاعب في الاّونة الأخيره قد تبعده عن التتويج بالكرة الذهبية للمرة الاخامسة علي التوالي.

- المستوي المتذبذب الذي ظهر به اللاعب خلال بداية الموسم، في ظل تفوق رونالدو وتحطيمه العديد من الأرقام القياسية مع ناديه ريال مدريد.

وفي النهاية.. من تراه يستحق نيل هذ اللقب العالمي؟

سجل الفائزين بالبالون دور منذ عام 2000:

1- ليونيل ميسي 2012، 2011، 2010، 2009.

2- كريستيانو رونالدو 2008.

3- ريكاردو كاكا 2007.

4- فابيو كانافارو 2006.

5- رونالدينهو جاوتشو 2005.

6- أندريه شيفتشينكو 2004.

7- بافيل نيدفيد 2003.

8- رونالدو 2002.

9- مايكل أوين 2001.

10- لويس فيغو 2000.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان