كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الكتاب الأسود'' للمرزوقي يتسبب في تأجيل مباراة الترجي والصفاقسي

05:23 م الأحد 08 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تونس - (د ب أ):

ألقى ''الكتاب الأسود'' الصادر حديثا عن رئاسة الجمهورية في تونس حول منظومة الدعاية في حكم بن علي، بظلاله على مباراة الترجي والصفاقسي اليوم الأحد ما أدى بوزارة الداخلية الى الاعلان عن تأجيل اللقاء لدواعي أمنية.

وفي خطوة مفاجئة للقطاع الاعلامي صدر مؤخرا عن رئاسة الجمهورية كتاب ''منظومة الدعاية في حكم بن علي: الكتاب الأسود'' ليكشف عن قوائم اسماء صحفيين ومثقفين وحتى رياضيين وجهت اليهم اتهامات بالتورط مع نظام الاستبداد اعتمادا على ارشيف مؤسسة الرئاسة.

وتعرض الكتاب الى فريق الترجي الذي يتمتع بشعبية جارفة في البلاد وكان يرأسه صهر الرئيس المخلوع سليم شيبوب لسنوات طويلة قبل ان يفر الى دولة الامارات العربية المتحدة ابان الثورة في عام 2011 لارتباطه بقضايا فساد مالي.

وأثار الكتاب الذي تم تسريب اجزاء منه على مواقع التواصل الاجتماعي قبل طبعه جدلا واسعا، بشأن مدى احترامه للآليات القانونية السليمة قبل اصداره واتهامه لأطراف خارج اي تحقيق قضائي.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان مقتضب ''إنه تقرر تأجيل مباراة كرة القدم بين الترجي ونظيره النادي الصفاقسي لأسباب تنظيمية وذلك إلى موعد لاحق، مع العلم وأنه تم التنسيق مع جميع الأطراف المتداخلة''، دون أن تضيف مزيدا من التفاصيل حول أسباب التأجيل.

وكانت المباراة مقررة اليوم الأحد على ملعب رادس بالعاصمة ضمن الجولة الثامنة من الدوري.

وقبل المباراة ترددت أنباء عن اعتزام جماهير الترجي القيام بأعمال شغب تنديدا بما ورد من اتهامات للفريق في كتاب المرزوقي.

وصرح مدير فرع كرة القدم في فريق الترجي رياض بنور لإذاعة ''شمس اف ام'' الخاصة ''أسباب التأجيل لا يمكن تأكيدها في الوقت الراهن، ربما ما نشر في 'الكتاب الأسود' وما ورد فيه عن الترجي الرياضي التونسي كان سببا في التأجيل''.

وقال الناصر البدوي مدير فرع كرة القدم بالصفاقسي إنه وحسب المعلومات التي بلغتهم فإن أسباب التأجيل تعود ''للكتاب الأسود'' ولأسباب أمنية

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان