كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. البايرن يسحق فيردر بريمن بسباعية ويواصل انتصاراته بالدوري الألماني

07:54 م السبت 07 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

واصل بايرن ميونيخ انتصاراته وحقق فوزه الثالث عشر هذا الموسم والسابع على التوالي في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، بعدما سحق مضيفه فيردر بريمن 7/ صفر اليوم السبت، في المرحلة الخامسة عشرة من المسابقة التي شهدت أيضا فوز شتوتجارت على ضيفه هانوفر 4/ 2، وأوجسبورج على مضيفه هامبورج 1/ صفر، وهوفنهايم على مضيفه إينتراخت فرانكفورت 2/ 1، وبوروسيا مونشنجلادباخ على شالكة بنفس النتيجة.

وقدم بايرن مباراة ممتعة وتألق العديد من نجومه في اللقاء خاصة النجم الفرنسي فرانك ريبيري الذي أحرز هدفين من أهداف الفريق السبعة، ولم يتأثر الفريق بغياب نجمه الهولندي أريين روبن للإصابة، ونجح في تحقيق أكبر فوز له هذا الموسم ببوندسليجا بأقل مجهود، وذلك قبل مباراته القادمة مع ضيفه مانشستر سيتي الانجليزي في دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.

كما نجح بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي في تعميق رقمه القياسي بالحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في المباراة الأربعين على التوالي ببوندسليجا.

في المقابل حاول بريمن أن يحقق المفاجأة مستغلا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور بحثا عن فوزه الأول على بايرن بعدما سقط أمامه في آخر خمس مباريات جرت بينهما في بوندسليجا لكنه فشل مجددا في فك عقدة الفريق البافاري.

وافتتح أساني لوكيما مدافع بريمن مهرجان الأهداف بعدما أحرز الهدف الأول لبايرن بالخطأ في مرماه في الدقيقة 21 قبل أن يحرز المدافع البلجيكي دانيل فان بويتن الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 27، ثم أضاف النجم الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الثالث في الدقيقة 38، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بثلاثية بيضاء.

وفي الشوط الثاني نجح المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في إحراز الهدف الرابع في الدقيقة 60 قبل أن يسجل توماس مولر الهدف الخامس في الدقيقة 68، ثم أضاف ريبري الهدف السادس للفريق والثاني له قبل نهاية المباراة بسبع دقائق، واختتم ماريو جوتزه السباعية بمجهود فردي في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

بتلك النتيجة عزز بايرن موقعه في الصدارة برصيد 41 نقطة متقدما بفارق سبع نقاط عن ملاحقه بايرليفركوزن، وعشر نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثالث قبل لقاء ليفركوزن ودورتموند في وقت لاحق مساء اليوم السبت، في حين تجمد رصيد بريمن عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

مرت الدقائق العشر الأولى من المباراة هادئة بين الفريقين ولم تشهد أي فرصة على المرميين، وجاءت أول تسديدة في الدقيقة 13 عن طريق الهولندي اليرو اليا لاعب فيردر بريمن الذي توغل في الناحية اليمنى وسدد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء أمسكها مانويل نوير حارس مرمى بايرن.

في المقابل ضاعت أول فرصة لبايرن في الدقيقة 15 بعدما توغل ماريو جوتزه في الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية إلى جيروم بواتينج الذي سدد الكرة من خارج المنطقة لكنها ذهبت خارج الملعب.

استمر بريمن في محاولاته الهجومية مستغلا مؤازرة عاملي الأرض والجمهور لتشهد الدقيقة 18 فرصة خطيرة للفريق عن طريق لاعبه ارون هانت الذي تسلم الكرة التي مررها لها اليا المتحرك داخل منطقة الجزاء ليسددها هانت في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى نوير ولكنها اصطدمت ببواتينج لتتحول الكرة إلى ركلة ركنية.

جاء رد بايرن سريعا بعدما توغل النجم الفرنسي فرانك ريبيري من الناحية اليسرى ليمرر كرة عرضية أرضية فشل اساني لوكيما مدافع بريمن في تشتيتها لتسكن الزاوية اليسرى لمرماه معلنا عن الهدف الأول لبايرن في الدقيقة 21.

سيطر بايرن على مجريات المباراة بعد الهدف في ظل انخفاض معنويات أصحاب الأرض لتشهد الدقيقة 26 الهدف الثاني للفريق الأحمر عن طريق مدافعه دانيل فان بويتن بعدما تلقى الكرة العرضية التي لعبها له توني كروس من ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى ليرتقي اللاعب البلجيكي فوق الجميع ويسدد الكرة برأسه لتسكن الزاوية اليمنى لرفائيل ولف حارس مرمى فيردر بريمن، محرزا ثاني أهداف الفريق البافاري.

تخلى بريمن عن هدوئه بعد الهدفين وشارك في الهجمات بغية تقليص الفارق، وانطلق اليا بالكرة في الناحية اليمنى في الدقيقة 32 مستغلا سرعته ليضطر بواتينج إلى عرقلته قبل أن يدخل اللاعب الهولندي إلى منطقة الجزاء ليشهر حكم المباراة الكارت الأصفر في وجهه، محتسبا ضربة حرة مباشرة لمصلحة بريمن تصدى لها هانت الذي سدد الكرة فوق العارضة بسنتيمترات.

وشدد بريمن من هجماته لتشهد الدقيقة 35 فرصة أخرى خطيرة عن طريق مهاجمه فرانكو جي سانتو الذي سدد كرة برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى نوير لكن نجح فان بويتن في تشتيتها قبل أن تسكن الشباك.

استشعر بايرن خطورة الموقف ليستأنف الفريق هجماته مرة أخرى، وسدد ريبيري كرة من خارج المنطقة في الدقيقة 37 لكنها جاءت خارج الملعب، قبل أن يهدر ماندزوكيتش فرصة أخرى بعدما لعب الكرة برأسه داخل المنطقة لكنها جاءت غير متقنة لتخرج خارج الملعب.

ثم جاءت الدقيقة 38 لتشهد الهدف الثالث لبايرن عن طريق ريبيري الذي تسلم الكرة العرضية التي مررها له توماس مولر الذي انطلق من الناحية اليمنى ليهيأ اللاعب الفرنسي غير المراقب الكرة لنفسه ويسددها بسهولة على يسار ولف.

ولم يكن هناك أي بديل أمام بريمن سوى أن يواصل هجماته لتضيع فرصة مؤكدة من هانت الذي تسلم كرة في الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء ليسددها قوية نجح نوير في إبعادها عن مرماه، لتتهيأ الكرة مرة أخرى إلى هانت الذي سدد مجددا ولكن نجح نوير في التصدي لها بنجاح مرة أخرى لتضيع أخطر هجمات بريمن في الدقيقة 43.

وشهدت الدقائق المتبقية العديد من التمريرات السريعة والقصيرة المتقنة من نجوم بايرن من أجل تهدئة اللعب وامتصاص حماس لاعبي بريمن ليتنهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 3/ صفر.

بدأ بريمن الشوط الثاني مهاجما وسدد لاعبه نيلز بيترسن كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 49 أبعدها توني كروس قبل أن تصل إلى نوير.

فيما واصل بايرن هجماته وأضاع لاعبوه العديد من الفرص المؤكدة كان أخطرها تسديدتين من توماس مولر وماريو ماندزوكيتش في الدقيقتين 51، 55 نجح ولف في إبعادهما عن مرماه ببراعة.

وفي الدقيقة 60 نجح ماندزوكيتش في إحراز رابع أهداف الضيوف بعدما تلقى الكرة من فرانك ريبيري الذي انطلق في الناحية اليمنى ليلعب كرة عرضية أرضية تخطت مدافعي بريمن وحارس مرماهم، ولم يجد المهاجم الكرواتي أي صعوبة في إيداع الكرة داخل المرمى الخالي.

وضح الانهيار على بريمن بعد الهدف الرابع واتسعت مساحات الفريق بشكل كبير لينجح بايرن في استغلال الموقف ويحرز الهدف الهامس عن طريق نجمه توماس مولر الذي تسلم كرة عرضية لعبها له ماريو جوتزه، ليسددها مولر مباشرة داخل المرمى محرزا الهدف الخامس في الدقيقة 68.

هدأ إيقاع اللعب بمرور الوقت بعدما حسم بايرن الموقف لصالحه تماما ولجأ لاعبوه إلى الاستعراض إلى أن فاجأ فرانك ريبيري الجميع بإحرازه الهدف السادس في الدقيقة 83 بعدما لعب البديل البيروفي كلاوديو بيتزارو الكرة بكعب قدمه إلى بواتينج المنطلق في الناحية اليسرى من منطقة الجزاء الذي مرر كرة عرضية أرضية إلى ريبيري الذي سددها مباشرة نحو المرمى.

ورفض ماريو جوتزه نجم بايرن الجديد في أن تنتهي المباراة دون أن يترك بصمته وذلك بعدما أحرز الهدف السابع للفريق بمجهود فردي بعدما راوغ اثنين من مدافعي بريمن داخل منطقة الجزاء ليسجل الكرة في الشباك في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وعلى ملعب بروسيا بارك واصل بوروسيا مونشنجلادباخ انتصاراته وحقق فوزه السادس على التوالي والعاشر هذا الموسم بعدما حول تأخره بهدف أمام ضيفه شالكة إلى فوز 2/ 1

تقدم شالكة في البداية عن طريق لاعبه البيروفي جيفرسون فارفان في الدقيقة 17 من ركلة جزاء، قبل أن يدرك رافايل التعادل لمونشنجلادباخ في الدقيقة 24، ثم أضاف زميله كروس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وبدا شالكة متأثرا بنقص صفوفه بعدما اضطر للعب بعشر لاعبين عقب طرد لاعبه بيندايكت هوفيتيس للطرد لحصوله الإنذار الثاني.

بتلك النتيجة ارتفع رصيد مونشنجلادباخ إلى 31 نقطة محتفظا بالمركز الرابع، في حين تجمد رصيد شالكة عند 24 نقطة في المركز الخامس.

وعلى ملعب مرسيدس بينز أرينا سحق شتوتجارت ضيفه هانوفر 4/ 2، حيث تقدم مارتن هارنيك لمصلحة شتوتجارت في الدقيقة 13 قبل أن يحرز هانوفر هدفين متتاليين عن طريق وساليف سانيه في الدقيقتين 28، 31، ثم نجح فيداد إيبسيفيتش في إحراز هدف التعادل لشتوتجارت في الدقيقة 33 لينتهي الشوط الأول بالتعادل 2/2.

وفي الشوط الثاني أحرز شتوتجارت هدفين عن طريق نجميه إبراهيما توريه وكونستانتين راوش في الدقيقتين 52، 84 ليرتفع رصيد شتوتجارت إلى 19 نقطة في المركز العاشر، ويتجمد رصيد هانوفر عند 17 نقطة في المركز الثاني عشر.

وعلى ملعب آيمتيش أرينا تغلب أوجسبورج على مضيفه هامبورج 1/ صفر جاء عن طريق نجمه راؤول مارسيللو في الدقيقة 18 ليرتفع رصيد أوجسبورج إلى 20 نقطة في المركز الثامن، وتوقف رصيد هامبورج عند 16 نقطة في المركز الرابع عشر.

وعلى ملعب كومرز بنك أرينا واصل إينتراخت فرانكفورت نتائجه المخيبة وتلقى خسارته الخامسة في آخر ست مباريات بعدما خسر أمام ضيفه هوفنهايم 1/ 2 ليتجمد رصيد الفريق عند 11 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما ارتفع رصيد هوفنهايم إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان