كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أساطير الكرة يتحدثون عن مونديال البرازيل 2014

06:43 م الجمعة 06 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

قبل دقائق من سحب قرعة كأس العالم بالبرازيل 2014، الجمعة، تحدث نجوم وأساطير كرة القدم في العالم، عن تنظيم البرازيل للبطولة، وإجراءات سحب القرعة، وفرص المنتخبات المشاركة، وغياب بعض النجوم أبرزهم إبراهيموفيتش.

وبحسب موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ''فيفا''، الذي أجرى مقابلات صحفية مع النجوم على هامش حفل سحب القرعة، قال كارلوس ألبيرتو توريس، لاعب البرازيل السابق: ''ستشارك كل المنتخبات الفائزة باللقب العالمي في كأس العالم وهذا يحملنا للاعتقاد بأنها ستكون نسخة مختلفة من الجانب التقني، لأنه وبشكل أدق سيحضر كل اللاعبون المميزون في البطولة باستثناء إبراهيموفيتش. فبعد مرور وقت طويل، ستتاح لنا فرصة مشاهدة نخبة كرة القدم العالمية تلعب هنا في البرازيل''.

نجم كرة القدم البرازيلي، بيبيتو، قال:'' لدى البرازيل فرصة احتضان كأس العالم وقد ناضلنا كثيراً لأجل ذلك. ناضلنا جميعاً نحن البرازيليون. لم أحظ كلاعب بفرصة لعب كأس العالم في بلدي؛ لكني هنا مشارك كعضو في اللجنة المنظمة المحلية. المهم هو أن نُظهر للعالم جاهزيتنا لاحتضان تظاهرات كبرى. وسيجني شعبنا ثمار هذا الحدث، ليس فقط المادية منها بل والمعنوية أيضاً''.

رونالدو : ''عملنا في الشهور الأخيرة على تسويق كأس العالم في أوروبا، ولقد نال جهدنا استحسانا. ينتظر العالم بشغف كبير عشق البرازيل لكرة القدم. يجعلني هذا سعيدا وفخورا بهويتي البرازيلية ومشاركتي في هذا الحدث ولو كعضو في اللجنة التنظيمية. الحماس كبير جداً في الخارج، على الرغم من المشاكل التي واجهتنا لا سيما في مبيعات التذاكر''.

مارتا: ''أظن أن كأس العالم البرازيل ستسهم بشكل كبير في تطوير كرة القدم للسيدات التي تتطور شيئاً فشيئاً. ندرك جميعاً حجم شغف البرازيلي بكرة القدم ذكراً كان أم أنثى. وكيفما دعى لنا الجميع بالنجاح، سأدعو كثيراً ليتوفق نيمار كما فعل في كأس القارات. أملنا أن يجانبه الحظ هو وبقية زملاءه في السيليساو''.

ألسيديس جيجيا، أسطورة الأوروجواي: ''تعدّ البرازيل بالنسبة لي منزلي الثاني، بحكم معرفة واحترام الجميع لي، على الرغم من كل ما حدث في كرة القدم. أشعر بالفخر لهويتي الأوروجوايانية واحترم البرازيل كثيراً، ودائماً أُستقبل بحفاوة هنا. هذا هو منطق كرة القدم: أن تفوز يوماً وتخسر يوماً آخر، وهذا ما حدث سنة 1950. لكن البرازيليين رفعوا رأسهم من جديد وفازوا باللقب العالمي عديد المرات. فليسامحني الزملاء في المائدة، لكني أرغب بمشاهدة نهاية أخرى تجمع البرازيل والأوروجواي''.

زين الدين زيدان، الأسطورة الفرنسية: ''أنا سعيد جداً لحضوري بالبرازيل. إنه بلد كرة القدم ولم أتردد في قبول الدعوة. خُلقت كرة القدم في إنجلترا، لكن البرازيليين يلعبون كرة القدم التي أحب. تتعقد الأمور كثيراً حين تواجه ذلك الفريق بالزي الأصفر. لكن جيلي كان محظوظاً وفزنا في مبارياتنا أمام البرازيل. ولا أعتقد بأن البرازيليين يكرهونني لذلك. حين كنت أقدُم للبرازيل، دائماً أُستقبل بحرارة وحنان. ولا أحد يأخذ موقفاً مني بسبب ما حدث''.

فابيو كانافارو، لاعب إيطاليا :''حين يتحدث البرازيليون أعتقد أن الموضوع غالباً ما يكون كرة القدم، بالإضافة إلى أن البرازيل أكثر الدول فوزاً بكأس العالم، وتلعب بأسلوب منفتح. ولكن لديها وبدون شك أيضاً مدافعون من الطراز الرفيع. ويعدّ تياجو سيلفا من أفضل المدافعين على المستوى العالمي إلى جانب اللاعبين الإسبان. إنهم لاعبون أذكياء وسريعو البديهة ويجيدون المراقبة اللصيقة ولديهم مسيرة حافلة بالانتصارات''.

فيرناندو هييرو، أسطورة أسبانيا: ''كان لدى أسبانيا دوماً لاعبين كبار، ولكن ربما يعتبر هذا الجيل الأفضل على الإطلاق في تاريخنا. أتيحت لنا فرص عديدة، ولكن لم نصل يوماً لهذا المستوى. إنهم لاعبون بمستوى عالٍ ويملكون عقلية الفوز، ولديم كل ما يجب للفوز مرة أخرى بكأس العالم. إنه لفخر وإحساس بالرضى أن ترى هذا الجيل يحظى باحترام وإعجاب العالم''.

كافو، لاعب البرازيل السابق: ''أنا سعيد جداً وفخور بتمثيل 190 مليون برازيلياً في هذه القرعة، لأنهم اختاروا كافو من بين نجوم آخرين. ننتظر من السيليساو عرضاً تنافسياً وعملاً شاقاً في كأس العالم. كل من حضر إلى هنا أُعجب بالمناظر الطبيعية الجميلة وحنان الشعب البرازيلي''.

ألسيديس جيجيا، اللاعب الوحيد الذي بقي على قيد الحياة من تلك الكتيبة الأوروجوايانية التي توجت بطلة للعالم عام 1950 وصاحب الهدف الحاسم في موقعة الماراكانازو التاريخية: ''ماذا سأقدم لقاء مشاهدة أوروجواي يتوّج بطلاً في البرازيل مرة أخرى؟ حياتي كلها! لقد سبق لي وأن حققت ذلك كلاعب. سيكون من الرائع جداً متابعة تكرار هذا الإنجاز من على المدرجات''.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان