كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تغيير 19 مدربا في مختلف درجات الدوري الانجليزي منذ بداية الموسم

01:23 م الأربعاء 04 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن- (أ ش أ):

إذا كان أحد يريد أن يعرف مدى المعاناة التي تساوي أن يكون المرء مدربا لكرة القدم وخاصة في إنجلترا فيكفي أن ينظر لقائمة المدربين الذين تم تغييرهم في مختلف درجات دورى المحترفين الإنجليزى منذ بداية الموسم .

فمنذ بداية الموسم الحالى تم تغيير 19 مدربا من بينهم 8 تم تغييرهم خلال الفترة من 25 نوفمبر الماضى حتى 2 ديسمبر الحالى.

وكشف التقرير الصادر من رابطة مدربى الدورى أن من بين المدربين ال19 تمت اقالة 17 بينما قدم 2 استقالتهما .

وقال جراهام تايلور المدير الفنى الأسبق لمنتخب إنجلترا تعليقا على هذه الظاهرة ''هناك الكثير من الأسماء الجديدة تدخل عالم كرة القدم وتشترى الأندية وتديرها كما لو كانت تدير مشاريعا تجارية ''.

ويضيف تايلور ''من الأسباب التى دفعتنى إلى ترك مهنة التدريب أن المدربين في هذا الوقت أصبحوا يتولون منصب المدير الفنى للفريق الأول قبل أن يتولوا مناصب تدريبية في الأندية . وأنا لا أحب ذلك ولا الأسلوب الذى تتغير به اللعبة''.

وأشار نيل وارنوك الذى تولى تدريب 11 فريقا في مختلف درجات الدوري الأربعة واقيل من تدريب نوتس كاونتى وبلايموث وكوينز بارك رينجرز '' انك تشعر انك وحيد عندما تفقد عملك . انه شعور مروع فانت لديك كرامتك وهذا أمر يجرحها''.

ويضيف فى تصريحات للموقع الرياضى لهيئة الإذاعة البريطانية /بى بى سى/ '' أنك تدخل عالم التدريب وأنت تدرك انك يمكن ان تقال ولهذا السبب فى انك لا تدور رأسك عندما تحقق الانتصارات. وإذا ظللت في موقعك لمدة 15 شهرا كاملة هذه الأيام فإنك تكون قد ابليت بلاء حسنا . فاللعبة اختلفت هذه الايام حيث لم يعد لديك الوقت لبناء فريق''.

وأشار تقرير رابطة مدربى الدورى إلى أن من أبرز المدربين الذين تمت اقالتهم حتى الآن مارتن يول المدير الفنى لنادى فولهام بالدورى الممتاز وداف جونز المدير الفنى لنادى شيفلد الذى يلعب فى صفوف دورى الدرجة الأولى .

أما روى هودجسون المدير الفنى لمنتخب إنجلترا ورئيس رابطة أندية الدورى فيعتقد أن جوائز النجاح تجعل من وظيفة المدرب تفتقد للاستقرار ويضيف ''بصفتى رئيسا لرابطة مدربى الدوري لا يمكننى القول سوى اننى اشعر بالاحباط والقلق إزاء كل هولاء الذين يفقدون عملهم . والعامل الاساسى يكمن في أن هناك أموال كثيرة وان الجوائز مرتفعة للغاية وإذا اخفق أي فريق قليلا فإن أول شئ ياتى في ذهن مالك النادى هو تغيير المدرب من أجل العودة للطريق الصحيح دون بحث الأسباب الأخرى''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان