كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

نوستالجيا .. الاسماعيلي يمتع ويبدع بتونس في 92 بثلاثية في مرمي الافريقي .. فيديو

08:24 م الثلاثاء 31 ديسمبر 2013

نوستالجيا .. الاسماعيلي يمتع ويبدع بتونس في 92 بثل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- كريم سعيد:

'نوستالجيا' او (Nostalgia) .. هو تقرير يقدمه Yallakora.com للتذكرة بأحداث رياضية قديمة وعلى وجه الخصوص من قبل عام 2000 ويكون مرفق بها فيديو توثيقي للحدث الرياضي.

والاحداث الرياضية ستكون شاملة كل الالعاب سواء على المستوي المحلي في مصر او الاقليمي في افريقيا والشرق الاوسط او العالمي في مختلف الدول الاخرى.

واليوم موعدنا مع لقاء الذهاب في دور الثمانية للبطولة الافريقية للأندية ابطال الدوري لعام 1992 والتي حل فيها النادي الاسماعيلي ضيفا على النادي الافريقي التونسي على ملعب المنزه في العاصمة تونس.

وشارك النادي الاسماعيلي وقتها في البطولة بصفته بطل الدوري المصري لموسم 1990-1991، فيما شارك الافريقي بها بصفته حامل لقب نسخة عام 1991.

ورغم البداية القوية لاصحاب الارض والذين تمكنوا من التقدم بهدف مبكر في الدقيقة 18 عن طريق عادل السليمي الا ان الدراويش ابوا ان ينهوا الشوط الاول وهم خاسرين فتمكنوا من معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط وبالتحديد في الدقيقة 38 عن طريق واحد من افضل المهاريين في تاريخ الدراويش وهو عصام عبدالعال.

ومثل بداية الشوط الاول، تمكن الافريقي من اخذ المقدمة مجددا في الشوط الثاني عن طريق السليمي ايضا عندما حول احدى الكرات العرضية برأسه بنجاح في المرمى الاسمعلاوي في بداية الشوط.

واذا كان رد الاسماعيلي في الشوط الاول كان قويا، فيمكن تسمية رده في الشوط الثاني 'بالاعصار' فالفريق الاصفر تمكن في اقل 10 دقائق فقط من تحويل النتيجة لصالحه لتصبح 3-2 بخلاف الفرص الضائعة التي اهدرها لاعبيه.

ففي الدقيقة 65 انطلق احمد العجوز في نصف ملعب الافريقي ليسدد كرة زاحفة فشل حارس الافريقي في التعامل معها ليتعادل بها البطل المصري.
بعدها بـ8 دقائق فقط، ارتقى ياسر عزت عاليا في كرة عرضية ليخطف هدف التقدم الاول للاسماعيلي في اللقاء بضربة رأسية متقنة.

وكان عصام عبدالعال قبل هذين الهدفين قد اضاع انفرادا تاما بالمرمى بعدما راوغ الحارس بمهارة شديدة ولكن لسوء حظه ذهبت الكرة الى الشباك الخارجية.

الاسماعيلي لم يهنأ بتقدمه طويلا حيث تمكن اليعقوبي من ادراك التعادل للإفريقي بهدف جاء من متابعة جيدة للكرة لينتهي اللقاء على التعادل 3-3.

ومهد هذا التعادل الطريق امام الاسماعيلي للتأهل لنصف نهائي البطولة بعدما تمكن من حسم لقاء الاياب في الاسماعيلي بنتيجة 3-1.

ورغم المستوى الرائع الذي قدمه الاسماعيلي في هذه البطولة الا انه سقط في نصف النهائي امام الهلال السوداني بعدما ودع البطولة امامه بالتعادل ذهابا في الاسماعيلية 1-1 والتعادل سلبيا في الخرطوم.

شاهد ملخص لمباراة الافريقي التونسي والاسماعيلي عام 1992...

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان