كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

2013.. البايرن يتوج في أوروبا ومنيرو وجوانزو يحرزان أول ألقابهما القارية

05:21 م الإثنين 30 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

أبهر بايرن ميونيخ جماهيره، حينما ضرب موعدا جديدا مع الكأس الأوروبية بعد إقصاءه برشلونة بسباعية تاريخية، في قبل النهائي، قبل الفوز على غريمه الألماني دورتموند ليعلن عن خامس ألقابه، في حين أحرز أتيلتكو منيرو أول ألقابه القارية، محتفيا بنجمه البرازيلي رونالدينيو، ليصعد للمرة الأولى إلى مونديال الأندية.

كما أحرز جوانزو الصيني لقب دوبري أبطال آسيا، ومونتيري المكسيكي اقتنص لقب الكونكاكاف.

كما توج النادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثامنة في تاريخه، لتعلن عن حضوره مونديال الأندية للمرة الخامسة في تاريخه.

بايرن ميونيخ الألماني صاحب لقب دوري أبطال أوربا (شهر مايو)

توج فريق بايرن ميونيخ الألماني بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه على حساب بروسيا دورتموند 2-1 في المباراة النهائية لدوري الأبطال على استاد ويمبلي.

سجل الهدف الأول للبايرن ماريو ماندزوكيتش في الشوط الثاني من المباراة، وأحرز التعادل لبروسيا من ضربة جزاء جوندوجان، ليحسم اللقب الجناح الطائر اريين روبين بهدف ثان للبايرن قبل انتهاء اللقاء بدقيقة وحيدة.

وتخطي البايرن فاز البايرن باخر لقب له في دوري الأبطال في 2001 بميلانو بتغلبه علي فالنسيا الإسباني، فيما نال ثلاثة ألقاب متتالية أعوام 1974 و1975 و1976.

وبلغ العملاق البافاري كأس العالم للأندية بصفته ممثل القارة العجوز في المونديال، واستطاع أن يحصد اللقب المنقوص من خزانته للمرة الأولي في تاريخه، بعدما تخطي عقبة جوانزو الصيني الاولي في مشواره بثلاثية نظيفة، ليبلغ النهائي ويحقق اللقب بالفوز بهدفين دون رد علي حساب الفريق العربي الوحيد الذي بلغ النهائي المونديالي فريق الرجاء المغربي.

الكأس الأوروبية

جوانزو الصيني صاحب لقب دوري أبطال اسيا (شهر نوفمبر)

توج فريق جوانزو ايفرجراند الصيني بلقب دوري أبطال اسيا للمرة الأولي في تاريخه بعدما حسم التعادل 3-3 مع فريق سينول الكوري الجنوبي في مجموع المباراتين، ليتوج باللقب الفريق الصيني بقاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الديار.

وتعادل الفريقان في ذهاب المباراة النهائية بهدفين لمثلهما في كوريا الجنوبية، قبل أن تنتهي مباراة الاياب في الصين بالتعادل الايجابي 1-1، بهدف اليكسون الذي فرض التعادل علي الفريق الكوري الجنوبي، ليمنح جوانزو بطاقة العبور الي مونديال الأندية 2013 بالمغرب.

ونجح ممثل اسيا في بلوغ المربع الذهبي لكأس العالم للأندية بالفوز علي الأهلي بهدفين دون رد، لكنه خسر أمام بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة في مباراة الدور قبل النهائي، وخسر من فريق رونالدينهو أتليتكو منييرو 3-2 ليحقق المركز الرابع في هذا المونديال.

الكأس الأوروبية


الأهلي المصري صاحب لقب دوري أبطال افريقيا (شهر نوفمبر)

توج النادي الأهلي بلقب الأميرة السمراء للمرة الثامنة في تاريخه علي حساب اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي، بتعادل خارج الديار وفوز علي الأراضي المصرية في النهائي.

تمكن الأهلي من العودة من جنوب افريقيا بتعادل ثمين مع اورلاندو 1-1 بهدف محمد أبو تريكة في ذهاب المباراة النهائية، لينتزع اللقب الافريقي بالفوز في مباراة الاياب بهدفي أبو تريكة وأحمد عبد الظاهر، ليبلغ المونديال بصفته ممثل افريقيا.

وضرب ممثل افريقيا في المونديال رقما قياسيا جديدا ليصبح أكثر أندية العالم مشاركة في كأس العالم لخامس مرة تاريخيا هذا العام، وللمرة الثانية علي التوالي بعدما شارك في أربع مناسبات سابقة، في كأس العالم 2005 و2006 و2008 و2012.

ولم يظهر الأهلي بمستوي مشرف في كأس العالم للأندية الذي أقيم في المغرب، في الوقت الذي كانت تصب فيه الجماهير المصرية امالها علي المارد الأحمر بعد الاخفاق المونديالي للمنتخب الوطني وعدم بلوغه نهائيات كأس العالم 2014 المقامة في البرازيل، ويكفيه أنه استطاع أن يبلغ هذه المرحلة الصعبة رغم توقف النشاط الكروي المحلي في مصر.

الكأس الأوروبية

أتليتكو منييرو البرازيلي صاحب لقب دوري أبطال أمريكا الجنوبية (شهر يوليو)

نجح فريق أتليتكو منييرو البرازيلي في التتويج بلقب كأس الليبرتادورس لأول مرة في تاريخه بالركلات الترجيحية أمام فريق اولمبيا الباراجوياني.

وخسر رفاق رونالدينهو مباراة الذهاب بهدفين دون رد، ليسجلوا نفس النتيجة لصالحهم علي أرضهم في مباراة الاياب، لينتهي اللقاء بالضربات الترجيحية التي حسمها منييرو بنتيجة 4-3.

والغريب أن فريق منييرو بلغ المباراة النهائية بضربات الجزاء أيضا، كما أنه كان علي وشك توديع البطولة مبكرا في الدور ربع النهائي، لولا أضاع فريق ركلة جزاء قبل انتهاء المباراة بدقائق قليلة.

وتأهل منييرو بصفته ممثل أمريكا الجنوبية الى كأس العالم للأندية بالمغرب، ليتوج بالميدالية البرونزية بالبطولة، بعدما فاز علي جوانزو الصيني في الدقائق الأخيرة بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة تحديد المركزين الثاثث والرابع.

الكأس الأوروبية



مونتيري المكسيكي صاحب لقب دوري أبطال الكونكاكاف (شهر ابريل)

حصد فريق مونتيري المكسيكي لقب الكونكاكاف للمرة الأولي في تاريخه أمام مواطنه سانتوس لاجونا.

تعادل مونتيري سلبيا خارج دياره في ذهاب المباراة النهائية، وفي الاياب تلقت شباكه هدفين، لكنه سرعان ما عاد في النتيجة بهدف في الدقيقة 60، وثلاثة اهداف قبل انتهاء المباراة بخمس دقائق، ليقلب الطاولة علي مواطنه المكسيكي وينتهي اللقاء بفوز مونتيري 4-2، ليتأهل الي كأس العالم للأندية.

وبلغ فريق مونتيري المكسيكي مونديال الأندية بالمغرب كممثلا لقارة أمريكا الشمالية للمرة الثالثة على التوالي، وحقق المركز الخامس بالبطولة، بعد خسرارته في بداية مشواره أمام الرجاء المغربي المضيف 2-1، وفوزه بخماسية علي النادي الأهلي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

الكأس الأوروبية

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان