كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

في 2013.. قطار بطولات الأهلي لا يتوقف

05:40 م السبت 28 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر قورة:

لا يعرف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي أن يترك عاما يرحل دون أن يزيد خزينة بطولاته بكأس أو درع جديدين، حتى في أحلك الظروف التي تعيشها مصر سياسيا، لكنه يأبى عن اسمه العالمي أن يُقال الأهلي لم يتوّج ببطولة هذا العام.

النجمة الأفريقية الثامنة، كانت الحدث الأبرز على المستوى الرسمي للنادي الأهلي، حيث استطاع إحراز لقب الأميرة السمراء للمرة الثامنة في تاريخه علي حساب اورلاندو بايرتس الجنوب افريقي، ليضرب رقما قياسيا مضاعفا، حين أصبح أكثر أندية العالم مشاركة في المونديال للمرة الخامسة، وللمرة الثانية علي التوالي، بعدما شارك في أربع مناسبات سابقة، في أعوام 2005 و2006 و2008 و2012.

وقال محللون وخبراء إن الأهلي حقق معجزة بكل المقاييس بسبب توقف البطولات الكروية المحلية في مصر وسط غياب جماهيري، وتمكن من الاطاحة بتوسكر الكيني من دور الـ32 قبل أن يقهر البنزرتي التونسي في دور الـ16، ليتأهل لدور المجموعات ويتصدر المجموعة الاولى بعد تعادل وفوز على الزمالك، والفوز على ليوبار الكونغولي ذهابا وإيابا، وخسارة وتعادل أمام أورلاندو.

وحصد 11 نقطة تصدر بها مجموعته، وتأهل مع أورلاندو الذي تفوق بفارق نقطة عن الزمالك صاحب المركز الثالث إلى الدور نصف النهائي، ليتخطي القطن الكاميروني في نصف النهائي بركلات الترجيح بعد أن تعادلا ذهابا وايابا، ويتمكن من العودة من جنوب افريقيا بتعادل ثمين مع اورلاندو في ذهاب المباراة النهائية، لينتزع لقبه الافريقي بالفوز في مباراة الاياب بهدفين نظيفين.

وفي كأس العالم للأندية التي أقيمت بالمغرب، لم يكن الأهلي على عهده في المناسبات العالمية، حيث حصل علي المركز السادس، ولم يفلح في رسم البسمة التي انتظرتها الجماهير المصرية.

مشوار الأهلي بالبطولة خيب آمال هذه الجماهير، بعد أن خسر من جوانزو الصيني في مستهل مشواره بالبطولة، وتلقيه خمسة أهداف في ختام مشواره بالمونديال أمام فريق مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان