كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الوصول للملحق أهم انجازات الكرة الأردنية عام 2013

02:42 م السبت 28 ديسمبر 2013

الوصول للملحق أهم انجازات الكرة الأردنية عام 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رويترز - الأردن

انتهى 2012 ولم يجمع الأردن إلاأربع نقاط في خمس مباريات جعلته يبدو في وضع غير مريح في اطار سعيه للوصوللنهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى.

لكن بدأ 2013 وفيه تبقت لفريقالنشامى ثلاث مباريات فقط ففاجأ الكل وحصل منها على ست نقاط منحته مكانا في جولةفاصلة في تصفيات آسيا ضد أوزبكستان.

وتجاوز الفريق وقد أصبح له مدربجديد هو المصري حسام حسن هذا المنافس ثم تعثر في جولة فاصلة ضد اوروجواي في ختامعام طالت فيه الأحلام عنان السماء.

لم تكلل المحاولة بالنجاح لكنهاكانت أول مرة يصبح فيها الأردن بهذا القرب من الظهور وهو البلد الصغير قليلالإنجازات الرياضية من الظهور في نهائيات كأس العالم.

ويتطلع صلاح صبرة نائب رئيسالاتحاد الأردني لكرة القدم لما حققه الفريق خلال العام بكثير من الفخر ويقول'2013 شهد نقلة نوعية على صعيد كرة القدم الأردنية تمثل بتحقيقنا إنجازات غيرمسبوقة على صعيد وصولنا لجولة فاصلة ومؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 وخروجنا بشرفأمام اوروجواي.. عدا عن فوزنا بلقب أفضل اتحاد متطور في آسيا.'

وأضاف المسؤول الاردني قوله'حاليا نحن خامس أفضل فريق عربي.. وننافس بقوة على انتزاع بطاقة تأهللنهائيات آسيا.

نعد بالمزيد فالنشامى قادمون..لدينا طموحات وهناك خطط كثيرة نعمل عليها بقيادة الأمير علي بن الحسين رئيسالإتحاد الأردني.'

والواقع أن اسم الأردن بات مسموعافي كرة القدم الآسيوية قبل سنوات حين أصبح الفريق دائم المشاركة في نهائيات كأسآسيا والآن سيمثله الوحدات وشباب الأردن في دوري أبطال آسيا حين تبدأ التصفيات فيفبراير شباط المقبل.

وستكون هذه المرة الأولى للأردنفي بطولة غاب عنها طويلا قبل أن يقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراء تغيير شاملفي حصصها.

وقال سليم خير رئيس شباب الأردن'فخورون بالظهور كأول فريق أردني بمسابقة أبطال آسيا.. سنبذل قصارى جهدنا لعكسالصورة المتطورة لكرة القدم الأردنية حاليا.'

وأضاف 'لدينا طموحات وآمالونأمل بالمضي بالمسابقة لمصلحة الكرة الأردنية جمعاء. رغم الإمكانات المحدودةوغياب الدعم، لكن لدينا رغبة بتجاوز الدور الأول والظهور بمستوى متقدم.'

ولم تكن كرة القدم رغم هيمنتهاالرياضة الوحيدة للأردن في 2013 إذ شهد العام استضافة الأردن بطولة آسيا للملاكمةالتي أقيمت للمرة الأولى في بلد عربي لكن أبطاله خرجوا دون أي إنجازات.

لكن في المقابل سجلت التايكوندوإنجازا جديدا بتقدم بطلة الأردن دانا حيدر للمركز السابع عالميا لوزن 49 كيلوجرامابعد فوزها ببطولة العالم التي أقيمت في المكسيك خلال الصيف متفوقة على لاعبات منروسيا وفرنسا وإيطاليا.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان