كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

2013.. البايرن يسطر تاريخا جديدا بتحقيق الخماسية

05:08 م الجمعة 27 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- عمر قورة:

حقق فريق بايرن ميونيخ الألماني تحت قيادة المدرب الألماني يوب هاينكس، الثلاثية التاريخية، بتتويجه بلقب الدوري الألماني موسم 2012/2013، وكأس ألمانيا، واللقب الأغلى دوري أبطال أوروبا أمام مواطنه فريق بروسيا دورتموند الألماني.

ولم يكتف العملاق البافاري بتتويجه بالثلاثية، بل استطاع أن يحصد لقب السوبر الأوروبي تحت إدارة الإسباني بيب جوارديولا أمام تشيلسي الانجليزي، وبطولة كأس العالم للأندية بالمغرب أمام المضيف نادي الرجاء المغربي، لكنه لم يتمكن من حصد اللقب السادس وهو كأس السوبر الألماني أمام بوروسيا دورتموند.

وفاز البايرن بلقب البوندسليجا للمرة الـ23 في تاريخه وبرصيد 91 نقطة، بفارق 25 نقطة عن صاحب المركز الثاني بالمسابقة فريق بوروسيا دورتموند، ولم يخسر البافاري سوي مباراة وحيدة أمام باير ليفركوزن، وحقق 29 انتصارا له في البطولة بإمطار شباك منافسيه بـ98 هدفا خلال مباريات الدوري.

وتمكن من حسم لقب الكأس للمرة الـ16 في تاريخه بتجاوزه المنافس تلو الآخر، ليفوز علي شتوتجارت في المباراة النهائية التي انتهت بفوز البايرن بثلاثة أهداف لهدفين، بعد أن أقصي بروسيا دورتموند في ربع نهائي المسابقة، وسحقه فولفسبورج بسداسية في نصف نهائي المسابقة.

وتوج البايرن بلقب دوري أبطال أوروبا بعد أن نال البافاري، لقبه الخامس، على حساب بروسيا دورتموند 2-1 في المباراة النهائية لدوري الأبطال على ستاد ويمبلي، بعدما أبعد برشلونة الأسباني بسباعية في مجموع مبارتي الدور قبل النهائي من المسابقة.

كما توج بايرن ميونيخ بقيادة بيب جوارديولا بلقب كأس السوبر الأوروبي بضربات الجزاء الترجيحية على حساب تشيلسي الإنجليزي تحت إدارة جوزيه مورينيو، مما يعني أن النادي الألماني تباهى بكل الألقاب القارية.

وأصبح بايرن ميونيخ بطلا لأندية العالم بعد فوزه 2-0 أمام نسور الرجاء، في المباراة النهائية التي سجل أهدافها المدافع دانتي، وتياجو الكانتارا، والتي أقيمت علي ملعب مراكش بالمغرب.

وفاز العملاق البافاري بآخر لقب له في دوري الأبطال في 2001 بميلانو بتغلبه علي فالنسيا الإسباني، فيما نال ثلاثة ألقاب متتالية أعوام 1974 و1975 و1976، ليكسر ميونيخ عقدة المباراة النهائية للتشامبيونز بعد أن خسرها مرتين في آخر ثلاثة أعوام: في 2010 امام إنتر ميلانو الإيطالي، وفي 2012 بملعبه أليانز أرينا امام تشيلسي الإنجليزي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ... اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان