كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي .. برشلونه يبحث عن خليفة تاتا .. و 40 مليون استرليني ثمن انتقال ماركو رويس لمانشستر

01:09 م الجمعة 27 ديسمبر 2013

صباحك أوروبي .. برشلونه يبحث عن خليفة تاتا .. و 40

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوارنا الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.


اسبانيا

ماركا المدريدية

العام الامثل لكريستيانو

اختتم أيقونة كرة القدم البرتغالية كريستيانو رونالدو عاما من أفضل الاعوام خلال مسيرته الرياضية على المستوى الفردي، مما يؤهله بقوة للتتويج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثانية في حفل الفيفا مطلع العام الجديد في زيورخ.

فمنذ أول ايام 2013 وحتى مباراته الاخيرة خلال العام، نجح رونالدو في تسجيل 69 هدفا (59 مع الريال و10 مع منتخب البرتغال) لذا فإنه يأمل يوم 13 يناير المقبل في حمل الكرة الذهبية، رغم المنافسة الشرسة مع الفرنسي فرانك ريبيري الذي يفوقه في الانجازات الجماعية.

وتقول المؤشرات أن ابن مدينة ماديرا البرتغالية هو الأوفر حظا لحصد جائزة أفضل لاعب في العام، باعتبار أن ريبيري جزء من منظومة عمل متكاملة في بايرن أشبه ب'ترس في ماكينة' ولا يتفوق كثيرا على زملائه بالفريق البافاري على الصعيد الفردي، بينما يلعب رونالدو دور البطل الأوحد في فريقه ومنتخبه.

هذا بالطبع مع تنحية المرشح الثالث جانبا، وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة والغريم اللدود لرونالدو، حيث تبدو فرصه الأقل بين المرشحين الثلاثة بعد أن أبعدته الإصابة عن اللعب في أغلب فترات العام، ليصبح حلم الاحتفاظ بالكرة الذهبية للمرة الخامسة على التوالي في مهب الريح.

كان رونالدو قد نال الجائزة مرة واحدة عام 2008 مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا، لكن مع وصوله لمدريد احتكر ميسي الجائزة أربعة اعوام متتالية.

وأحسن كريستيانو استغلال فرصة إصابة ميسي، حيث سجل 24 هدفا أكثر منه في حصيلة العام، ورغم ذلك فإن قائد منتخب 'راقصي التانجو' يملك أفضلية التتويج بلقب كبير وهو لقب الليجا ، فيما اكتفى قائد منتخب 'برازيل أوروبا' بكأس السوبر الإسباني.

لكن بقياس حجم الانجازات الجماعية، فإن ريبيري حقق خماسية تاريخية مع بايرن بدءا بالدوري والكأس المحليين مرورا بدوري الابطال والسوبر الأوروبي وانتهاءً بمونديال الأندية.

ومع غياب معايير الفوز بالجائزة وتحديدها بناء على الأداء الفردي أو الانجازات الجماعية، فإن التسريبات الصحفية واستطلاعات رأي معظم نجوم اللعبة ترجح كفة كريستيانو .

وبالنظر الى مسيرة رونالدو خلال العام، فقد خسر مع الريال لقب الليجا لصالح البرسا بعد أن دفع فريقه ثمن نزيف النقاط في الجولات الأولى، كما خسر نهائي كأس الملك امام الجار أتلتيكو مدريد، فيما ودع التشامبيونز ليج من نصف النهائي على يد بوروسيا دورتموند الألماني، وذلك رغم أدائه المتميز في جميع البطولات.

ولعب 'صاروخ ماديرا' دور المنقذ لمنتخب بلاده بعد أن قاده بامتياز للتأهل الى نهائيات مونديال البرازيل عقب تجاوز عقبة السويد في الملحق الأوروبي، حيث انتهى لقاء الذهاب في لشبونة بنتيجة 1-0 بهدف من توقيعه، قبل أن يحقق الإعجاز في مباراة الإياب بالبلد الاسكندنافي ويسجل 'هاتريك' منح بلاده الفوز 3-2.

وخلال هذا العام ايضا مدد رونالدو عقده مع الريال حتى 2018 ، لينال أعلى مرتب سنوي بين لاعبي العالم يقدر ب17 مليون يورو.

كما وقع الصدام الشهير بينه وبين رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر حين سخر منه خلال ندوة بجامعة أوكسفورد، حيث قال بأنه ينفق الكثير من الاموال على قصات شعره، ويشبه القائد العسكري داخل الملعب، في المقابل امتدح ميسي، ووصفه بالابن الذي تتمناه كل عائلة.

وأثارت تلك الواقعة استياء رونالدو ومحبيه، حيث اعتبرها إهانة من الفيفا تجاهه وقرر عدم حضور حفل الكرة الذهبية، مما أجبر بلاتر على الاعتذار مرارا، ليعلن مؤخرا تراجع رونالدو عن تنفيذ تهديده.

واستغل كريستيانو الأمر بصورة إيجابية من خلال الاحتفال بأهدافه بتأدية التحية العسكرية، مع ترديد عبارته الشهيرة 'ردي دائما في الملعب'.

بيبي الاكثر تدليلا عند انشيلوتي

أفادت صحيفة ديفنسا سنترال الإسبانية أن بيبي مدافع فريق ريال مدريد أكثر اللاعبين مشاركة في عهد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي هذاالموسم.

حيث شارك المدافع البرتغالي في 1890 دقيقة بقميص النادي في مختلف المسابقات الموسم الحالي.

حيث أن بيبي تفوق على مواطنه كريستيانورونالدو ولعب عدد دقائق أكثر منه مستغلاً غياب الأخير بسبب الإصابة.

كما أن بيبي هو اللاعب الوحيد الذي خاض جميع مباريات مرحلة المجموعات في دوري أبطال أوروبا ولم يغيب عن المشاركة أي دقيقة.

يأتي كريستيانو رونالدو في المركز الثاني برصيد 1854 دقيقة، ثم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة شارك في 1726 دقيقة، ثم المدافع الإسباني سيرخيو راموس الذي شارك في 1656 دقيقة.


سيميوني المدرب الافضل في الليجا

توج دييجو سيميوني، بجائزة أفضل مدرب في إسبانيا لعام 2013 ، نظرا لما قدمه كمدرب لفريق أتلتيكو مدريد.

ونجح سيميوني خلال 2013 في قيادة أتلتيكو مدريد للعودة إلى بطولة دوري الأبطال الأوروبي مجددا كما تصدر المجموعة السابعة خلال دور المجموعات في هذه البطولة.

وفاز أتلتيكو هذا العام ببطولة كأس ملك إسبانيا ، كما يقدم الفريق أداء بارزا في الليجا جعله يحتل وصافة ترتيب البطولة برصيد 46 نقطة، بفارق الأهداف عن برشلونة صاحب الصدارة. وكان سيميوني قد قاد أتلتيكو العام الماضي للفوز ببطولة دوري أوروبا بجانب كأس السوبر الأوروبي.

وخلال 2013 ، قاد الأرجنتيني الفريق الإسباني في 56 لقاء رسميا، حقق الفوز في 36 مباراة منها وتعادل في 13 لقاء وخسر 7 مباريات فقط، وسجل لاعبوه 106 أهداف بينما لم يدخل مرماه سوى 37 هدفا فقط.

جدير بالذكر أن سيميوني كان قد حصل في 1996 على جائزة كأفضل لاعب لاتيني في الدوري الإسباني نظرا لجهوده في صفوف أتلتيكو مدريد الذي توج معه ببطولتي الدوري والكأس المحليين.


ا س المدريدية

برشلونه يبحث عن خليفة تاتا بسرية تامة

بدأ نادي برشلونة بسرية تامة في البحث عن مدرب جديد ليحل بديلا للمدرب الحالي الارجنتيني تاتا مارتينو، لان النادي الكتالوني غير مرتاح مع تاتا رغم النتائج الايجابية التي يقدمها المدرب مع الفريق.

و نعتقد ان لويس فيليبي سكولاري مدرب منتخب السامبا هو الاقرب ليحل مكان تاتا في تدريب النادي الكاتالاني وربما جاءت هذه الاعتقادات بسبب ان برشلونة يعاني في مختلف مبارياته رغم الفوز والتصدر الصعب، وايضا رأينا برشلونة يسقط مرتين متتاليتين في دوري الابطال امام اياكس امستردام وفي الدوري الاسباني امام اتليتك بليباو وهذا ما لم يحدث كثيرا للنادي.

ويبدو ان برشلونة يضع حاليا امامه المدرب البرازيلي الذي احرز كأس العالم 2002 مع السامبا ليكون بديلا للمدرب الارجنتيني.

يذكر أن تاتا تحدث في وقت سابق عن امكانية رحيله عن برشلونة لانه لا يشعر بالامان في صفوف النادي، فهل تتحقق تنبؤات مصادرنا ويرحل تاتا نهاية الموسم عن برشلونة ؟


كوزوموس يريد راؤول

أبدي نادي نيويورك كوزموس، بطل دوري شمال أمريكا ، رغبته في الحصول علي خدمات النجم الأسباني راؤول جونزاليس المحترف في صفوف السد القطري. وقال الفنزويلي جيوفاني سافريس مدرب الفريق الأمريكي:' لو سألتني عن لاعب أريد ضمه للفريق ، بالتأكيد سيكون هو راؤول ، بسبب شخصيته ، وتعامله الاحترافي و التزامه وقدراته ، وهذا بالضبط الشخص الذي نحب أن يكون موجود بالنادي.' ويأتي تصريح المدرب دون وجود أي أحاديث عن مفاوضات رسمية دخل فيها النادي مع اللاعب البالغ من العمر (36) عاماً.

سبورت الكاتلانية :

فالديز يعلن انه مستعد للعودة

أعلن ، فيكتور فالديز على حسابه في (تويتر) جاهزيته للعودة للملاعب.

ويغيب الحارس عن صفوف النادي الكتالوني منذ 19 نوفمبر الماضي للاصابة في مباراة جنوب أفريقيا وإسبانيا الودية في الساق اليمنى. وكتب فالديز في تغريدة 'خضت مرانا الان ، أنا جاهز، شكرا لخوانخو براو لوقوفه بجانبي دائما'، في إشارة لاخصائي العلاج الطبيعي بالبرسا.

وكان اللاعب أعرب في 20 من ديسمبر عن شعوره بالتفاؤل بخصوص عودته، معربا عن أمله في أن يكون جاهزا لمباراة التشى بالليجا في الخامس من الشهر المقبل.


سانشيز يسعد اطفال تشيلي

وزع التشيلي أليكسيس سانشيز الهدايا على الأطفال الفقراء في مسقط رأسه بلدة توكوبيا (بشمالي البلد اللاتيني)، لكي يشاركهم الاحتفال بأعياد الميلاد.

وذكرت صحيفة (سوي تشيلي) أن أليكسيس قام أمس بتوزيع الهدايا على الأطفال وبدأ بوسط توكوبيا ثم جاب شمالها وجنوبها لكي يمنح معظم أطفال بلدته المحتاجين هدايا عيد الميلاد.
ويبرز من بين هدايا أليكسيس: كرة قدم تحمل اسمه وتوقيعه وهي التي لاقت أكبر رواج بين الأطفال.

يشار إلى أنه قد تم مؤخرا إطلاق اسم أليكسيس على أحد شوارع توكوبيا الواقعة على بعد ألف و551 كلم من العاصمة سانتياجو، كما قام مجموعة من معجبيه برسم جدار مخصص له في هذا الشارع.

ومن المعروف أن أليكسيس يواظب على القيام بأعمال خيرية في مسقط رأسه، حيث سيفتتح في الفترة المقبلة خمسة ملاعب كرة قدم قام بتمويل إعادة ترميمها.


موندو ديبورتيفو الكاتالونية

برشلونه يريد كورتوا اتليتكو

رصد نادي برشلونة 20 مليون يورو للتعاقد مع الدولي البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى اتلتيكو مدريد ،المُعار من تشيلسي الانجليزي منذ يوليو 2011، ليحل محل الدولي الاسباني فيكتور فالديز الذي رفض تجديد عقده وقرر الرحيل عن برشلونة عقب نهاية الموسم الحالي.

ويعد تيبو كورتوا (21 سنة) واحد من حراس المرمى الواعدين، ومرشح لاثارة ازمة قريبة بين تشيلسي واتلتيكو في الفترة المقبلة بسبب انتهاء عقده مع ناديه اللندني نهاية الموسم الحالي ،وسبق أن بدأ مسيرته مع كي ار سي جينك البجيكي قبل انتقاله لتشيلسي في يوليو 2011 وبعدها قررت ادارة البلوز اعارته لاتلتيكو.

وأكدت مصارد صحفية أنه توجد موافقة مبدئية بين كورتوا وبرشلونة الا أن ناديه الاصلي تشيلسي قد يعمل على عرقلة المفاوضات من اجل استعادة لاعبه، كما أن اتلتيكو قد يرفض اتمام الصفقة لصالح منافسه المباشر على صدارة


ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

انيللي يتوقع البقاء

يتوقع اندريا انيللي، ، بقاء الثلاثي انطونيو كونتي مدرب الفريق واندريا بيرلو وبول بوجبا، لاعبي وسط الفريق وعدم رحيلهم عن الفريق بالرغم من التكهنات الكبيرة حول مستقبل الثلاثي مع الفريق بعد انتهاء الموسم. وقال رئيس اليوفنتوس في تصريحات صحفية : ' كونتي سعيد للغاية في يوفنتوس ونحن ايضاً سعداء لما يحققه الفريق معه ، لا اتوقع رؤية أي إنفصال بيننا قريباً ، مشروع النادي مستمر مع كونتي وهو سيبقى معنا '.

واضاف انيللي ' بالنسبة لبيرلو و كما قلت مسبقاً يوفنتوس هو بيته دائماً ، اعلم ان هناك اجتماعاً سيجمع بينه وبين بيبي ماروتا المدير العام لحسم امكانية تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم ولكني متأكد من بقائه لفترة اخرى وان كانت ليس طويلة '.

وعن بوجبا قال انيللي ' بوجبا يعد احد ابرز لاعبي الوسط في العالم في الوقت الحالي وهو ما يعني بكل تأكيد عدم احتفاظنا به للابد ولكني واثق من تجديد عقده قريباً والبقاء معنا لفترة اخرى ، فهو لايزال في بداية مشواره معنا وهو سعيد معنا هنا .

انا مظلوم و لم افعلها من قبل

اكد ستيفانو ماوري كابتن لاتسيو ، انه بريء من التهم الموجهة إليه في قضية المراهنات والتي تم إيقافه بسببها لمدة 9 أشهر من لعب كرة القدم، بعدما أثبتت إدانته بعدم إبلاغ السلطات في مايو عام 2011 عن التلاعب في نتائج المباريات.

وقال ماوري في تصريحات تليفزيونية ' لم لم اقم بالرهان طيلة حياتي في لعبة كرة القدم ، فقط راهنت في كرة السلة والتنس '.وأضاف ماوري ' لا أفهم كيف حدث هذا بادانتي وايقافي عن عملي ، لم افعل اي شيء وليس لي يد في تلك القضية من الاساس '.

واستمر قائلاً ' لم أفعل أي شيء خاطئ ، واعيش في ظروف سيئة بسبب الضغوطات العصبية طوال العامين الماضيين ، أتمنى ان تنتهي تلك القضية بإظهار الحق وهو براءتي كما توجه بالشكر الى ادارة لاتسيو التي شرحت له الموقف العصيب و اخبرته بانها لا يمكن ان تصرف له راتبه بناء على حكم المحكمة لكنه ينال راتبا تقاعديا و اضاف ايضا ان هناك محاولة للايقاع به من قبل بعض من قام ببعض الاعمال التجارية معهم و الزوج باسمه في الامر يعد انتهاكا واضحا لحياته الشخصية و فسر بانه كان يشارك في توقع نتائج بطولة الدوري المحلي لكرة السلة اضافة لمباريات بطولة روما للتنس كما كشف عن انه لا يشاد كرة قدم عندما يكون بوقت فراغه بل كرة سلة و تنس فقط '.

جازيتا ديلا سبورت

الهداف تشيرشي يريد العودة لروما

أبدى إليسيو تشيرشي، مهاجم نادي تورينو الإيطالي، رغبته بالعودة مرة أخرى لناديه الذي لعب فيه لأول مرة، نادي روما الإيطالي، والحصول على فرصة للعب هناك من جديد، كما أكد بأنه ينوي القتال بكل قوة للحصول على مقعد مع منتخب بلاده في كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويقدم تشيرشي (26 سنة) موسما رائعا مع فريقه الحالي 'تورينو' في الكالتشيو حيث سجل 9 أهداف حتى الآن في 17 جولة وصنع 7 أهداف أخرى، وسبق له التسجيل ضد فريقه السابق روما، حيث كان التعثر الأول لروما هذا الموسم.

وقال تشيرشي في حديثه لصحيفة 'تيكي تاكا' بشأن رغبته باللعب مستقبلاً لروما (إنه ليس سرا أني أود أن ألعب مع روما مرة أخرى في المستقبل، وقلتها سابقًا، أعتقد أنني الآن ناضج وجاء الوقت لأن أتقدم خطوة للأمام في مسيرتي، مثل اللعب بدوري أبطال أوروبا).

وعن اللعب مع الاتزوري بكأس العالم 2014 في البرازيل، قال تشيرشي (أنا هادئ تماما حول المنافسة على التشكيلة التي سوف يستدعيها المدرب برانديلي للبطولة، وهذا لأني على علم بقدراتي وما أستطيع القيام به). وانضم تشيرشي في صيف 2012 إلى تورينو قادما من فيورنتينا بعد تجربة لم تكن ناجحة، وسبق له أن مثل المنتخب الإيطالي في تسع مباريات، ولم يسجل حتى الآن.

ناينجولان موهوب كالياري لن يبقى طويلا به

أوضح ماسيميو تشيلينو، رئيس نادي كالياري الإيطالي، بأن 'راديا ناينجولان'، لاعب خط الوسط ، سوف يغادر كالياري وأن وجهته القادمة هي ما بين نادي ميلان أو يوفينتوس الإيطالي، وأنه لن يغادر خارج الكالتشيو.

وبعد ظروف النادي المالية الصعبة، أصبح ناينغولان على مقربة من مغادرة الفريق، رغم أن كالياري تمسك باللاعب بقوة في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ولكن انتقاله في شهر يناير المقبل وارد بشكل كبير.

وتحدث تشيلينو بشأن نجم الفريق وقال (لو كنت مهتمًا فقط بالمبلغ الذي سوف نحصل عليه من بيع ناينجولان، كما يعتقد البعض، فسوف أبيعه لنادٍ أجنبي، ولكن لمعرفتي بإمكانياته فأنا أريد بقاءه في إيطاليا).

وعلى الرغم من أن إدارة يوفينتوس أكدت بأن الفريق لا ينوي التعاقد مع أي لاعب جديد خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة في يناير 2014، إلا أن تشيلينو صرح بقوله (تحدث معي بيبي ماروتا المدير الرياضي ليوفينتوس أولاً عن ناينغولان، وسألني عن إمكانية التعاقد معه، ولكن هناك ميلان أيضًا مهتمون به).

ويلعب ناينجولان لنادي كالياري منذ شهر يناير لسنة 2010 حين انتقل بالإعارة قادمًا من نادي بياتشينزا الإيطالي، قبل أن يصبح الانتقال دائمًا في صيف نفس السنة.

انجلترا

دايلي ميل

ليفربول يسقط في اختبار السيتزينز

نجح مانشستر سيتي كالعادة على ملعبه الاتحاد في تحقيق فوزً مستحق علي ضيفه ليفربول بهدفين لهدف تقدم ليفربول بعد ثلث ساعة عن طريق فيليب كوتينيو ، وأدرك فنسنت كومباني التعادل لأصحاب الأرض بعدها بخمس دقائق ، وأضاف زميله الفارو نيجريدو هدف التقدم في نهاية الشوط الاول بالضبط ، ليرتفع رصيد السيتيزن إلي (38) نقطة وضعته في المركز الثاني بجدول الدوري الإنجليزي خلف أرسنال المتصدر بفارق نقطة واحدة ، فيما تجمد رصيد ليفربول عند (36) نقطة ليتراجع إلي المركز الرابع.

اربعون مليونا ثمنا لرويس الى مان يونايتد

يتعين على إدارة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تخصيص 40 مليون جنيه إسترليني للتفاوض على التعاقد مع ماركو رويس صانع ألعاب منتخب ألمانيا وفريق بوروسيا دورتموند.

أن رويس يعد على رأس قائمة اللاعبين الذين طالب الاسكتلندي ديفيد مويس مدرب الفريق التعاقد معهم لدعم صفوف الشياطين الحمر ضمن خطة تطوير الفريق في فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت إلى أن صفقة اللاعب الألماني الشاب ستكلف خزينة قلعة 'أولد ترافورد' 40 مليون جنيه إسترليني، خاصة أن عقد ماركو رويس مع دورتموند به شرط جزائي قيمته 29.4 مليون جنيه إسترليني، وهي الخطوة التي اتخذها النادي الألماني بعد رحيل نجمه الشاب ماريو جوتسي إلى بايرن ميونخ مطلع الموسم الجاري.


دايلي ميرور

والكوت يقود الارسنال للعودة للصدارة

قاد ثيو والكوت فريقه آرسنال لتحويل تأخر 'المدفعجية' بهدف الى فوز بالثلاثة على مضيفه ويستهام في أبتون بارك و تقدم ويستهام بهدف عبر مهاجمه كارلتون كول بداية الشوط الثاني الا أن الدفة تحولت تماما لصالح الضيوف بسبب ضعف اللياقة البدنية لاصحاب الارض و تألق والكوت و تمكن من ادراك التعادل بتسديدة مرت من بين يدي ادريان حارس أصحاب الأرض قبل أن يسجل الهدف الثاني له ولفريقه برأسه قبل النهاية بعشر دقائق من عرضيه البديل بودولسكي الذي تمكن من اضافة الهدف الثالث من تسديدة قوية بعدها بعشرة دقائق.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان