كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

خبراء الكرة: اعتزال أبو تريكة في الوقت المناسب

04:03 م الأربعاء 25 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ )

أجمع خبراء ونجوم كرة القدم المصرية على أن اعتزال النجم محمد أبو تريكة خسارة كبيرة للكرة المصرية بشكل عام وللنادي الأهلي بشكل خاص ، واتفق بعضهم على أن أبو تريكة اتخذ القرار في الوقت المناسب وهو في أوج تألقه. .

وأكد أنور سلامة لاعب الأهلي السابق أن اعتزال محمد أبو تريكة جاء في الوقت مناسب وعليه أن يستريح بعد أن قدم الكثير للكرة المصرية وحقق انجازات كبيرة ستكتب في تاريخه طوال فترة عمله .

وأضاف سلامة أن محمد أبو تريكة رياضي من الدرجة الأولى بعيدا عن انتماءاته السياسية فهو محب لكرة القدم، وستكون له مكانة بالأهلي الفترة المقبلة.

من جانبه ، قال إكرامي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق إن محمد أبو تريكة قيمة كبيرة في المجال الرياضي، وقدم لمصر والنادي الأهلي انجازات كثيرة خلال مشواره الكروي مشيرا إلى أنه صاحب قرار الاعتزال.

وأضاف إكرامي أن هذه رغبة اللاعب واستطاع ان يقيم له تاريخ المشهود واختتامه بشكل يليق به كلاعب في النادي الأهلي ومنتخب مصر.

وأعرب حسن الشاذلي نجم منتخب مصر ونادى الترسانة السابق، عن حزنه الشديد بقرار اعتزال أبو تريكة، مؤكدا أن الكرة المصرية ستفتقد موهبة كروية ترسم البسمة على شفاه الجماهير.

وأضاف أن أبو تريكة قادر على العطاء في الملعب لمدة موسمين قادمين وأن الملعب لا يعترف بالسن ولكن بالأداء، مؤكدا أن اللاعب عليه ضغط شديد يمر به خلال المرحلة الماضية جعلته يتخذ هذا القرار بطريقة متسرعة، مضيفًا أنه لو تخلص من الضغوط، التي على عاتقه، سيظهر بشكل كبير ويمتع الجماهير المصرية.

من جانبه، قال الدكتور طه إسماعيل نجم الأهلي والمنتخب السابق إن أبو تريكة قيمة كبيرة ولاعب موهوب، منح الكرة المصرية بشكل عام والنادي الأهلي بشكل خاص الكثير والكثير، وتمكن من صنع الفارق وصنع لنفسه بصمة خاصة جعلته معشوق الجماهير المصرية كلها وليس النادي الأهلي فقط.

ومن جهته، أكد محمود عبد المنعم شطة نجم الأهلي السابق أن محمد أبو تريكة لاعب لا يختلف عليه أحد من حيث الأخلاق والمهارة والمتعة، مضيفا أن كرة القدم المصرية سوف تشهد فراغا كبيرا عقب اعتزال تريكة .

وأوضح أنه لا يتفق مع اللاعب في قراره بالاعتزال في الوقت الحالي، مؤكدا أنه مازال لديه الكثير ليعطيه للنادي الاهلي ومنتخب بلاده، خاصة وأنه مازال حتي الآن قادرا علي صنع الفارق في أي مباراة يشارك فيها سواء كانت مع النادي الأهلي او المنتخب الوطني .

وأشار شطة إلى أن أبو تريكة يعاني من ضغوط نفسية كثيرة خاصة وأنه كان يحلم بالوصول مع منتخب بلاده إلى كأس العالم بالبرازيل 2014، لكن ضياع هذا الحلم هو ما أجبر أبو تريكة على اتخاذ هذا القرار من اجل التخلص من هذه الضغوط.

وأكد محمود بكر لاعب الأوليمبي والمنتخب السابق أنه لا يتوقع أن يقوم بالتعليق على مباراة للنادي الأهلي أو المنتخب الوطني ولا يشاهد أبو تريكة داخل الملعب أو علي مقاعد البدلاء، ويعلق علي غيابه بانه اعتزل.

وقال بكر : ''حزنت كثيرا بعد اعتزال محمد بركات زميل اللاعب السابق في النادي الأهلي والمنتخب الوطني لكن اعتزال محمد أبو تريكة أمر آخر، ولا شك إننا سنفتقد هذا الثنائي الذي امتع الجماهير المصرية بشكل كبير خلال الفترة الماضية، نظرا لما يتمتعا به من مهاراة فنية عالية جعلتهما افضل ثنائي علي مر تاريخ الكرة المصرية ''.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان