كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بلاتر يهاجم أوروبا .. وكاسياس لن يترك مدريد

12:43 م السبت 21 ديسمبر 2013

صباحك أوروبي.. بلاتر يهاجم أوروبا .. وكاسياس لن يت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إعداد - أسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

عناوين الصحافة الرياضية الاوروبية السبت

اسبانيا

ماركا المدريدية

كاسياس ينفي كل الاشاعات

صرح حارس المرمى إيكر كاسياس، بأنه يرغب في الاستمرار مع الريال والفوز معه باللقب العاشر في بطولة دوري أبطال أوروبا وفي تصريحات لأحد البرامج الإذاعية وتناقلتها سائل الإعلام ، قال كاسياس: 'في يومنا أنا أود الاستمرار مع ريال مدريد والفوز باللقب الأوروبي العاشر.. فأنا أنتمي للريال كما أنه المكان الذي لعبت به دوما'

وأضاف: 'أنا أرغب في الاستمرار مع النادي والفوز بالمزيد من ألقاب الدوري والكأس، وبعد خمسة أعوام سنرى ما سيحدث'. كما تطرق كاسياس إلى بطولة كأس العالم القادمة بالبرازيل ولكنه رفض الحديث عن إمكانية جلوسه على مقاعد البدلاء في هذه البطولة نظرا لأن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن هذا الأمر 'وسنرى ما سيحدث خلال الأشهر المقبلة، وعلينا أن نركز على الفريق لأن هذا الأمر هو ضمان اللعب مع المنتخب'.

وعند سؤاله عما إذا كان يعتبر نفسه أفضل حارس مع إسبانيا حاليا رد كاسياس بأن المدربين هم من يقررون هذا الأمر 'فأنا أنافس وليس لدي أي مشكلة، كما أنني أحب التحديات'. وفيما يتعلق بطفله الأول الذي ينتظر ولادته مطلع الشهر المقبل من صديقته المذيعة الشهيرة سارة كاربونيرو، قال كاسياس: 'أعتقد أنني مستعد لهذا الأمر.. أمامي أسبوعان لكي أبدا في ممارسة تغيير الحفاضات والمعاناة من الهالات السوداء'.


ا س المدريدية

ديل بوسكي صوت لتشافي و انيستا

صرح فيسنتي ديل بوسكي، بأنه صوت لصالح كل من تشافي هرنانديز وأندريس إنييستا للفوز بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي (فيفا) لهذا العام. وفي تصريحات أدلى بها خلال مشاركته الخميس في حفل أقامته الصحيفة قال ديل بوسكي إنه صوت لتشافي وإنييستا لأنهما ينتميان إلى جيل مظلوم. وتعد هذه أول مرة يكشف فيها ديل بوسكي عن اللاعبين اللذين منحهما صوته في جائزة الكرة الذهبية، حيث رفض الكشف عن هويتهما في السابق واكتفى مؤخرا بالقول إنه صوت لاثنين يمثلان 'جيلا بطلا للعالم وأوروبا'.

يشار إلى أن المرشحين الثلاثة النهائيين لجائزة الكرة الذهبية لهذا العام هم: البرتغالي كريستيانو رونالدو (لاعب ريال مدريد)، والأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونخ)، وسيتم تسليم الجائزة خلال حفل بمدينة زيورخ السويسرية في 13 يناير المقبل.

سبورت الكاتلانية

روسيل : برشلونه يعمل وفقا للقوانين

أكد ساندرو روسيل أن ناديه تعامل دائما وفق 'القانون' ورفض الاتهامات الواردة من جانب الاتحاد الأوروبي. وأكد روسيل للصحفيين أن برشلونة لم يتلق 'أي مساعدة من أي منظمة رسمية' بعد أن فتحت المفوضية الأوروبية ملفا للتحقيق في إذا ما كانت سبعة أندية أسبانية قد حصلت على مساعدة حكومية غير قانونية ، من بينها النادي الكتالوني. وقال روسيل 'برشلونة يطبق التشريعات الأسبانية ، والتي بحسبها لا يجب على ناد ما أن يتحول إلى شركة مساهمة إذا لم يكن يعاني من خسائر'.

ميسي يهاجم فاوس

هاجم ليونيل ميسي بضراروة خافيير فاوس نائب رئيس نادي برشلونة للشؤون التجارية ووصفه بالجاهل الذي لا يفهم أي شيء في عالم كرة القدم، مؤكدا أن برشلونة يستحق قادة افضل من هذا الشخص. وكان فاوس قد قال مسبقا أنه لا حاجة لإجراء أي تعديل على عقد ميسي في الوقت الحالي، ليصبح مناهزا للعقد الجديد الذي وقعه البرتغالي كرستيانو رونالدو مع ريال مدريد. وقال ميسي للبرنامج الإذاعي الأرجنتيني الشهير 'راك 1 موندو': لا أنا ولا أي شخص من حولي طلب أي تجديد للعقد، ولكن هذا الشخص الذي صرح بمثل ذلك لا يفهم في كرة القدم اي شيء، نادي برشلونة كبير جدا ويجب أن يحظى بقادة كبار ومسؤولين أفضل من ذلك'. وهذه المرة الأولى التي يصرح فيها ميسي بهذه القوة تجاه أي شخص في برشلونة.

وأضاف ميسي: 'هذا الشخص الذي لا يعرف شيئا عن كرة القدم كيف يريد إدارة النادي فيما يتعلق بالأعمال التجارية'. وبعد هذه التصريحات القوية قد يضطر خافيير فاوس إلى الانسحاب من إدارة النادي، حيث أن بقاؤه قد يتسبب بمزيد من المشاكل مع أفضل لاعب في العالم والذي يتعرض حاليا لأكبر عملية إغراء مالي من أجل مغادرة الدوري الإسباني باتجاه الدوري الانجليزي، كما أنه يتعرض لحملة تشويه واضحة في الصحافة الإسبانية.

وفي هذا السياق سئل ميسي عن جميع الأخبار التي اشتعلت على مدار هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن قضية غسل الأموال مؤامرة مزعومة هدفها النيل من مؤسسته الخيرية، وقال: 'أشعر بأسف عميق، وليس فقط بالنسبة لي ولكن للناس الذين أحبهم مثل أبي أو لاعبين هم أعز الأصدقاء، ما نقوم به في المؤسسة الخيرية هو عمل خير 100 بالمئة'. وقال ميسي مختتما: 'أنا أركز فقط على لعب كرة القدم، والدي سيبقى مديرا لأعمالي ورئيسا للمؤسسة الخيرية'. كما أشار اللاعب إلى أن لديه ثقة كامة فيما يقوم به والده 'فأنا أكرس وقتي للعب كرة القدم وهو يهتم بمصلحتي داخل وخارج الملعب.. أنا مرتبط بشكل وطيد بأبي وأسرتي سواء على الصعيد المهني أو الشخصي'.

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

فيكتور لم يعلنها

على عكس المتوقع لم يحدد فيكتور فالديز بعد وجهته المقبلة بعد انتهاء عقده مع النادي الكتالوني نهاية الموسم الحالي وذلك في حديثه بمؤتمر صحفي و أكد بدلا من هذا ن الاخبار والشائعات الكثيرة التي أحاطت بفريقه الكتالوني وبنجومه في الأسابيع الاخيرة تثبت وجود مؤامرة لهدم استقرار النادي.

وطالب فالديز خلال المؤتمر الصحفي بـ 'الاتحاد' لمواجهة تلك 'الحملة'، والاجتهاد لمنع تسلل أي تأثير سلبي على الفريق متصدر الدوري حاليا بفارق الاهداف عن أتلتيكو مدريد. وأوضح الحارس 'أشعر بوجود آلية ممنهجة ضد الفريق، إما أن نتحد لحماية أنفسنا مثلما حدث في السنوات الماضية، حين تم اتهامنا بتناول المنشطات، أو أننا سنمضي في مسار سيء'.

وخلال الاسابيع الاخيرة طالت ليو ميسي اتهامات بتورطه في شبكة لغسيل الاموال، وهو ما أثار استياء زملائه بالبارسا، بجانب اتهامات للنادي بالحصول على مساعدات حكومية غير قانونية. وانتقد فالديز غياب دور الشرطة ووزارة الداخلية في النادي وامتناعهم عن تكذيب تلك الاتهامات طوال السنوات التي قضاها بقميص البلاوجرانا.

وتجنب الحارس التعليق على تصريحات ميسي التي هاجم فيها نائب رئيس النادي الكتالوني للشئون الاقتصادية خافيير فاوس، واتهمه بأنه 'لا يفهم شيئا في كرة القدم'. وقال حارس منتخب إسبانيا 'لا أحب الدخول في حوار بين شخصين، لكن أحب ايضا الدفاع عن زملائي، ليو زميلي ويمضي معنا في نفس الدرب'.

يذكر أن فالديز يشارك مع الفريق الأول لبرشلونة منذ عام 2002 وخاض معه حتى الأن 520 مباراة في مختلف المسابقات.

الفيش تدرب و نيمار غائب و اليكسيس احتفل

عاد داني ألفيش ، للمشاركة في المران الجماعي لفريقه الكتالوني بعد تعافيه من الإصابة ، فيما بدأ نيمار جونيور عطلة أعياد الميلاد. وبجانب عودة ألفيش ، شارك تشافي هرنانديز في تدريبات منفردة بعد تماثله للشفاء من الإصابة ايضا.

وستمتد عطلة نيمار في مسقط رأسه بالبلد اللاتيني لمدة 15 يوما، حيث من المؤكد غيابه عن مباراة خيتافي الأحد في الدوري للإيقاف بعد نيله خمس بطاقات صفراء اللون. واحتفل الفريق ايضا خلال المران بعيد ميلاد المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز الخامس و العشرين في موسمه الثالث مع البلاوجرانا.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

عودة توتي لروما

بات فرانشيسكو توتي جاهزا للعب مع فريق العاصمة الإيطالية بعدما تعافى من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب فترة طويلة، في الوقت الذي سيفتقد فيه الفريق لخدمات نجمي وسط الملعب دانيللي دي روسي وكيفن ستروتمان للإيقاف، وهو الأمر الذي سيمكن اللاعب البرازيلي المخضرم رودريجو تاديي من المشاركة مع روما مرة أخرى. وصرح تاديي 'هناك العديد من الفرص المتاحة أمام الجميع والمدرب الفرنسي (رودي جارسيا) يسعى دائما لمعرفة أحوال اللاعبين قبل المباريات. التواضع والتركيز في التدريبات هما سر نجاح الفريق، وحينما تحصل على الفرصة للمشاركة في المباريات فإنك تحاول بذل قصارى جهدك'. وسيعاني روما من غياب مجموعة كبيرة من جماهيره بعدما تم معاقبته بغلق أجزاء من الملعب الأولمبي بروما خلال المباراتين القادمتين للفريق على ملعبه بسبب قيام جماهيره بإطلاق هتافات عنصرية الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى تغريمه 198 ألف يورو كما تسبب سوء سلوك الجماهير في فرض غرامة أخرى على يوفنتوس قدرها 159 ألف يورو، في الوقت الذي غرم فيه ناديا نابولي وإنتر بأكثر من مائة ألف يورو.

كما يلتقي نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 35 نقطة مع مضيفه كالياري اليوم السبت، ويتطلع فريق المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز لاقتناص المركز الثاني من روما الذي يبتعد عنه بفارق ثلاث نقاط فقط.

مارادونا في الجزائر مقابل خمسين الف يورو

نال دييجو مارادونا مبلغ 50 الف يورو و تذاكر سياحية و اقامة فخمة مقابل زيارته الاخيرة للجزائر لحضور حفل اطلاق الجيل الثالث لشركة موبيليس للهاتف النقال المملوكة للحكومة الجزائرية. ونفى مصدر حكومي ، ان يكون مارادونا قد تلقى مليون يورو نظير قبوله الحضور الى الجزائر ، مؤكدا ان هذا المبلغ مبالغ فيه كثيرا وان المقابل المادي الذي تلقاه مارادونا من شركة موبيليس في حدود 50 الف يورو.

وأثار المقابل المادي الذي تلقاه مارادونا جدلا واسعا في الجزائر وصنفه البعض في خانة الفساد والتلاعب بالمال العام. وأوضح المصدر ان شركة موبيليس ربحت كثيرا ترويجيا من خلال اتفاقها مع نجم كرة القدم العالمية دييجو مارادونا.

وكان مارادونا زار الجزائر الاحد الماضي لمدة 24 ساعة حيث كان النجم الاول في احتفالية اطلاق الجيل الثالث للهاتف النقال لشركة موبيليس كما وقع على قمصانة وكرات لفائدة الشركة التي يمكنها استعمالها في حملاتها الترويجية لاحقا.

جازيتا ديلا سبورت

الانتر امام الميلان و المدرجات النصف خاوية

ينطلق الاسبوع السابع عشر من الكالتشيو في ظل أجواء سيئة عقب إلقاء القبض على عدد من الأشخاص وإجراء تحقيقات موسعة معهم بسبب تورطهم في فضيحة جديدة للتلاعب في نتائج المباريات. وجاء قيام النيابة العامة في كريمونا بإجراء تحقيقات موسعة في بداية هذا الأسبوع ليؤكد عدم قدرة الكرة الإيطالية على التخلص من آفة التلاعب في نتائج المباريات، رغم اعتقال 54 فردا على مدى السنوات الثلاثة الماضية، وإيقاف عدد كبير من اللاعبين ومسؤولي الأندية.

وأفادت تقارير إخبارية إلى خضوع الدولي السابق جينارو جاتوسو مع تسعة لاعبين آخرين لاتهامهم بالتورط في فضيحة تلاعب في نتائج المباريات وهو الأمر الذي أثار استياء محبي ومتابعي كرة القدم الإيطالية. كما أبدى المشجعون أيضا قلقهم الشديد عقب تصريحات المدعين التي أشارت إلى أنهم يبحثون حاليا عن وجود مجموعة من المباريات تعرضت للتلاعب في نتائجها بالدوري الإيطالي بأقسامه الثلاث منها مباريات أقيمت في الموسم الحالي.و سيواجه إنتر غريمه ميلان في الدربي الشهير بينهما الأحد ليلا وهو يعاني من غلق أجزاء من مدرجات ملعب جوسيبي مياتزا بسبب إطلاق جماهيره هتافات عنصرية وهو ما يشكل ضربة قوية لإنتر الذي يحتل المركز الخامس حاليا برصيد 28 نقطة ويسعى بقوة للدخول في المربع الذهبي.

هوندا يتدرب سرا باليابان استعدادا للميلان

كشفت صحيفة 'سبونيتشي آنيكس' اليابانية بأن لاعب الوسط الدولي كيسوكي هوندا يستعد مبكراً بإجرائه تدريبات فردية وسرية في الأرضي اليابانية من أجل الانضمام لصفوف الميلان الشهر القادم. وكان هوندا قد عاد إلى بلاده اليابان بعد نهاية عقده مع فريقه السابق سيسكا موسكو الروسي، حيث اتفق اللاعب في وقت سابق مع إدارة فريق ميلان على الانتقال للفريق في أوائل الشهر القادم بصفقة حرة.

وعند وصوله لليابان قادماً من روسيا، اقام الياباني هوندا معسكر سري في إحدى ضواحي العاصمة طوكيو من أجل الاستعداد مبكراً للعب مع ميلان الإيطالي بحسب ما كشفته صحيفة سبونيتشي آنيكس اليابانية، التي أكدت بأن اللاعب تعمد الابتعاد عن وسائل الإعلام الياباني حتى لا تشتت تركيزه ، حيث ذكرت الصحيفة بأن اللاعب رفض الحديث للصحيفة اليابانية بعد نهاية تدريبه السري.

وقد أكدت الصحيفة اليابانية بأن هوندا يتدرب بشكل يومي في المعسكر السري لمدة ساعة و15 دقيقة، ولكن الصحيفة اعترفت في نفس الوقت بأنها لا تعرف موعد انطلاق هذا المعسكر بسبب سريته، وايضاَ ولم تتمكن من معرفته سوى في يوم أمس الخميس. يذكر أن كيسوكي هوندا سيكون ثاني ياباني يتواجد في الكالتشيو للموسم الحالي 2013/2014 بجانب زميله بالمنتخب الياباني الظهير الأيسر يوتو ناجاتومو ( 27 عاماً ) الذي يلعب مع انتر ميلان.

انجلترا

دايلي ميل

انتهى الجدل , سواريز جدد مع ليفربول براتب خرافي

أعلن نادي ليفربول رسمياً نجاحه في تمديد عقد مهاجمه لويس سواريز بدون الإفصاح عن تفاصيل العقد وذلك وفقاً لما ورد من بيان رسمي.

المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً عبر عن سعادته بالتوقيع على عقد جديد مع الريدز وقال: ' أنا سعيد جداً بالتوقيع على عقد جديد مع ليفربول، أعتقد أن مستقبلي سيكون مع هذا الفريق.'

كما أضاف النجم الأورجواياني: ' الفريق يمتلك مجموعة رائعة من اللاعبين والجميع يتطور بشكل ملحوظ، أنا واثق من تحقيق أحلامي وطموحاتي مع الفريق، وأتمنى أن يحدث هذا في أسرع وقت '.

يذكر أن سواريز الذي يتصدر ترتيب جدول هدافي الدوري الإنجليزي حالياً كان قد ارتبط إسمه بالانتقال لفريق ريال مدريد أو آرسنال الذين كانوا يمنوا النفس بالظفر بتوقيعه. و فيما رفض النادي الافصاح عن القيمة المالية لتعاقده اكدت مصادر بان راتبه وصل الى الضعف اي مائتا الف جنيه استرليني اسبوعيا ليغنيه بهذا عن راتب ريال مدريد الذي كان قد عرض عليه ما يعادل 110 الف جنيه استرليني فقط

فيرديناند يعتزل للعمل بالتليفزيون

اقترب ريو فرديناند مدافع مان يونايتد من توقيع عقد مع قناة 'بي تي سبورت' للانضمام إلى طاقم التحليل الفني للقناة التي فازت بحقوق بث مباريات دوري أبطال أوروبا مقابل 300 مليون جنيه استرليني قناة 'بي تي سبورت' لم تعترض على انضمام فرديناند لفريق عمل شبكة 'بي بي سي' لتحليل مباريات كأس العالم 2014 بالبرازيل، بل وجدت أنها فرصة لاكتساب اللاعب خبرة في مجاله الجديد.

اتجاه المدافع الدولي السابق لمجال تحليل المباريات ينذر بوضع نهاية لمسيرته الكروية، لأن العقد مغر للغاية، ولا يجعله يفكر في خوض تجربة خارج إنجلترا، خاصة أن فرديناند لا يشارك بصفة أساسية هذا الموسم، وانتقد مدربه الاسكتلندي ديفيد مويس في طريقة تحديد اختياره لقائمة اللاعبين.

دايلي ميرور

مورينهو يهاجم كول بشراسة و يعاقبه

أكد جوزيه مورينيو ان المدافع الانجليزي الدولي آشلي كول لن يكون ضمن الاساسيين في واحدة من أهم مباريات فريقه امام ارسنال المتصدر ولن يكون خياره الاول في مركز الظهير الايسر.و السبب ان كول اثار دهشة الكثيرين عندما حضر حفلا لناديه السابق ارسنال بمناسبة عيد الميلاد قبل أيام من مباراة الفريقين. وهون مورينيو من أهمية الامر لكنه أكد ان اللاعب لن يكون ضمن الاساسيين في مباراة الاثنين وسوف يستمر سيزار ازبليكويتا في مكانه.

وقال مورينيو للصحفيين 'ازبليكويتا في حالة ممتازة، يلعب (برانيسلاف) ايفانوفيتش في الناحية اليمنى وازبليكويتا في الناحية اليسرى. منذ البداية لن يلعب آشلي كول.'

ولعب ازبليكويتا اساسيا في المباريات الست الماضية في الدوري لتشيلسي بينما جلس كول على مقاعد البدلاء. وشارك كول اساسيا في مباراة تشيلسي مع سندرلاند بكأس الاندية الانجليزية لكن خسرها الفريق 2-1.
وبعد المباراة تم التقاط صور لكول اثناء مشاركته في حفل ارسنال. وقال مورينيو عن الحياة الاجتماعية لكول 'لدي رأي أفضل الاحتفاظ به لنفسي.' واضاف 'كان يوم راحة له، لست والده، أنا المدرب، لا أتحكم في سلوك اللاعبين عندما لا يكونوا معي.'

ويحتل تشيلسي المركز الثالث في الدوري وتأهل الفريق بالفعل الى دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا.

بلاتر يشعر بخيبة الامل

قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي الفيفا إنه يشعر بخيبة أمل من التجاهل الاوروبي لكأس العالم للأندية. وتنال البطولة التي يشترك فيها أبطال القارات اهتماما بالغا في أمريكا الجنوبية وآسيا وافريقيا لكن نادرا ما تلقى انتباها في أوروبا وسط سيل من المباريات المحلية في فترة عيد الميلاد.

وأبلغ بلاتر الصحفيين 'أعرف أننا عندما أقمنا هذه البطولة في السنوات الماضية في اليابان أو الامارات كان الاهتمام أقل.'

وأضاف 'لكن الان هي على مشارف أوروبا ولا يوجد اهتمام كبير.. نحن محبطون.' وقال بلاتر إنه يأمل أن تدخل البطولة - التي تقام في المغرب هذا العام لأول مرة - في جدول المباريات الدولية لتفادي التضارب مع بطولات الدوري الأوروبية.

ومضى قائلا 'أعتقد أنه يجب أن يوجد المزيد من الاهتمام بالبطولات الأخرى.. لكن في وجود بطولات الدوري الكبيرة في أوروبا يجب أن نتساءل عن جدول المباريات.'

وتابع 'يلعبون كل يوم.. حتى اذا لم يكن هناك مباريات في الدوري يلعبون في كأس الاتحاد أو كأس رابطة الدوري. كل يوم هناك كرة قدم.'

وقال بلاتر إنه سعيد ببطولة هذا العام التي تختتم اليوم السبت بالمباراة النهائية في مراكش بين الرجاء البيضاوي - الذي صعد لأنه بطل المغرب الدولة المضيفة - وبايرن ميونيخ بطل أوروبا.. وقال بلاتر 'جودة المباريات التي رأيناها هي أفضل دعاية وأفضل طريقة لجذب اهتمام بطولات الدوري الخمس الكبرى.'

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان