كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأهلي الاماراتي يسعى لاستعادة توازنه بسرعة قبل تفاقم مشاكله

04:08 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

الأهلي الاماراتي يسعى لاستعادة توازنه بسرعة قبل تف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
الامارات – AFP

سيكونعلى الأهلي متصدر الدوري الإماراتي إستعادة توازنه بسرعة قبل مواجهة مطارده الشبابالجمعة المقبل في مباراة قمة ضمن المرحلة الحادية عشرة التي تأتي بعد سلسلة منالعقبات التي واجهها فنيا وإداريا.

بدأالاهلي الموسم بشكل قوي عندما احرز الكأس السوبر بفوزه على العين بركلات الترجيح3-2، وتأهل الى نصف نهائي كأس الرابطة وربع نهائي مسابقة الكأس، وحقق سبعةانتصارات متتالية في الدوري كأفضل بداية يحققها فريق اماراتي منذ ان طبق نطامالاحتراف عام 2008.

لكنكل شئ تغير بشكل مفاجئ، وتحول الفريق المرعب الذي يضم في صفوفه افضل اللاعبين الاماراتيينوالاجانب ويقوده مدرب خبير هو الروماني اولاريو كوزمين الى فريق عادي لم يعرف طعمالفوز في اخر ثلاث مباريات. وبدأ تراجع الاهلي منذ تعادله مع الشارقة 0-0 فيالمرحلة الثامنة، وكرر الامر نفسه مع الجزيرة 2-2، قبل ان يسقط امام الوصل 1-2الاحد الماضي ليتلقى اول خسارة له هذا الموسم والتي دقت ناقوس الخطر في الناديالاحمر، ولا سيما ان مطارده الشباب اصبح على بعد نقطة منه قبل مواجهتهما الناريةالجمعة.

وتزامنالتراجع الفني داخل الملعب مع مشاكل عانى منها الاهلي خارجه تمثلت بالعقوباتالادارية والمالية التي تطارد مدربه كوزمين، وكان آخرها قرار هيئة التحكيم فيالاتحاد الاماراتي لكرة القدم بايقافه لمدة 6 اشهر مع تغريمه 100 الف درهم (حوالي27 الف دولار). وجاء الايقاف الاخير لكوزمين على خلفية الشكوى التي تقدم بها ناديالعين بحق مدربه السابق الذي قاده الى لقب بطل الدوري في آخر موسمين بحجة رحيلهلتدريب الاهلي دون موافقته رغم ان عقده ما يزال ساريا معه حتى يونيو/حزيران 2014.

وكانتلجنة الانضباط في الاتحاد الاماراتي اوقفت كوزمين ايضا لمدة ثلاث مباريات في 19نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على خلفية تصريحاته التي اعتبرت مسيئة للعين، والتيجاءت عقب تغريمه 500 الف يورو لفسخه عقده مع الاخير. وقال كوزمين في مؤتمر صحافيبعد فرض العقوبة عليه من قبل لجنة الانضباط 'سأتبرع بمبلغ 500 الف يورو لصالحالعين الذي يبدو انه بحاجة اليها لانه لم يغير ملابسه في آخر سنتين'.

وسيكونالقرار الاخير من قبل هيئة التحكيم ضربة موجعة للاهلي المدعو ايضا لخوض منافساتدوري أبطال آسيا في المجموعة الرابعة القوية التي تضم الى جانبه الهلال السعوديوالسد القطري وسيباهان اصفهان الايراني.

ويتجهكوزمين لرفع قضية ايقافه من قبل هيئة التحكيم الى محكمة التحكيم الرياضية 'كاس'،ما سيعني ان الايام المقبلة ستحمل المزيد من التطورات في الازمة التي تعد الاكثراثارة وجدلا في الكرة الاماراتية هذا الموسم.

وحققكوزمين نجاحات فنية تحسب له مع الكرة الاماراتية، عندما اعاد العين الى منصاتالتتويج بعد سنوات عجاف وقاده للقب في آخر موسمين، كما انه قدم بداية موسماستثنائية مع الاهلي الباحث عن اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2009.

لكنما لا يصب في صالح كوزمين انه كان دائما مثيرا للجدل وللمشاكل خلال فترة عمله فيمنطقة الخليج، حيث سبق للهلال السعودي عام 2009 ان اقاله من منصبه مباشرة بعد فوزهبكأس ولي العهد لرفضه الصعود الى منصة التتويج لاستلام الميداليات.

كمااعلن كوزمين عام 2010 بشكل مفاجئ رحيله عن السد القطري بعد دقائق من قيادته الفريقلاحراز كأس نجوم قطر عام 2010

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان