كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

قمة جديدة بين العربي والكويت لحجز بطاقة التأهل لنهائي كأس ولي العهد

02:09 م الإثنين 16 ديسمبر 2013

قمة جديدة بين العربي والكويت لحجز بطاقة التأهل لنه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
الكويت - سبورتس أرابيا:

سيكون الصراع على أشده لحجز مكان في نهائي كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم حين يستضيف العربي غريمه الكويت في إياب نصف النهائي الثلاثاء.

وكان العربي أهدر فوزا مستحقا على حساب مضيفه الكويت في لقاء الذهاب بعد تعادلهما الايجابي 1-1 بهدف مثير للجدل سجله التونسي عصام جمعة قبل عشر دقائق على نهاية اللقاء.
وهذا التعادل هو الثاني بين الفريقين في أقل من 17 يوما بعدما تعادلا بدون اهداف في الجولة العاشرة من الدوري الكويتي.

وحقق العربي فوزا معنويا على اليرموك الاخير بهدفين دون رد يوم الجمعة ليرفع رصيده الى 23 نقطة في المركز الرابع بالدوري المحلي متأخرا بأربع نقاط عن الكويت المتصدر بعد فوزه علي الصليبيخات 3-صفر السبت الماضي ويبقي للأخير مباراة مؤجلة.

وسيحاول العربي الذي يقدم مستويات جيدة هذه الموسم على الصعيد المحلي ترجمة هذا التميز بازاحة الكويت من طريقه والمرور لنهائي كأس ولي العهد.

وسيكون البرتغالي جوزيه روماو مدرب العربي مطالبا بتعديل أداء فريقه ورفع تركيز لاعبيه لاقصى درجة لاستثمار أنصاف الفرص لتسجيل أهداف تمكنه من الفوز وتعويض كم الفرص الضائعة في لقاء الذهاب.

ومرة أخرى سيخوض روماو اللقاء مدعوما بالثنائي الهجومي الاردني أحمد هايل والسوري محمود المواس بالاضافة لفهد الرشيدي ومحمد فريح.

وفي المقابل سيحاول الكويت الذي أحرز مؤخرا لقب كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم وسيخوض ووصيفه القادسية ملحق دوري أبطال آسيا تعديل حالة عدم التوازن التي يعاني منها سواء في الدوري المحلي الذي يتصدره أو في البطولة الحالية طمعا في التأهل للنهائي.

ولن يكون أمام الكويت أي فرصة سوى الفوز على العربي وتجنب أي نتيجة أخري قد تبعده من السباق على لقب البطولة التي فاز بها لآخر مرة 2011.

وسيعتمد الروماني ايون مارين على نفس توليفة اللاعبين خاصة في خط الهجوم الذي يرتكز على التونسي عصام جمعة والصاعد عبدالهادي الخميس ليكونا على رأس مثلث قاعدته البرازيلي روجيريو.

وفي المباراة الثانية يطمح القادسية المدافع عن اللقب الى تكرار الفوز على مضيفه النصر والوصول لنهائي البطولة التي يحمل لقبها من الموسم الماضي والرصيد القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد سبع مرات.

وحقق القادسية فوزا هزيلا على النصر 2-1 داخل أرضه في مباراة الذهاب ما وضعه في موقف صعب سيسعى بكل السبل للخروج منه والمضي قدما في حملة دفاعه عن لقبه. ويكفي القادسية التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة للصعود للنهائي بينما النصر مطالب بالفوز ولو بهدف نظيف للصعود للمباراة النهائية.

ويدرك القادسية الذي تعادل بشق الأنفس مع كاظمة بهدف لمثله السبت الماضي في ختام المرحلة 12 من الدوري المحلي مدي صعوبة المواجهة أمام النصر المنتشي بفوزه على الفحيحيل 3-صفر ضمن نفس المرحلة.
وسيعتمد مدرب القادسية محمد ابراهيم على الصاعد سيف الحشان الذي أحرز هدفي فريقه في مرمي النصر في لقاء الذهاب وكذلك ثنائي الهجومي المكون من السوري عمر السومة والبرازيلي ميشيل سمبليسيو.

وسيعمل البرتغالي جوزيه جاريدو مدرب النصر على تقديم عرض جيد مستغلا معنويات لاعبيه المرتفعة وطموحهم في الفوز والصعود للمباراة النهائية. وسيخوض المباراة معتمدا على العماني اسماعيل العجمي والمدفعجي عبد الرحمن باني صاحب الهدف في مباراة الذهاب وبندر العجمي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان