كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- شالكة يقضي علي أحلام رفاق صلاح ويتأهل الي ثمن نهائي دوري الأبطال

11:56 م الأربعاء 11 ديسمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

تأهل نادي شالكة الألماني الي دور الـ16 بعد فوزه في معقله فيلتينس أرينا علي نادي بازل السويسري الذي يلعب في صفوفه كل من المصريين محمد صلاح ومحمد النني، في ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز يرافق صاحب المركز الثاني شالكة برصيد عشر نقاط، نادي تشيلسي الانجليزي الى دور خروج المغلوب بعدما حجز البلوز بطاقة التأهل من المجموعة الخامسة التي يتصدرها بـ12 نقطة.

سجل أهداف شالكة كل من جوليان دراكسلر وجويل ماتيب في الدقيقة 51، 57، مع العلم أن الهدف الثاني جاء بعد فضيحة تحكيمية واضحة.

لم تظهر الخطورة المعتادة للاعب المصري محمد صلاح طوال اللقاء من الجناح الأيسر لفريق بازل، خاصة بعدما ازدادت صعوبة مهمة رفاقه في حجز بطاقة التأهل لثمن النهائي بعدما طرد المدافع ايفان ايفانوف في الدقيقة 30.

استمرت مجريات اللقاء في معظم أوقات الشوط الأول بتمريرات من كلا الفريقين في منتصف الملعب، بفرص قليلة من الفريقين علي المرمي دون أهداف، في ظل خطورة النادي الألماني علي الحارس سومير بعد طرد لاعب بازل بعد مرور نصف ساعة من بداية المباراة.

وكاد أن يأتي هدف فتح مجال التسجيل من الألمان عبر جارفان بالنيران الصديقة من دفاعات بازل ولكن العارضة منعت هدف التقدم في الدقيقة 12، وتستمر الخطورة علي المرمي السويسري بتسديدة أخرجها فابيان شار من علي خط المرمي.

جاءت أولي محاولات بازل بتصويبة من محمد النني تمر بعيدة عن المرمي في الدقيقة 16 قبل أن يعود جارفان لتهديد مرمي بازل بتسدية خطيرة جانبية تمر علي يسار الحارس في الدقيق 17، بعدما راوغ دفاعات بازل داخل منطقة الجزاء.

ازدادت المشاكل علي كلا المدربين باصابة قلب الدفاع هوفوديس بعد اعتراضه المهاجم ستريلر ونزول اضطراري للمهاجم سالاي بدلا منه في الدقيقة 30، قبل أن يطرد ايفانوف في الدقيقة 32 بعد عرقلة البديل سالاي من علي حدود منطقة الـ18 ويجبر صلاح ورفاقه علي اكمال المباراة بعشرة لاعبين.

ومن علي خط المرمي تضيع ثالث فرصة هدف محقق لشالكة يتألق الحارس سومير في ابعادها بعدما توغل مراكسمير في دفاعات بازل في الدقيقة 44، وبعدها بدقيقة كاد أن يفتح دراكسلر باب التسجيل لشالكة بتسدية قوية ارتطمت بدفاعات بازل.

لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف، وهي نتيجة كافية لتأهل بازل الي دور خروج المغلوب، ويتعين عليهم الحفاظ علي هذه النتيجة رغم صعوبة المهمة علي رفاق صلاح.

في الشوط الثاني فرض شالكة هيمنته علي المباراة وحاول استغلال النقص العددي للاعبي بازل، لتترجم فرصه الخطيرة الي هدف في الدقيقة 51 بتسديدة جارفان من داخل المنطقة علي يسار المرمي إثر عرضية فارفان، وبهدف اخر في الدقيقة 57 بعدما تغاضي الحكم عن احتساب تسلل واضح للاعبي شالكة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسجل جون ماتيب الهدف الثاني بتسديدة علي يسار الحارس سومير.

أقحم المدرب مراد ياكين اللاعب سيو بدلا من محمد النني في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، في محاولة لاعادة تمركز صفوفه الناقصة والضغط علي دفاعات شالكة لتقليص الفارق، فيما اعتمد الفريق الألماني علي الهجمات المرتدة المباغتة للدفاعات السويسرية.

تواصلت غارات شالكة الهجومية علي بازل، ومن رأسية كادت أن تدون الهدف الثالث لشالكة وسط حالة توهان دفاعية من لاعبي بازل في الدقيقة 68، قبل أن يتوغل جيفرسون داخل المنطقة ويمرر عرضية لم تجد من يحولها الي داخل الشباك السويسرية في الدقيقة 72.

وأنقذ الحارس سومير هدف محقق بطريقة رائعة في الدقيقة 81، بعد تسديدة جيفرسون من ضربة حرة، وهدفا أكيد اخر في الدقيقة 87 بعدما أبعدها من أمام مهاجمي شالكة من دون رقابة دفاعية للاعبي بازل، قبل أن يضيع هدفا اخر بتسديدة جارفان في الدقيقة 89 تمنعها العارضة من هز الشباك للمرة الثالثة.

ليعلن بعده حكم المباراة الذي ساهم بشكل كبير في تأهل شالكة الي الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، في حين يلعب بازل بقيادة صلاح في الدوري الأوروبي بصفته صاحب المركز الثالث بالمجموعة برصيد سبع نقاط.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرةللاشتراك...اضغط هنا

 

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان