كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بعد 5 سنوات.. الزمالك يعود للبطولات ويتوج بكأس مصر بثلاثية في مرمى دجلة

04:39 م السبت 09 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

توج نادي الزمالك بلقب كأس مصر في نسخته الـ81 بفوزه علي وادي دجلة بثلاثة أهداف دون رد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما علي استاد الجونة بالغردقة، لتزداد خزينة ألقاب كأس مصر للقلعة البيضاء الي 22 لقب.

سجل للزمالك أحمد جعفر هدفين في الدقيقة 13، و56، وشيكابالا في الدقيقة 65.

بدأ حلمي طولان بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمي، وحازم امام وصلاح سليمان وحمادة طلبة ومحمد عبد الشافي في خط الدفاع، وأحمد توفيق ونور السيد ومؤمن زكريا وشيكابالا وأحمد عيد عبد الملك في خط الوسط، وأحمد جعفر في الهجوم.

فيما جاء تشكيل هاني رمزي علي النحو التالي، هيثم محمد في حراسة المرمي، وتاحا ورجب نبيل وسيد سالم ومحمد الحصري في خط الدفاع، وأكوتي منساه وحمادة فيصل ومصطفي طلعت ومهاب سعيد وعبد الله بيكا في خط الوسط، وصلاح الدين أحمد في الهجوم.

دخل الزمالك أجواء المباراة سريعا، وبدأ بداية هجومية نارية، بتسديدتين واحدة من شيكابالا ترتطم بالقائم الأيسر، وأخري من نور السيد ليتألق في ابعادها هيثم محمد حارس مرمي وادي دجلة.

وبعد مرور 13 دقيقة من بداية الشوط الأول، تمكن أحمد جعفر من فتح الباب التسجيل للزمالك من متابعة لعرضية مؤمن زكريا التي تهيأت داخل منطقة الجزاء ليسددها بدوره في المرمي مباشرة، محرزا الهدف الأول للزمالك، والرابع له في البطولة.

شهدت المباراة هدوءًا نسبيا في نهاية الشوط الأول، لكن استمرت خطورة الزمالك علي مرمي هيثم محمد، وسط محاولات خجولة للاعبي وادي دجلة باتت كلها بالفشل.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الزمالك ابقاء شباكه نظيفة من الأهداف، في الوقت الذي كان يبحث فيه وادي دجلة عن تعديل النتيجة.

وعاد أحمد جعفر للتسجيل مرة أخري، واستطاع أن يضاعف النتيجة للزمالك في الدقيقة 56 بعد عرضية رائعة من أحمد عيد عبد الملك ليتابعها جعفر برأسية تسكن الزاوية اليمني لهيثم محمد، ليبقي هداف البطولة برصيد خمسة أهداف.

استمرت نزعة الزمالك الهجومية علي وادي دجلة، وتمكن شيكابالا من المشاركة في مهرجان الأهداف في الدقيقة 65 بضربة حرة رائعة لم يستطع هيثم محمد التصدي لها.

ودفع حلمي طولان بأحمد حسن بدلا من مؤمن زكريا في منتصف الشوط الثاني لتأمين خط الوسط لنادي الزمالك كما دخل محمد ابراهيم بدلا من عبد الملك، وأحمد سمير نيابة عن حازم امام، فيما قام هاني رمزي باشراك كريم حافظ علي حساب مصطفي طلعت لإعادة تنظيم صفوفه، بعد حالة توهان واضحة لفريقه.

هدأت المباراة تماما في نهاية الشوط الثاني وسط تراجع دفاعي للاعبي الزمالك للحفاظ علي شباكهم خالية من الأهداف والخروج بنتيجة نظيفة، بينما لم تظهر أي فرصة حقيقية للاعبي وادي دجلة علي مرمي عبد الواحد السيد.

في الوقت الذي رفض فيه أحمد حسن أن يحرز الهدف الرابع لفريقه بعد تمريرة رائعة من شيكابالا في الدقيقة الأولي من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

ليطلق بعدها بدقيقتين الحكم الدولي محمد فاروق صافرة النهاية ليعلن عن فوز الزمالك بلقب كأس مصر لعام 2013.

 

لمتابعة أهم  وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان