كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. بيجوفيتش يدخل تاريخ البريميرليج.. وشرط ألونسو الوحيد للتجديد مع الريال

10:56 ص الأحد 03 نوفمبر 2013

صباحك أوروبي.. بيجوفيتش يدخل تاريخ البريميرليج..

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد - اسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية.

الصحف الأسبانية:

ماركا المدريدية:

الريال ينجح في تجاوز فاييكانو

نجح ريال مدريد في تجاوز جاره العنيد رايو فاييكانو ، وفاز عليه 3-2 في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب تيريزا ريفيرو ، وبهذه النتيجة إرتفع رصيد الريال ل 28 نقطة في المركز الثالث مواصلا مطاردته لبرشلونة واتلتيكو مدريد على الصدارة ، الرغبة في الفوز كانت واضحة على أداء الريال في الشوط الأول ، وكان الأفضل تكتيكيا ومهاريا وإستفاد من فارق الخبرة لصالحه ، ولكن أصحاب الأرض لم يستسلموا ، وقدموا أداءً رائعا في الشوط الثاني وكادوا يتعادلون ، واحرز للريال رونالدو هدفين (د 3 و د 48) وكريم بنزيمة (د31) ، وأحرز لفاليكانو فييرا راموس هدفين من ضربتي جزاء (د 53 و 55 ). تألق الثنائي الأغلى في العالم جاريث بيل ورونالدو ، حيث صنع الأول الهدفين الثاني والثالث ليرد على منتقديه بقوة ، وأحرز رونالدو ثاني أغلى لاعب في العالم هدفين تصدر بهما قائمة هدافي الليجا برصيد 14 هدف .

البايس المدريدية:

شرط واحد لتجديد عقد الونسو بالمدريد

أكد تشابي ألونسو أنه لا يفكر في الرحيل عن ريال مدريد و يرغب في تجديد عقده ، حسب مصادر إعلامية مقربة من النادي الأبيض .و قالت مصادر صحفية ان الونسو ( 32 عاما ) يرغب في عقد جديد يمتد لغاية 2017 على الأقل للبقاء في النادي و عاد اللاعب للفريق بعد غياب وصل الى 169 يوما بسبب الإصابة حيث أجرى عمليتين جراحيتين في اغسطس الماضي ، ويعتبر خبر جيد للمدرب كارلو أنشيلوتي لأن تشابي يقدم في منتصف الملعب مستوى كبيرا .و يستعد الفريق للقبول بشروط الدولي الإسباني لتجديد عقده رغم كون مصادر من داخل البيث الابيض أكدت أن الفريق سيعرض على صانع لعبه عقدا لمدة سنتين فقط .

سبورت الكاتلانية:

برشلونه النتائج مبهرة

أشاد جيراردو تاتا مارتينو بالفوز الذي حققه أمس على أسبانيول في ديربي كتالونيا بهدف مقابل لا شيء وقال تاتا في تصريحات:' نتائج الفريق الفترة الماضية مبهرة وتقترب من الكمال ،لكن علينا ان نعمل على تحسين الأداء رغم الإنتصارات المتتالية'. وأضاف المدرب :' نتائجنا مثالية ورائعة ، ومع ذلك فإننا قادرون على اللعب بشكل أفضل، برشلونة دائمًا قادر على الإبداع والتمييز في أي ظروف وهو ما تحقق رغم المباراة المعقدة'. وتابع :' مباراة أسبانيول كانت جيدة، وفزنا بجدارة واستحقاق ، الفريق المنافس لعب بشكل دفاعي لا تشوبه شائبة ،من جانبنا قدمنا ادائنا المعهود ،لكن ما افتقدنا إليه هو عدم الاتساق ، ما يتعين علينا القيام به هو ضمان نقاط المباريات، مع مرور الوقت سوف نجد ما ينقصنا.'. وعن تواصل 'صوم' الأرجنتيني ميسي عن التهديف قال المدرب:' 'ميسي ليس قلقاً أبداً حيال ذلك، الوضع مجرد صدفة ،هو ليس يائساً ورفع سقف التحديات عالياً جدا، أثق في عودته بدون أدنى شك' وأختتم مارتينو تصريحاته بإنه لم يفاجَأ بأداء ألكسيس الباهر،الذي احرز هدف اللقاء الوحيد ،مشيرًا إلى انه مهاجم قادر على صنع الاهداف وتسجيلها بمهارة.

ميسي يحتفل بعيد ميلاد تياجو

احتفل ليو ميسي السبت بعيد الميلاد الأول لابنه تياجو ، ونشر صورتين عبر الإنترنت احتفالا بهذا الحدث. وظهر ميسي في الصورة الأولى مع صديقته أنتونيلا روكوزو ، وابنهما على موقع انستاجرام ، وأمامهم كعكة عيد الميلاد الأول لتياجو. وفي الصورة الثانية ظهر تياجو داخل دائرة ، ومكتوب تحتها تياجو أصبح عمره عاما. وولد تياجو في الثاني من نوفمبر 2012 ، واستغل ميسي فترة التوقف البسيطة بين مباراتي دربي الليجا أمام إسبانيول التي خاضها الجمعة وانتهت بفوز البرسا بهدف نظيف، وميلان الإيطالي يوم الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا للاحتفال بعيد ميلاد ابنه.

موندو ديبورتيفو الكاتالانية:

اليكسيس : ميسي .. عادي

أعرب التشيلي أليكسيس سانشيز لاعب برشلونة الإسباني عن سعادته بتسجيل هدف الفوز في مرمى إسبانيول في الكامب ناو وقال سانشيز، في مؤتمر صحفي عقب اللقاء 'لقد كانت مباراة صعبة للغاية بالنسبة لنا، تواجدت في المكان المناسب (لتسجيل الهدف). انها ثلاث نقاط هامة، لقد كانت مباراة صعبة على الصعيد البدني'. وأشار إلى أن الفريق المنافس لعب مباراة جيدة على الصعيد الدفاعي قائلا 'لقد تراجعوا جميعا للدفاع، ولكنني سأرحل سعيدا بالهدف. كنت في المكان المناسب'، ما سمح له استغلال بينية البرازيلي نيمار لتسجيل هدف المباراة الوحيد. وأكد سانشيز أن نجم الفريق ليونيل ميسي 'في حالته المعتادة، لا يسجل الأهداف، ولكنه يمرر كرات حاسمة. أراه في حالة جيدة للغاية'، وذلك تعليقا على صيامه التهديفي الذي أثار الشكوك.

الصحف الإيطالية:

كورييري ديلا سبورت:

يوفنتوس يواصل الملاحقة

قلص يوفنتوس الفارق مع روما المتصدر إلى نقطتين بعد فوزه الصعب على مضيفه بارما 1-صفر في المرحلة الحادية عشرة من الدوري ورفع يوفنتوس رصيده إلى 28 نقطة من 11 مباراة مقابل 30 لروما و25 لنابولي الذي يستقبل كاتانيا في وقت لاحق. وجاءت النتيجة بمثابة التحضير الجيد للاعبي المدرب انطونيو كونتي قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني في دوري أبطال أوروبا ثم نابولي الأسبوع المقبل في الدوري. وسجل الفرنسي بول بوغبا الهدف الوحيد بعد كرة مرتدة من العارضة إثر تسديدة بعيدة المدى للبديل فابيو كوالياريلا (77).

نابولي يواصل الفوز

واصل نابولي عروضه القوية تحت قيادة رافاييل بينيتيز بعدما حقق فوزه الثالث على التوالي والتاسع هذا الموسم عقب تغلبه على ضيفه كاتانيا بهدفين لهدف واحد و جاءت أهداف المباراة في الشوط الأول حيث افتتح كاييخيون النتيجة لمصلحة نابولي في الدقيقة 15 ، ثم أضاف زميله مارك هامسيك الهدف الثاني في الدقيقة 20 ، قبل أن يقلص لوكاس كاسترو النتيجة بإحرازه هدف كاتانيا الوحيد في الدقيقة 25 . وارتفع رصيد نابولي بهذا الفوز إلى 28 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين عن المتصدر روما الذي سيلتقي مع مضيفه تورينو اليوم ليلا، ومتقدما بفارق الأهداف عن يوفنتوس (حامل اللقب) المتساوي معه في نفس الرصيد.

تنافس اوروبي على ايتوربي فيرونا

يستعد ناديا برشلونة الإسباني، وليفربول الإنجليزي للدخول في منافسة قوية خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل للتعاقد مع الأرجنتيني خوان إيتوربي صانع ألعاب فريق فيرونا وزعمت صحيفة 'أبولا' البرتغالية، أن تاتا مارتينو مدرب برشلونة أبدى إعجابه الشديد بقدرات إيتوربي ذو ال20 عامًا، كما يراقب مسئولو ليفربول اللاعب، لدعم خط الوسط بناء على رغبة برندان رودجرز مدرب الفريق وأضافت أن إيتوربي المعار هذا الموسم إلى فيرونا من بورتو البرتغالي، سجل هدفين خلال ست مباريات، ومن المتوقع أن يطلب نادي بورتو 14 مليون يورو مقابل الموافقة على رحيله بشكل نهائي سواء إلى برشلونة أو ليفربول.

جازيتا ديلا سبورت:

انهيار في سان سيرو

واصل الميلان نتائجه السيئة في الدوري هذا الموسم وتعرض للهزيمة الخامسة له هذا الموسم حيث خسر أمام ضيفه فيورنتينا صفر/2 و افتتح البيروفي خوان مانويل فارجاس النتيجة للضيوف ق 27 قبل أن يضيف زميله الأسباني بورخا فاليرو الهدف الثاني ق 73 ، ليواصل ميلان سقوطه في آخر بروفة له قبل لقائه المرتقب مع برشلونة الأسباني يوم الأربعاء في دوري أبطال أوروبا. وارتفع رصيد فيورنتينا بهذا الفوز إلى 21 نقطة في المركز الرابع ، في حين تجمد رصيد ميلان عند 12 نقطة في المركز العاشر.

ترقب لموقف اليجري

لم تتخذ ادارة الميلان قرارا بشان موقف المدرب ماسميو اليجري بعد الهزيمة ' المتوقعة ' امام فيورنتيتا في سان سيرو و على غير العادة خرج ادريانو جالياني الرئيس التنفيذي للميلان و اهم المدافعين عن المدرب مبكرا من المباراة قبل نهايتها بربع ساعة و لم يظهر في منطقة التصريحات و رفض حتى الكلام مع القنوات الايطالية بما فيها قنوات بيرلوسكوني مالك النادي.

سيدورف لم يقصد الاساءة

هدأ الهولندي المخضرم كلارونس سيدورف لاعب فريق بوتافوجو البرازيلي من الصراع الذي اندلع مع مدربه السابق ماسيميليانو أليجري ، بعد تصريحاته السابقة والتي أكد خلالها أنه كان سببا في مغادرته للفريق الإيطالي . و قال سيدورف :' لم يكن هدفي مهاجمة أليجري و على كل حال ليس ذلك ما كنت أريد قوله ،فتصريحاتي لن تفهم بشكل جيد أو تمت ترجمتها بشكل خاطئ ، فأنا أريده أن ينجح مع ميلان و يتقدم في الترتيب .' و أكد سودورف أنه لاينوي تدريب فريقه السابق و قال :' في الوقت الحالي ما يهم هو كأس الليبرتادوس مع بوتافوجو ، فمستقبل ميلان هو بيد بيرلوسكولي و جالياني ، ولن أجيب في هذه اللحظة عن أسئلة ليست مطروحة أصلا على الساحة كتدريب ميلان .' و ختم صانع اللعب المخضرم الذي غادر ميلان صيف 2012 كلامه بكونه سيبقى دائما عاشقا لميلان ، و تمنى أن يعمل أليجري بشكل جيد من أجل تصحيح نتائج الفريق و أضاف :' شخصيا أحترم أليجري و أتمنى أن يفعل كل ما في وسعه من أجل ميلان .' وكان أليجري قد رد على تصريحات سودورف و أكد أنه لم يكن سببا في مغادرته الفريق لأنه كان يشركه في اللقاءات الهامة مما يعني أنه كان واثقا في قدراته .

الصحف الانجليزية:

ميل اون صانداي:

الارسنال يحسم اهم اختبار

نجح الأرسنال في حسم صدارة الدوري الممتاز بثنائية في شباك مطارده المباشر ليفربول في المباراة التي اقيمت على ستاد الإمارات و أحرز كازورلا هدف أرسنال الأول في الدقيقة 19 ،وتمكن أرون رامسي من إضافة الثاني في الدقيقة 59 ،لينجح أرسنال في التحليق بالصدارة بفارق 5 نقاط عن ليفربول ،بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة ،بينما توقف رصيد الريدز عند 22 نقطة ليتراجع للمركز الثالث .نجح أرسنال في تقديم مواجهة متوازنة للغاية بين الدفاع والهجوم ،رغم البداية المباغتة للريدز الذي حاول لاعبوه الضغط على المدفعجية وهو ما نجحوا فيه لوقت قليل تحولت بعده الكفة لصالح أرسنال. كما تغلب فينجر على الغيابات الكثيرة في صفوفه والمتمثلة في والكوت وفلاميني وتشامبرلين وويلشير وبودولسكي ،بتشكيلة جيدة نجحت في تحقيق المطلوب ،في وقت دفع فيه رودجرز ثمن اللعب بثلاثة مدافعين فقط ، لكنه نجح بطريقته في خلق أكثر فرصة كانت كفيلة بحصول فريقه على التعادل لكن التوفيق لم يكن حليفه.

سباعية تاريخية لمان سيتي

سحق مانشستر سيتي ضيفه نوريتش سيتي 7-صفر بملعب الاتحاد وقدم سيتي الذي استبعد حارسه الدولي جو هارت من التشكيلة الأساسية مباراة قوية وتقدم 4-صفر في الشوط الأول عن طريق برادلي جونسون بطريق الخطأ في مرماه وديفيد سيلفا وماتيا ناستاسيتش والفارو نيجريدو في الدقائق 16 و20 و25 و36 على الترتيب. وأضاف يايا توري الهدف الخامس من ركلة حرة متقنة في الدقيقة 60 قبل أن يسجل سيرجيو اجويرو الهدف السادس بعد 11 دقيقة ثم اختتم ادين جيكو الأهداف بتسديدة أرضية في الدقيقة 86. و يذكر انها المرة الاولى بتاريخ مان سيتي التي يسجل فيها هذا الكم من الاهداف بالدوري على ملعبه وتقدم سيتي إلى المربع الذهبي بعدما أصبح في المركز الرابع برصيد 19 نقطة.

صانداي ميرور:

مان يونايتد يعود للفوز خارج ملعبه

حسم مان يونايتد لقاءه اللندني امام ضيفه فولهام مبكرا (3-1) وتابع سلسلة انتصاراته الأخيرة في كل المسابقات، إذ سجل اهدافه الثلاثة الأولى في 22 دقيقة على ملعب 'كرايفن كوتيدج' في ليقترب بفارق ثلاث نقاط عن تشلسي صاحب المركز الثالث، فيما عانى فولهام من خسارته السادسة هذا الموسم وافتتح مان يونايتد التسجيل بعد مسلسل مهاري من وين روني المتألق حالياً، عندما راوغ دفاع فولهام وخلفه الحارس الهولندي مارتن ستيكلنبورج فمرر كرة مقشرة للإكوادوري أنطونيو فالنسيا الذي افتتح التسجيل في المرمى الخالي في الدقيقة 9، وعزز مان يونايتد الفارق إذ مرر اليافع عدنان يانوزاي كرة حاسمة للهداف الهولندي روبن فان برسي فسدد كرة صاروخية في شباك مواطنه ستيكلنبورج في الدقيقة 20، وبعدها بدقيقتين، حسم روني المباراة في منتصف الشوط الأول، عندما انتظره فان بيرسي ليمرر له الهدف الثالث على طبق من فضة فسجل الولد الذهبي هدفه العاشر في مرمى فولهام أكثر من اي لاعب آخر في الدقيقة 22 وفي الشوط الثاني قلص السويدي أليكس كاتسانيكليتش الأرقام لفولهام بعد كرة مرتدة من روني في الدقيقة 65.

بواش يتمنى بقاء ديفو

طلب فيلا بواش من مهاجمه جيرمان ديفو البقاء بالفريق ،بعدما تلقى الأخير عدة عروض للإنتقال في ينايروقال بواش لشبكة 'سكاي سبورتس' البريطانية :' ديفو مهاجم فذ ،والفريق يعول عليه الكثير ،فهو بمثابة الممتع والمنقذ في الكثير من المباريات'. وأضاف: قرأت في الصحف أن فريق تورونتو الكندي يريد التعاقد معه براتب كبير ،أنا اتمنى أن يبقي النجم داخل صفوف السبيرز ويساعدنا في موسمنا الصعب'. يذكر أن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا أحرز 8 أهداف في هذا الموسم ،ويعد الخيار الثاني لبواش الذي يعتمد على روبيرتو سولدادو.

بيجوفيتش يدخل تاريخ الدوري الممتاز

دخل البوسني أسمير بيجوفيتش تاريخ الدوري الممتاز عندما أصبح أسرع حارس يسجل هدفاً في بداية المباراة. وافتتح بيجوفيتش التسجيل لستوك سيتي بعد 13 ثانية على بداية مباراة فريقه مع ساوثهامبتون في المرحلة العاشرة من الدوري على ملعب 'بريتانيا'. وسدد بيجوفيتش ً الكرة من منطقته فحلقت عالياً قبل أن ترتطم أرضاً وتسقط هابطة فوق الحارس البولندي المخضرم أرتور بوروتش. وهو خامس هدف يسجله حارس في الدوري الممتاز بعد الدنماركي بيتر شمايكل والأميركيين تيم هاورد وبراد فريدل وبول روبنسون. وهذا خامس أسرع هدف في تاريخ الدوري، وأقل بثلاث ثوان من الرقم القياسي باسم ألن شيرر وليدلي كينج.

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان