دوري أبطال أوروبا
ليل

ليل

1 0
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

دوري أبطال أوروبا
بنفيكا

بنفيكا

2 0
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
ليفربول

ليفربول

2 0
21:00
بولونيا

بولونيا

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- صلاح يقود بازل لتخطي تشيلسي بدوري الأبطال.. والبلوز في الصدارة

12:10 ص الأربعاء 27 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

قاد المصري محمد صلاح ناديه بازل السويسري للفوز مرة أخري علي تشيلسي الانجليزي بهدف دون رد على ملعب سانت جاكوب بارك بسويسرا، الثلاثاء، ضمن الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

وبهذا الفوز يعيد صلاح الأمل لبازل من أجل التأهل للدور ثمن النهائي ويرفع رصيده الي ثماني نقاط في المركز الثاني، في حين يتجمد رصيد تشيلسي عند النقطة التاسعة في صدارة المجموعة ليتأجل حسم البلوز للصعود بالجولة القادمة.

وفاز بازل علي تشيلسي 2-1 علي معقله ستامفورد بريدج بالجولة الأولي من البطولة.

دخل بازل المباراة بقيادة المدرب هايكو فوجل متسلحا بعامل الأرض والجمهور بتشكيلة شهدت تواجد كل من المتألق محمد صلاح ومحمد النني لاعبي منتخب مصر.

وفي المقابل بدأ تشيلسي تحت قيادة جوزيه مورينهو بتشكيلة مكونة من بيتر تشيك وازبيليكويتا وتيري وكاهيل وايفانوفيتش وميكيل وراميريس ولامبارد وأوسكار وويليان وايتو.

ووضحت النية الهجومية لفريق بازل في بداية المباراة، وكاد أن يسجل من ضربة حرة خطيرة في الدقيقة الثالثة ليتصدي لها بيترتشيك حارس تشيلسي ببراعة.

ظهر محمد صلاح في الدقيقة السادسة بعرضية رائعة في قلب الدفاع اللندني بعد جملة جميلة للاعبي بازل أبعدها عناصر تشيلسي.

واصل بازل فرصه الخطيرة علي تشيلسي بتسديدة أرضية أبعدها تشيك إلى ركنية كانت من الممكن أن تترجم إلى هدف ولكن شتتها ميكيل من علي خط المرمي في الدقيقة 14 من الشوط الأول.

وكاد صلاح أن يعانق شباك تشيلسي للمرة الثالثة بتصويبة قوية في الدقيقة 16 وتشيك يواصل تألقه بالمباراة.

لم يهدأ صلاح منذ بداية الشوط وعاد لتهديد مرمي تشيلسي مرة أخري في الدقيقة 24 بتسديدة من داخل منطقة جزاء وتشيك يرفض أن تهتز شباكه. وبعد خمس دقائق توغل في دفاعات تشيلسي ليمرر تمريرة جميلة لستريلر في الدقيقة 29 يسددها وتمر بجانب القائم الأيسر.

مرور نصف ساعة منذ بداية الشوط ولا يزال التعادل السلبي قائما بعد سيطرة تامة لعناصر بازل بقيادة محمد صلاح علي مجريات المباراة في ظل تراجع دفاعي لعناصر النادي الانجليزي.

هدأت المباراة نسبيا مع تحسن اداء البلوز قبل نهاية الشوط بخمس دقائق ودخول فرناندو توريس بدلا من صامويل ايتو المتأثر بإصابة يغادر بها الملعب.

رغم وفرة الفرص في هذا الشوط، ينتهي بالتعادل دون أهداف بعد تألق كبير لمحمد صلاح نجم الشوط الأول الذي لم يشهد أي تهديد حقيقي للبلوز.

في بداية الشوط الثاني، تحسنت وضعية تشيلسي باقحام مورينهو لادين هازارد بدلا من أوسكار في الدقيقة 55 لتنشيط الخط الهجومي، بعدما كانوا يعانون في الشوط الأول، وازدادت نسبة امتلاكهم الكرة بمرور 60 دقيقة من عمر اللقاء.

هدأت المباراة نسبيا بعد فرص خجولة علي المرمى لكل من عناصر الفريقين قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق.

وكاد أن يسجل بازل الهدف الأول بتسديدة سيري داي تمر بمحاذاة القائم الأيمن لبيتر تشيك في الدقيقة 83، وأخري من تشاكر في الدقيقة 85 ولا يزال بيتر تشيك صامدا.

وفي الدقيقة 87، جاء محمد صلاح بهدف الفوز لفريقه بعدما اخترق دفاعات تشيلسي بسرعته الفائقة وسط غفلة من المدافعين ليسدد الكرة بيسراه على يسار الحارس بيتر تشيك ليدون الهدف الأوروبي الثالث له في مرمي تشيلسي.

لينهي بعدها حكم المباراة اللقاء بفوز بازل للمرة الأولي علي ملعبه والثانية أمام تشيلسي منذ بداية مشواره بالبطولة، ولكن هذا الفوز لم يضمن هذا الفوز التأهل لبازل بعد.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان