كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

جوزيه: الأهلي في أزمة قبل المونديال.. وكنا نستحق مواجهة برشلونة

03:06 م الأحد 24 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أعرب مانويل جوزيه عن قلقه بشأن حظوظ الأهلي في نسخة كأس العالم للأندية المقررة في المغرب ديسمبر القادم، بسبب المشكلات التي تواجهها الكرة المصرية، وتحديدا مع توقف الدوري المحلي.

وأضاف جوزيه، في حوار له مع موقع الفيفا، نُشر اليوم الأحد: ''يعاني الأهلي من مشكلة كبيرة. فهو يخوض مباراة واحدة شهريا، وعانى المنتخب الوطني من المشكلة ذاتها عندما خسر أمام غانا 1-6 (في تصفيات كأس العالم). يخوض لاعبو غانا حوالي ثماني مباريات في الشهر لأنهم يلعبون في أوروبا. هنا لاعبو المنتخب الوطني يخوضون مباراة واحد في الشهر والأمر ينطبق على الأهلي أيضا''.

كما تابع المدرب المخضرم جوزيه: ''الأهلي يعاني من مشكلة أخرى، وهي أن أهم اللاعبين تقدموا في السن مثل: أبو تريكة ووائل جمعة''، ولكنه أورد في الوقت نفسه أن الأهلي سيتواجد بالمغرب لأنه يستحق أن يكون هناك''.

وذكر موقع الفيفا أن اسم مانويل جوزيه، ارتبط ارتباطا كبيرا بإنجازات الأهلي، بعد إحراز المدرب البرتغالي دوري أبطال أفريقيا أكثر من أي مدرب آخر (4 مرات) بإشراف الشياطين الحمر في حقبة قاده فيها الى خوض 55 مباراة من دون خسارة، وعاش مانويل جوزيه والأهلي أفضل موسم له عام 2006 حيث توج بالثلاثية الأفريقية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أفريقيا)، بالإضافة الى الكأس السوبر المحلية والأفريقية، وفي العام ذاته، بات الأهلي أول فريق أفريقي يبلغ الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية.

وقال جوزيه، لموقع الفيفا، إن بطولة 2006، كانت الفرصة سانحة أمام الأهلي لخوض النهائي ضد برشلونة، قائلاً: ''لقد كنا أفضل من إنترناسيونال بورتو أليجري البرازيلي في الدور نصف النهائي، لكن الفريق المنافس كان محظوظا وأكثر خبرة منا، ما تحقق كان رائعا لمصر، وللنادي الأهلي ولكرة القدم الأفريقية''.

وذكر موقع الفيفا إن جوزيه له شعبية هائلة بين أنصار النادي الأحمر، حيث اجتاحت الجماهير مقصورة كبار الزوار في ملعب المقاولون العرب في مباراة النهائي الأفريقي على أورلاندو بايريتس ليحرز نجمته الثامنة، ليتمكنوا من التقاط الصور مع المدرب الذي يعتبرونه بطلا.

وعن إمكانية عودته مرة أخرى للعمل مع النادي الأهلي، استبعد جوزيه تلك الفكرة، قائلاً: ''لا وجود لكرة القدم في مصر حاليا، أنا في السابعة والستين من عمري، سأجد عملا لكن ليس هنا، أعتقد أن الأمر مستحيل نظرا للمشاكل السياسية، فكرة القدم ليست منتظمة حاليا ولا وجود للأموال، هذا الأمر يصعب من مهمة الأهلي أيضا، جيل رائع من اللاعبين شارفت مسيرته على النهاية ويتعين على النادي أن يستعد للمستقبل بالاعتماد على لاعبين شبان، لكن من دون نشاط كروي يبدو لي الأمر مستحيلا''.

وأكد جوزيه على حضوره مع النادي الأهلي بالمغرب، لمؤازرته.

وسبق أن صعد مازيمبي الكونغولي، المباراة النهائية، في كأس العالم للأندية ليحطم رقم الأهلي في 2006، بالحصول على المركز الثالث، ويصبح الفريق الأفريقي الاول الذي يحصد المركز الثاني في البطولة الدولية.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة…للاشتراك... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان