كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

نجاح رونالدو وخماسية الأورجواي في الأردن .. أبرز أرقام الأسبوع

01:07 م الخميس 21 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

زيوريخ - (أ ش أ):

عادة ما تمثل الأرقام والإحصاءات أهمية كبيرة في عام كرة القدم.. وفي السطور القادمة أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

1200 .. هو عدد اللاعبين الذين حملوا حتى الآن قميص المنتخب الإنجليزي، وذلك بعد أن وقع كل من فريزر فورستر و آدم لالانا وجاي رودريجيز يوم الجمعة الماضي على أول مشاركة دولية لهم، وكانت ضد تشيلي (0-2)، وكان رودريجيز اللاعب رقم 1200 ضمن اللائحة الإنجليزية ليقتفي بذلك أثر كل من جاريت باري (اللاعب 1100 سنة 2000) ونيل ويب (اللاعب الألف عام 1987).

ولم يبتسم الحظ لهؤلاء اللاعبين الجدد علماً أن الأسود الثلاثة عجزت في هذه المباراة عن هز الشباك أمام الكتيبة التشيلية في المواجهة الرابعة على التوالي. ويعد ذلك أسوأ سجل للمنتخب الإنجليزي بعد أن كان قد عجز عن الفوز في مبارياته ضد السويد في الفترة ما بين 1979 و1989. ويعود آخر هدف سجله الإنجليز في مرمى تشيلي لسنة 1953 وكان من قدم الأسطورة نات لوفتهاوس.

74 .. هو عدد الأهداف القياسية التي سجلها كروزيرو في رحلة البحث عن أول ألقابه ضمن الدوري البرازيلي الممتاز خلال عشر سنوات، وقد حافظ النادي بهذا الإنجاز على سمعته التهديفية، ومنذ أن أصبح الدوري البرازيلي الممتاز يضم 20 فريقاً سنة 2006، لم يتمكن سوى نادٍ وحيد من تسجيل أكثر من 68 هدفا خلال موسم واحد وهو كروزيرو نفسه (73 هدفاً سنة 2007).

وخلال تلك الحملة أنهت كتيبة بيلو هوريزنتي المنافسات في المركز الخامس بسبب الضعف الدفاعي .. غير أن هذه المشاكل لم تتكرر في هذا الموسم علماً أن الفريق لم يتلق أهدافاً كثيرة عكس مطارده جريميو الذي لم يسجل سوى 34 هدفاً وتمكن كروزيرو من انتزاع اللقب على بعد أربع جولات من نهاية الموسم بـ75 نقطة؛ ومازال أمام هذا الفريق ثلاث مباريات لكي يجرد ساو باولو من رقمه القياسي (78 نقطة).

47 .. هو الرقم القياسى لهداف المنتخب البرتغالي؛ وكان باوليتا يتصدر قائمة الهدافين إلا أن كريستيانو رونالدو تمكن من معادلة رقمه ليلة أمس.

وكان نجم ريال مدريد في قمة أدائه حيث سجل ثلاثية رائعة في المباراة التي فاز خلالها منتخب بلاده على نظيره السويدي (3-2) وتأهل بذلك إلى نهائيات كأس العالم.
وبهذا الانتصار يكون رونالدو قد وضع حداً لآمال زلاتان إبراهيموفيتش الذي لم يفلح في كسب المعركة.

وخلال موقعة أمس سجل نجم باريس سان جيرمان مرتين ويملك في جعبته تسعة أهداف في سبع مباريات، ويتضح من أهداف رونالدو الأربعة خلال المواجهتين أمام السويد أن هذا اللاعب وجد طريقه إلى المرمى في 13 مناسبة ضمن مشاركاته الست الأخيرة رفقة النادي والمنتخب.

وبالمقابل أصبحت، فرنسا أول منتخب يتجاوز فارق الهدفين ضمن دور الملحق المؤهل إلى كأس العالم عن المنطقة الأوروبية عندما ألحقت الهزيمة بأوكرانيا (3-0) وتأهلت للمسابقة العالمية للمرة الرابع عشرة والخامسة على التوالي.

29 .. هدفاً كان على فريق كاهيل أن يسجلها كي يلحق بداميان موري كأفضل هداف في تاريخ كرة القدم الأسترالية.
ودخل نجم نيويورك ريد بولز المباراة الودية التي جمعت منتخب بلاده بنظيره كوستاريكا بديلاً وتمكن من تسجيل هدف اللقاء الوحيد، فكان ذلك الانتصار بداية مثالية لربان سفينة الكنغر الجديد أنجي بوستيكوجلو.. ورغم أن عمره لا يتجاوز 33 سنة، إلا أن كاهيل سجل ما يناهز هدفاً في كل مباراتين خلال 65 لقاء دولياً.

5 أهداف دون مقابل .. يوم الجمعة في الأردن حكمت أوروجواي بفضل الأهداف التي سجلتها في مرمى النشابي الرقم القياسي من حيث أكبر انتصار خارج الميدان ضمن ملحق كأس العالم القاري والذي عمّر 79 سنة. وكان الرقم بحوزة مصر عندما حققت فوزاً باربعة اهداف مقابل هدف على حساب فلسطين في 1934. إلا أن هذا الإنجاز تجاوزته كتيبة السيليستي التي ضاعفت في الآن ذاته هامش فوزها بعيداً عن القواعد خلال مباراة ضمن تصفيات كأس العالم. وقبل ذلك، لم يسبق لأوروجواي أن فازت بأكثر من هدفين اثنين.

وكانت رابع مباراة ملحق قاري على التوالي تخوضها أوروجواي منذ نهائيات كوريا/اليابان 2002، معادلة بذلك الرقم الذي حققته أستراليا ما بين عامي 1994 و2006.

وفي مباراة الملحق القارية الأخرى، بدت المكسيك مرتاحة بفضل انتصارها خلال لقاء الذهاب بحصة 5-1 على حساب نيوزيلندا؛ وكان هذا الفوز بهامش أربعة أهداف داخل القواعد الأول لكتيبة الأزتيك خلال أكثر من خمس سنوات.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان