كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يهدر فوزًا ثمينًا على أورلاندو.. ويسهِّل مهمته في القاهرة

08:25 م السبت 02 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

نجح فريق أورلاندو باريتس في تعديل نتيجة مباراته أمام الأهلي في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بهدف لكلا منهما، ولم يعط القلعة الحمراء فرصة الفوز الثمين عليه في عقر داره، في المباراة التي جمعتهما في ذهاب نهائي بطولة أفريقيا للأندية، السبت، على ملعب ''إليس بارك'' في جوهانسبرج.

وأهدى محمد أبو تريكة، لاعب خط وسط الأهلي، فريقه التقدم على أورلاندو بيتيس بطل جنوب إفريقيا، في الدقيقة 15، من كرة حرة أمام مرمى أورلاند بعد عرقلة المدافع هابي جيلي لعبدالله السعيد، احتسبها الحكم الجزائري جمال حيمودي.

وتمكن الأهلي خلال الدقائق الـ 10 الأولى من مجاراة أصحاب الأرض في الاستحواذ على الكرة، وتشكيل تهديد حقيقي على مرمى الحارس ميويا، عبر تصويبات عبدالله السعيد ووليد سليمان وكرات أحمد فتحي العرضية.

ومنذ الدقيقة 20، تراجع الأهلي إلى منتصف الملعب، وسمح للاعبي بطل جنوب إفريقيا بالضغط على الدفاع والحارس شريف إكرامي، لكنها افتقدت للتركيز وخرجت بعيدا عن المرمى.

وتميز دفاع الأهلي بالتركيز طوال الـ 45 دقيقة للشوط الأول، والتغطية الدفاعية الجيدة من لاعبي الجانبين أحمد فتحي وسيد معوض.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر الضغط الجنوب إفريقي على مرمى شريف إكرامي، مع اعتماد الأهلي على الهجمات المرتدة، واستغلال المساحات الخالية خلف مدافعي أورلاندو.

وفي الدقيقة 50 من المباراة، ألغى الحكم الجزائري جمال حيمودي، هدف مستحق لأحمد عبد الظاهر بداعي التسلل.

ومع مرور الوقت، لم يجد أبطال كتيبة المدرب محمد يوسف مفرا من العودة لمنتصف ملعبهم، وغلق المساحات في خطي الدفاع والمنتصف، والاعتماد على الهجمات المرتدة والاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن، لسحب الفريق بعيدا عن مرمى إكرامي.

وأجري يوسف التبديل الأول داخل صفوف فريقه، بخروج بخروج أحمد عبد الظاهر ونزول دومينيك دي سيلفا، في محاولة لتنشيط خط الهجوم، والذي استغل سرعته في كسب مساحة خضراء من الملعب لصالح الأهلي، بجانب خروج أبو تريكة ونزول رامي ربيعة.

وأنقذ شريف إكرامي مرماه من هدف، من تصويبة من أنديلي جالي لاعب خط وسط أورلاند يبعدها خارج المرمى.

وامتاز دفاع الأهلي بالتغطية العكسية في خط الدفاع، عبر (سيد معوض وشريف عبدالفضيل وأحمد فتحي ووائل جمعة).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، تعادل ثابو ماتلابا لأورلاندو.

وسهل الأهلي المهمة عليه في حصد اللقب الإفريقي الثامن، وذلك عندما يواجه بطل جنوب إفريقيا في القاهرة يوم 10 نوفمبر، في إياب نهائي البطولة، المؤهلة لمونديال الأندية بالمغرب.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان