كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

أبو زيد يدعو رؤساء الأندية لبحث تحويلها إلى شركات مساهمة

06:59 م الإثنين 18 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

دعا طاهر أبو زيد، وزير الدولة لشئون الرياضة، الإثنين، رؤساء الأندية المصرية لبحث سبل تحويل أنديتهم لشركات مساهمة، مؤكدًا على أهمية دور الاستثمار الحقيقي في خلق موارد مالية جديدة للأندية وتنمية الموارد المتاحة إن وجدت، حتى تستطيع التخلي تدريجيا عن دعم الدولة.

وأكد أبو زيد في بيان له حصل مصراوي على نسخة منه، أن وزارة الرياضة ستقدم الدعم القانوني بناءً على طلب أي نادٍ، خاصة الأندية الفقيرة من خلال فريق مستشاريها القانونيين.
وقال إن تحويل الأندية لشركات مساهمة هو بداية التطوير الحقيقي المنشود.

وأوضح الوزير أن الفترة المقبلة ستشهد انتعاشة رياضية بعودة النشاط الرياضي من مسابقات وبطولات محلية منها عودة الدوري العام، معتبرا هذه الخطوة داعمة للمنظومة الرياضية في مصر في المستقبل القريب.

وأكد أن الكرة في مصر يمكن أن تنتقل من الاحتراف الوهمي إلى الحقيقي، خاصة وأن اللعبة قد تدر أموالاً طائلة للأندية والدولة عمومًا في حالة استثمارها بشكل جيد، لأنها أصبحت صناعة رابحة وليس مجرد لعبة ترفيهية.

وضرب أبو زيد مثلًا بنادي مصر المقاصة، حين أعلن تحوله إلى شركة مساهمة، وأصبح أول ناد مصري يطبق نظام الاحتراف الذي طالب به الاتحاد الدولي "فيفا" جميع الاتحادات على مستوي العالم بتحويل الكرة إلى نشاط مستقل يدار من قبل شركات مساهمة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان