كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

صباحك اوروبي.. مرارة فينجر من مورينيو .. وريوس يرفض مانشستر يوناتيد

10:47 ص الخميس 31 أكتوبر 2013

صباحك اوروبي.. مرارة فينجر من مورينيو .. وريوس يرف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
اعداد - اسامة صادق:

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار Yallakora.com الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية..

اسبانيا

ماركا المدريدية

صالح ريال مدريد جماهيره بأفضل طريقة واستعاد توازنه بعد هزيمته الأخيرة في الكلاسيكو ، حيث قدم مباراة من الطراز الأول شهدت تألقا لافتا لمهاجميه ومهرجان أهداف حيث انتهت بالفوز على أشبيلية بسبعة اهداف لثلاثة قدم الفريقان أداء مثيرا على مدار شوطي المباراة التي كادت أن تشهد المزيد من الأهداف من الجانبين.

ووجد كريستيانو رونالدو الطريقة المثلى للرد على منتقديه حيث سجل ثلاثية (هاتريك) للفريق كانت بمثابة أفضل رد على الانتقادات الموجهة له منذ فترة وكان آخرها من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا والذي ظهر في مقطع فيديو يقلد فيه النجم البرتغالي بطريقة ساخرة.كما تألق جاريث بايل صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم وسجل ثنائية للفريق وعاد كريم بنزيمة لمستواه المعهود حيث قدم أداء رائعا وأحرز ثنائية للفريق. رفع رونالدو رصيده في الموسم الحالي لليجا إلى 12 هدفا ليصعد إلى صدارة قائمة هدافي المسابقة


ديل بوسكي يرحب بكوستا

أعرب فيسنتي ديل بوسكي عن سعادته بقرار المهاجم دييجو كوستا بتفضيل تمثيل لاروخا بدلا من منتخب البرازيل. وأوضح ديل بوسكي في تصريحات صحفية من بروكسل 'كوستا مواطن أسباني مستوفي الشروط ، وأظهر رغبة واهتماما بالتواجد معنا'. ومن المتوقع أن يستدعي المدرب كوستا، هداف الليجا حاليا ب11 هدفا وفريق أتلتيكو مدريد، لقائمة الماتادور التي ستعلن في السابع من الشهر المقبل لمواجهة أنجولا وجنوب أفريقيا وديا. وحسم كوستا ، المولود بمدينة لاجارتو البرازيلية والذي نال الجنسية الإسبانية في الخامس من يوليو الماضي، جدلا استمر لأسابيع طويلة بالتوقيع على وثيقة اختيار اللعب للمنتخب بطل العالم وأوروبا ، رغم رفض مدرب السيليساو لويز فيليبي سكولاري. وبحسب لوائح الفيفا فإن اللاعب الذي يملك أكثر من جنسية بإمكانه تغيير منتخب بلاده طالما لم يشارك في مباراة دولية واحدة في منافسة رسمية، حيث سبق لدييجو كوستا (25 عاما) تمثيل 'السيليساو' من قبل لكن في مباريات ودية.

البايس المدريدية

رونالدو يرد على بلاتر

رد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد الإسباني اليوم على سخرية رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر منه عقب تسجيل الهدف الثالث من ركلة جزاء لفريقه أمام إشبيلية بأداء ال'تحية عسكرية'. وكان بلاتر قد أثار الجدل بمجموعة من التصريحات حول رونالدو ومن ضمنها أنه يركض في الملعب كما لو كان يسير ب'طريقة عسكرية' في حين أشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة يلعب بشكل جمالي كما لو 'كان يرقص'. وتأتي طريقة احتفال كريستيانو 'الساخرة' كأسلوب رد صامت على تصريحات بلاتر الذي اعتذر اول أمس لريال مدريد والاتحاد البرتغالي ورونالدو على الأمر مؤكدا أنه لم يقصد أبدا بما قاله اهانة كريستيانو

سبورت الكاتلانية:

لا يحق لميسي ادارة حقوقه الدعائية

أدلى إثنان من خبراء الضرائب الإسبانية بشهادتيهما أمام القضاء في قضية ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة لكرة القدم، حيث قالا إن الهداف الأرجنتيني لا علاقة له بإدارة حقوقه الدعائية. ومثل خبيرا الضرائب الإسبانية أمام القضاء بعد أن أعدا تقريرا عن استراتيجية مفترضة للاعب برشلونة، هدفها أن يتجنب دفع ما يستحق عليه نظير حقوقه الدعائية. وأكد الخبيران على ما عرضاه في تقريرهما أمام القاضية، وقالا إنهما يعتقدان أن اللاعب لم يشارك في أي أمر يتعلق بحقوقه الدعائية. وأدلى اللاعب ووالده خورخي ميسي بشهادتيهما أمام محكمة جافا 27 سبتمبر الماضي كمتورطين في احتمالية تهرب من الضرائب الإسبانية، بقيمة نحو أربعة ملايين يورو ، مستحقة عن أعوام 2007 و2008 و2009 المالية. وسبق للنجم الأرجنتيني أن قام بتسليم خمسة ملايين يورو للمحكمة، في صورة 'تعويض'.

موندو ديبورتيفو الكاتالانية

البرازيل تريد معاقبة دييجو كوستا بسحب الجنسية منه

يرغب الاتحاد البرازيلي في العمل مع حكومة رئيسة البلاد ديلما روسيف من أجل سحب جنسية البلاد من اللاعب دييجو كوستا ، الذي أعلن أنه يفضل تمثيل أسبانيا في بطولة كأس العالم القادمة.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة (أو جلوبو) أكد كارلوس إيوجينيو لوبيس مدير الاتحاد البرازيلي أن رئيس الاتحاد جوزيه ماريا مارين أذن له بتقديم طلب إلى وزارة العدل من أجل تجريد هداف أتلتيكو مدريد من الجنسية. كما وجه مارين لوبيس نحو العمل 'بكل السبل الممكنة' للحيلولة دون تمكن دييجو كوستا من خوض المونديال مع المنتخب الأسباني. ويرى مدير الاتحاد أنه بالنظر إلى مشاركة اللاعب مع المنتخب البرازيلي في مارس الماضي ، خلال مباراتين وديتين أمام روسيا وإيطاليا ، لم يعد بمقدور دييجو كوستا تمثيل منتخب أجنبي. كما رفض المبرر القائل إن المباريات الودية ليست رسمية. وقال 'المباريات الودية يعتد بها في تصنيف الفيفا. بفضل الفوز 1/ صفر على البرازيل ، تمكنت سويسرا من انتزاع المركز السابع في التصنيف ، ما ضمن لها الأحقية في تصدر إحدى مجموعات قرعة مونديال 2014.

لو لم يكن يعتد بالمباريات الودية ، هل كانت سويسرا لتصل إلى المركز السابع؟ لا. سيكون ذلك المركز من حق إيطاليا'. وتعكس تهديدات لوبيس حالة السخط التي أحدثها في البرازيل قرار المهاجم بالاعتذار عن عدم ارتداء القميص الأصفر في المونديال الذي تستضيفه البلاد العام المقبل. ولدى معرفته بالقرار ، أعلن المدير الفني لمنتخب السامبا لويس فيليبي سكولاري أن المهاجم 'خرج تلقائيا' من قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لمباراتي هندوراس وتشيلي الوديتين ، اللتين تقامان في نوفمبر المقبل. وقال المدرب 'فيليباو' في غضب ، بعد علمه بالرسالة التي بعث بها مهاجم أتلتيكو مدريد إلى الاتحاد البرازيلي 'إنه يولي ظهره لحلم يراود الملايين ، تمثيل منتخبنا بطل العالم خمس مرات وهو يلعب في البرازيل'. وفي المقابلة مع (أو جلوبو)، أعرب لوبيس عن اقتناعه بأن دييجو كوستا قد تم 'إغرائه ' بعروض 'مالية' تلقاها من الاتحاد الأسباني لكرة القدم :'ليس هناك شك بأن دييجو كوستا قد تعرض للإغراء. من الواضح أن سبب اختياره كان ماديا'.

ايطاليا

كورييري ديلا سبورت

يوفنتوس يواصل التهديف

استعرض اليوفنتوس قوته على ضيفه المتواضع كاتانيا، وهزمه بأربعة أهداف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين في الأرينا . افتتح لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال رباعية يوفنتوس ق 27، ثم أضاف أندريا بيرلو الهدف الثاني ق 34، وفي الشوط الثاني عزز كارلوس تيفيز تقدم فريقه بهدف ثالث ق 66، ثم اختتم المدافع الدولي ليوناردو بونوتشي أهداف اللقاء ق 71. رفع يوفنتوس رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث متخلفًا بفارق الأهداف عن نابولي الوصيف الذي حقق فوزًا ثمينًا خارج ملعبه على فيورنتينا 2-1، ويتجمد رصيد كاتانيا عند ست نقاط في المركز السابع عشر، ليبقى في منطقة الخطر، والأندية المهددة بالهبوط.

المطالبة بسجن مودجي سبعة و ثلاثين شهرا

طالب ممثل الادعاء في إيطاليا بالحكم على لوشيانو موجي مدير الكرة السابق في اليوفنتوس بالسجن لمدة ثلاثة أعوام وشهر واحد لتورطه في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات التي اكتشفت في الدوري الإيطالي. وكان الحكم الأول الصادر على موجي هو السجن لمدة خمسة أعوام وأربعة شهور ولكن موجي /76عاما/ تقدم بطعن على الحكم علما بأنه كان البطل الرئيسي في فضيحة التلاعب بالنتائج والتي تفجرت في 2006 وأطلق عليها لقب فضيحة 'موجي جيت'. وتعرض موجي للإيقاف مدى الحياة عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم نظرا لإدانته بتقديم رشى إلى الحكام والتلاعب بنتائج المباريات وهي الفضيحة التي أسفرت عن تجريد يوفنتوس من لقب الدوري الإيطالي في موسم 2005- 2006

وإنزاله لدوري الدرجة الثانية. وأعلن موجي قبل أيام أنه سيطعن على عقوبة الإيقاف مدى الحياة وذلك أمام المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان والتي تقع في ستراسبورج. وبالإضافة لموجي ، ما زال عدد من المسؤولين السابقين مطالبين بالرد على الادعاءات الخاصة بتورطهم في هذه الفضيحة وذلك في المحاكمة الجارية في نابولي. ومن بين هؤلاء ، يبرز على سبيل المثال نائب رئيس الاتحاد الإيطالي سابقا وأعضاء رفيعو المستوى بلجنة الحكام في الاتحاد.

جازيتا ديلا سبورت

خيبة امل جديدة للميلان

خيب الميلان آمال جماهيره بتحقيقة الفوز أمام لاتسيو وتعادل بهدف لمثله في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب سان سيرو أحرز ريكاردو كاكا الهدف الأول للميلان في الدقيقة 58 ثم تعادل مايكل سياني لنادي لاتسيو في الدقيقة 72 ليتراجع الميلان إلى المركز العاشر في حين برصيد 12 نقطة بينما نجح لاتسيو في احتلال المركز السابع برصيد 15 نقطة.

نشعر بالمراراة في افواهنا

سجل الأرجنتيني ريكاردو ألفاريز الهدف الوحيد للانتر فى بيرجامو قبل ان يتعادل اتالانتا بهدف للأرجنتيني جيرمان دينيس . وقال لاعب وسط الأنتر لشبكة سكاي:' لقد لعبنا بشكل جيد كما ان اتالانتا ظهر بشكل جيد '.

وتابع ألفاريز: نحن فى حاجة لأن نكون أكثر ذكاء , لقد تقدمنا فى النتيجة فى اللقاء لكننا تراجعنا للخلف بدل من مواصلة الهجوم و تسجيل الأهداف , لقد تكرر نفس الأمر عندما تقدمنا فى النتيجة فى مباراتى كالياري وتورينو'. و أكمل : 'نحن نأخذ زمام المبادرة فى أغلب المباريات لكننا نفشل فى الحفاظ على النتيجة , من يريد الفوز بلقب الدورى يجب ان يكون قادر على ذلك و إلا سوف يفشل '. و أنهى اللاعب الأرجنتيني :
' نشعر بمذاق مر فى أفواهنا '.

انجلترا

دايلي ميل

مرارة فينجر من مورينيو

تحدث ارسين فينجر عن استمرار هزائمه أمام جوزيه مورينيو . فقال عن عدم تحقيقه أى فوز على مورينيو : ازبيكوليتا من سجل الهدف الأول لتشيلسي وليس مورينيو و عن الهزيمة مرتين متتاليتين أمام دورتموند و تشيلسي فى ملعب الامارات قال فينجر : الهزيمة جزء من كرة القدم مثل الانتصار , بالطبع أنا حزين بسبب الهزيمة وكنت أمل فى تحقيق الانتصار , الآن علينا اظهار ردة الفعل يوم السبت المقبل أمام ليفربول '. و أكمل فينجر : ' نحن فى صدارة الدورى ونمتلك فرصة للابتعاد عن منافس قوى مثل ليفربول , من الضرورى ان نحقق الفوز على الفرق الكبيرة '.

بيكهام يرفض لوم فيرجسون

رفض النجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام توجيه أي لوم للسير اليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد التاريخي السابق، بعدما انتقده في كتابه الجديد ،مشيرًا إلى انه لن يرد على من منحه فرصة النجومية. وقال بيكهام عبر شبكة 'سكاس سبورتس' البريطانية :' فيرجسون مدرب عظيم ،ولن أنسي انه منحني فرصة النجومية، ودعمني خلال مشواري، لا يمكنني أن أدخل في حرب كلامية مع معلمي '. وأضاف:' هناك شيء وحيد يمكنني أن افعله ردًا علي تصريحات فيرجسون، وهو أن ادعوه لتدريب الفريق الذي انوي امتلاكه في دوري الولايات المتحدة الامريكية، لكني لا اعلم ماذا سيكون رأيه'. وكان فيرجسون قد أكد في كتابه الشهير انه قرر الاستغناء عن بيكهام حينما كان نجم مانشستر يونايتد ،لانه شعر بأنه لا يركز في الملعب .

يذكر أن اللاعب الانجليزي المعتزل اختار ميامي مقرا لفريقه الجديد في الدوري الامريكي .

دايلي ميرور

ريوس رفض مان يونايتد

كشفت شبكة سكاي سبورتس التليفزيونية عن رفض ماركو ريوس جناح بوروسيا دورتموند الألماني فكرة الرحيل الى مان يونايتد. وقالت سكاى ان اليونايتد مستعد لكسر عقد ريوس من خلال دفع 34 مليون جنيه استرليني قيمة الشرط الجزائى للاعب الألماني الدولي . و يرغب دافيد مويس فى تدعيم اليونايتد بصفقات على أعلى مستوى من أجل المنافسة بقوة على لقب دورى الأبطال . من جانبه قال ريوس لصحيفة كيكيرز الألمانية عن اهتمام اليونايتد بضم اللاعب : ' لدى عقد مع دورتموند الى يونيه 2017 المقبل , أنا سعيد فى النادى ولا أفكر فى الرحيل'.

الفيفا من مانشستر يؤجل بيع تذاكر كاس العالم

أعلن الفيفا عن تأجيل المرحلة الثانية لبيع تذاكر كأس العالم لمدة أسبوع ، بسبب قرار الحكومة البرازيلية بالاشراف على قرعة التذاكر المطلوبة في المرحلة الأولى. وأوضح بيان للفيفا ان المرحلة الثانية من مبيعات التذاكر ستبدأ في 11 نوفمبر ، بدلا من الخامس من الشهر نفسه ، كما كان مقررا سلفا. وجاء تغير الموعد بسبب قرار الحكومة البرازيلية المعلن بالاشراف على قرعة التذاكر المطلوبة في المرحلة الأولى، عندما تم طرح نحو مليون تذكرة وتلقى الفيفا 6.2 ملايين طلب. وجرت القرعة في مدينة مانشستر بإشراف مسئولين من بنك 'كايشا' المسئول في البرازيل عن مسابقات اليانصيب العامة. وسيبلغ الفيفا الفائزين بالتذاكر حتى العاشر من نوفمبر ، وسيتم تحصيل المقابل المادي عن طريق بطاقات الائتمان. وكانت ادارة الدفاع عن المستهلك 'بروكون' قد بدأت الاسبوع الماضي إجراء إداريا للمطالبة بإجراء القرعة ب'شفافية'، وألا يحصل الفيفا على ضريبة على من يقرر التراجع عن شراء التذاكر.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان