كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير .. غضروف خيري ينضم إلى "سل" أفيلينو و"ضمور" الديب" و"ركبة "بينيو

04:09 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

تقرير .. غضروف خيري ينضم إلى "سل" أفيلينو و"ضمور"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد يسرى مرشد:

ضربة قاصمة تلقاها الأهلى عقب تأكد معناة لاعب الجديد أحمد خيرى من غضروف الظهر عقب أن أجرى اللاعب جراحة سابقة اثناء وجوده فى صفوف الإسماعيلى.

تأكد إصابة خيرى وإعلان الأهلى أن اللاعب يحتاج إلى جراحة فتحت باب التساؤلات خاصة فى ظل تصريحات طبيب الأهلى إيهاب علي واللاعب نفسه.

البداية كانت من طبيب الأهلى إيهاب الذى كشف فى وقت سابق لـ Yallakora.com أن خيرى رفض توقيع الكشف الطبي عليه قبل انضمامه للأهلى نافياً فى الوقت نفيه أن يكون اللاعب يعانى من إصابة مزمنة وهو ما أكده اللاعب الذى أبدى استعداده للخضوع للفحص بالاشعة والتأكيد على أنه لا يعانى من الإصابة من أى إصابة مزمنة وكانت النهاية أن الأشعة اثبتت إصابة اللاعب كما أكد طبيب الأهلى للموقع الرسمي ، وكانت النهاية قرار بإجراء اللاعب لجراحة بنفس المكان الذى أجرى به جراحة سابقة مع الإسماعيلي .

تاريخ

لم يكن موضوع الكشف الطبي بشكل خاص فى الأهلى يعانى من قصور وخاصة فى ظل وجود إيهاب علي طبيب الأهلى على رأس الجهاز الطبي للفريق الأحمر ولكنها الحالة السادسة تقريبا وهو ما سنسلط عليه الضوء خلال السطور القادمة:

افيلينو والسل

واشهر هذه الحالات الأنجولى إفيلينو لاعب الأهلى السابق الذى تعاقد معه موسم 2001\2002 وتبين أنه مصاب بالسل.

جوزيه المدير الفنى للأهلى فى هذا الوقت أكد أنه طلب اجراء فحص طبي على افيلنو وجيلبرتو بخلاف ما كان شائعاً فى النادي الأحمر وقتها وهو ما قاله عبر مقالة فى مجلة 'سوبر ' الإماراتية إلا أنه وعلى الرغم من طلبه تبين أن اللاعب مصاب بالسل فيما بعد وبعد شكوى وغياب متكررين.

ضمور عبد الله الديب

واحد من الأسماء التى تعاقد معها الأهلى ورحلت فى ظروف غاضمة ، إنها عبد الله الديب ليبرو المنصورة الذى تعاقد معه الأهلى وقتها من جولدى دون أن ينضم لناديه الجديد.

الديب كان لاعباً موهوباً ومشروع نجم كبير ولكنه كان يعانى من ضمور فى العضلات مما تسبب فى اعتزاله مبكرا واتجاه للعمل فى أكاديمية الأهلي.

بينيو يصيب نفسه

البرازيلي جيلبرسون أو بينيو واحد من اشهر صاحبي الإصابة المزمنة الذين لعبوا للأهلى ليرحل بعد ان تعاقد معه الاهلى فى بداية ولاية جوزيه الثانية.

واحتيار طبيب الأاهلى ايهاب علي مع اصابة اللاعب البرازيلي ليكون تصريحه فى النهاية أن الحركات المفاجئة وغير المتوقعة للاعب تتسب فى إصابته.

فرانسيس

الليبيرى فرانسيس دو الذى كان يتعاطى عقاقير خاصة بلاعبي كمال الأجسام كان حالة شهيرة أخرى ضمها الأهلى فى فترة وجود إيهب علي.

وكان المهاجم الليبيرى أكثر من ارتبطت الشائعات باسمه ومن ابرزها أن سنه الحقيقى 40 عام قبل يتم هذه الشائعة إلا أن الإصابة العضيلة ظلت تطارد مهاجم الأهلى حتى رحيله عن الفريق.

متعب

عودة عماد متعب من نادي ستاندرليج البلجيكي بعد رحيله عن الأهلى جاءت هى الأخرى بصورة طبيبعة ولم تخضع لأى فحص طبي رغم أن اللاعب كان يعالج فى ناديه البلجيكي من إصابة فى الظهر بموسم 2010 -2011.

وطوال الفترة عانى متعب من ألام فى ظهره وخضع لعميات حقن طوال هذه الفترة حتى أجرى جراحة فى يونيو الماضى.

لمناقشة الكاتب فى التقرير اضغط هنا

هذا المحتوى من

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان