كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

برشلونة يبتعد بصدراة الليجا بثنائية نيمار وسانشيز في مرمى الريال

08:15 م السبت 26 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

تغلب فريق برشلونة على نظيره ريال مدريد بنتيجة (2 - 1)، في مباراة كلاسيكو الكرة الأسبانية التي جمعتهما يوم السبت، على ملعب الكامب نو، محافظا على صدارته للدوري برصيد 28 نقطة.

وسيطر برشلونة على بداية المباراة، بفضل خط وسطه المكون من ''سيرجي بوسكيتس - تشابي هيرنانديز - انيستا - فابريجاس''، حتى استطاع أحراز الهدف الأول في الدقيقة 19، بعد تمريرة من انيستا إلى نيمار، الذي يصوبها نحو مرمى دييجو لوبيز حارس المارينجي، لترطدم بأقدام المدافع دانيال كرفايال قبل أن تسكن شباك الريال، ليعلن تقديم أوراق اعتماده في أولى مشاركاته في كلاسيكو الكرة الأسبانية.

وما إن أحرز برشلونة الهدف الأول، حتى أحكم قبضته على المباراة، وسط تهديد مستمر لمرمى الريال.

وفي الدقيقة 21، أهدر ليونيل ميسي فرصة إحراز الهدف الثاني لفريقه، عندما سدد كرة قوية خرجت إلى يسار مرمى الحارس لوبيز.

ومع مرور النص ساعة الأولى من عمر اللقاء، استعاد الريال جزءا من عافيته الهجومية وسط محاولات لاختراق دفاع البرسا، ولكنها باءت بالفشل.

وفي الدقيقة 35، حصل أدريانو كوريا على البطاقة الصفراء الثانية لبرشلونة بعد تدخل عنيف ضد رونالدو.

وقبل دقائق من نهاية الشوط الأول، حاول ''المارين جي'' إدراك التعادل، عندما سدد سامي خضيرة كرة خطيرة تمكن الحارس فالديز من التصدي لها، وسط اعتراضه على حكم المباراة والمطالبة بضربة جزاء لفريقه بعد أن اصطدمت الكرة بيد مدافع برشلونة.

ومع بداية الشوط الثاني، حاول الريال استدراك الموقف وإحراز هدف التعادل، وسط تغييرات في منطقة خط الوسط والهجوم أجراها المدرب أنشيلوتي، تمثلت في خروج راموس ونزول يرامندي وخروج جارث بيل ونزول كريم بنزيمة.

وفي الدقيقة 57، سدد رونالدو كرة قوية صوب مرمى البرسا، لكن الحارس فالديز نجح في التصدي لها ويبعدها إلى ضربة ركنية، تتبعها تصويبة من دي ماريا بعدما ارتدت من دفاع برشلونة، لكن فالديز نجح في التصدي لها أيضا.

ومع مرور النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الثاني، استمرت الصحوة الهجومية للريال مع ضعف خط وسط برشلونة، إلا أن لاعبي ''المارين جي'' لم يترجموا هذه الصحوة إلى أهداف.

واستشعر مدرب برشلونة مارتينو تاتا، الخطر، حيث أجرى تغييرات في صفوف فريقه بخروج فابريجاس ونزول سانشيز في الدقيقة 70.

وشهدت الدقيقة 71 مطالبة كريستيانو رونالدو احتساب ضربة جزاء بعد سقوطه في منطقة الجزاء، إلا أن الحكم لم يستجب.

وأعلن كريم بنزيمة اشتراكه في المباراة بشكل رسمي عندما سدد قذيفة اصطدمت بالتقاء العارضة مع القائم لمرمى الحارس فالديز.

وفي الدقيقة 78، نجح أليكسيس سانشيز في إحراز الهدف الثاني لفريقه، بعد هجمة مرتدة استغلها فريق برشلونة داعب خلالها دفاع الريال وحارس مرماه لوبيز.

وظن مشجعو ريال مدريد أن فريقهم نال هزيمة بثنائية على أرض الكامب نو، حتى تمكن رودريجيز من إحراز الهدف الأول للريال في الدقيقة 91، بعد تمريرة حريرية من رونالدو، سددها بين قدمي الحارس فالديز.

واعتبرت مباراة الكلاسيكو اليوم، المشاركة الأولى للاعب برشلونة نيمار ولاعب الريال جارث بيل، بالإضافة للمدربين تاتا وأنشيلوتي.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 28 في صدارة الدوري الأسباني، ويتوقف رصيد ريال مدريد عن النقطة 22 في المركز الثالث، بعد أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ... اضغط هنا

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان