كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. توتنهام طلب تأجيل مباراة ليستر لمواجهة رين

08:50 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021

توتنهام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة ـ ( د ب أ):

طلب نادي توتنهام هوتسبير تأجيل مباراة فريقه مع ليستر سيتي، المقررة غدا الخميس، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، من أجل خوض لقائه الأخيرة بمرحلة المجموعات في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي، ضد رين الفرنسي، حسبما أفاد تقرير اليوم الأربعاء.

وتقرر تأجيل مباراة توتنهام ورين في الجولة السادسة (الأخيرة) للمجموعة السابعة بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي كان مقررا إقامتها يوم الخميس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا بين لاعبي ومسؤولي الفريق الإنجليزي، وقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إعادة جدولة المباراة، بحلول 31 كانون أول/ديسمبر الجاري.

وأعلن يويفا يوم السبت الماضي أنه لم يكن من الممكن تحديد موعد جديد للقاء، وتم إحالة الأمر للجنة الرقابة والأنضباط لاتخاذ قرار نهائي.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) أن توتنهام حدد يوم الخميس موعدا محتملا لإعادة جدولة مباراة رين، وطلب من رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وضع موعد آخر للقاء ليستر بالبطولة المحلية.

وأوضحت الوكالة أن توتنهام عرض السفر لفرنسا من أجل خوض المباراة، بدلا من مكانها الأصلي في العاصمة البريطانية لندن، علما بأنه لا بديل أمام الفريق اللندني سوى الحصول على النقاط الثلاث، لبلوغ الأدوار الإقصائية في دوري المؤتمر الأوروبي ، على حساب فيتيسه آرنهيم الهولندي، الذي يحتل المركز الثاني حاليا في ترتيب المجموعة.

ونقلت الوكالة عن الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب توتنهام، الذي تم تأجيل مباراتين لفريقه بالدوري الإنجليزي، قوله إن الوصول لاتفاق مع يويفا أو رابطة الدوري الإنجليزي ليس ممكنا.

وصرح كونتي "بالتأكيد، لم ترغب رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في تأجيل مواجهة ليستر، ربما لأنه يتعين علينا اللعب ضد بيرنلي وبرايتون. لقد أجلوا لنا مباراتين من قبل".

وأوضح كونتي "يمكنني ويمكننا أن نفهم ذلك. من ناحية أخرى، أعتقد أننا نستحق أن ننال فرصتنا أمام رين للتأهل إلى الأدوار الإقصائية في دوري المؤتمر".

وتساءل مدرب توتنهام "لا نجد حلا جيدا بين يويفا والرابطة، فلماذا يتعين على توتنهام دفع ثمن ذلك"؟

وأضاف كونتي "ليس من العدل أن ندفع ثمن موقف ليس خطأنا. أتفهم ما إذا كنا قد فعلنا شيئا خاطئا ولكن بهذه الطريقة، بالنسبة للنادي واللاعبين والجهاز الفني، من الصعب للغاية فهم ما يحدث".

وتابع "نريد أن نلعب المباراة. يستحق توتنهام ذلك، لنخوض المباراة الأخيرة في هذه المجموعة. إنه موقف غريب حقا لأننا لم نلعب بسبب خطأ من جانبنا ولكن بسبب مشكلة كبيرة ولأن الحكومة قررت إغلاق ملعبنا التدريبي، لإيقاف حصتنا التدريبية لمدة ثلاثة أيام".

وأشار كونتي "لهذا السبب لم نلعب. ليس لسبب آخر. أعتقد أننا لسنا مخطئين فيما حدث. أقول لكم، نحن نستحق أن نلعب هذه المباراة وأن نحاول الحصول على فرصة للذهاب إلى الدور التالي".

من جانبه، كشف بريندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي، أن فريقه يريد أيضا تأجيل مواجهة توتنهام بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث من المتوقع أن يكون 9 من لاعبيه مصابين بالمرض.

وأجرى 16 لاعبا فقط بتوتنهام حصتهم التدريبية اليوم الأربعاء، حيث عاد العديد من اللاعبين للتدريبات بعد خروجهم من العزلة، وألمح كونتي إلى أن بعضهم ربما يكون على مقاعد البدلاء.

وأشار كونتي: "بدأنا بـ13 أو 14 لاعباً. لكننا تدربنا اليوم بـ16 لاعبا والمزيد من اللاعبين الشباب".

وشدد كونتي "بالتأكيد بعض اللاعبين لا يمكنهم اللعب غدًا. كما قلت من قبل، عاد اللاعبون للتدريبات، واليوم عاد لاعبان للمرة الأولى وبالأمس لاعب آخر. لكن كما تعلمون جيدا، ينبغي أن يكونوا لائقين للعب".

واختتم المدرب الإيطالي حديثه قائلا "بالتأكيد سأضع هؤلاء اللاعبين على مقاعد البدلاء قبل أن يتم الدفع بهم خلال ربع أو ثلث الساعة الأخير من عمر اللقاء".

فيديو قد يعجبك: