كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

"واجب النفاذ".. الأهلي: حكم القضاء الإداري بإعادة العامري فاروق لمنصبه كاشف لكل الحقائق

10:38 م الأحد 02 يناير 2022
"واجب النفاذ".. الأهلي: حكم القضاء الإداري بإعادة العامري فاروق لمنصبه كاشف لكل الحقائق

إبحث عن لوجو مصراوي داخل الموقع يومياً خلال شهر رمضان للفوز بجائزة

تسجيل الدخول

كتب- محمد أبوالمجد:

علق محمد عثمان، محامي العامري فاروق والمستشار القانوني للنادي الأهلي، على حكم القضاء الإداري، بإعادة العامري فاروق لمنصب نائب النادي الأهلي، قائلًا: "الحكم نص على تنفيذه بمسودته ودون إعلام، ومن يطالع الحكم يجد أنه رائعة تضاف لروائع مجلس الدولة من حيث التأسيس والتأصيل القانوني والصياغة البليغة".

وأضاف "عثمان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن الحكم هو كاشف على الحقيقة وهي إرادة الجمعية العمومية التي منحت العامري فاروق 19 ألف 472 صوت بمعدل 87 % من أصوات الجمعية العمومية، موضحًا: تفاجئنا بعدم إعلان فوزه يوم الانتخابات والمحكمة أكدت أن ذلك يعتبر خطأ من الجهة المشرفة على الانتخابات، وينحدر الخطأ لدرجة العدم.

وتابع :" الخطيب دعا لاجتماع عاجل بعد أزمة العامري فاروق وتم مخاطبة هيئة قضايا الدولة لمعرفة الموقف القانوني"، موضحًا أن النادي الأهلي تضامن مع العامري فاروق في كافة الإجراءات القانونية منذ بداية الأزمة.

وأردف، المستشار القانوني للنادي الأهلي، أن الحكم واجب النفاذ، وسيتم غدًا إعلان وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية لتنفيذ حكم اليوم لإعادة العامري فاروق لمنصبه ونأمل تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة، موضحًا أن على أن قانون العقوبات يفرض عقوبة على الموظف العام الذي يمتنع عن تنفيذ حكم واجب النفاذ، مؤكدًا: "الطعن على هذا الحكم لا يوقف تنفيذه، إلا إذا قضت دائرة فحص الطعون بالمحكمة الإدارية العليا بذلك".

وأوضح، أنه في حال تقديم الطعن أو استشكال على الحكم من قبل وزارة الرياضة، قائلًا: "هذه الإجراءات لا توقف التنفيذ، وحينها سنستمر في إجراءاتنا القانونية، ولا نتوقع وجود تعسف من الجهات المعنية بتنفيذ الحكم، نحسن الظن ونوصف الخطأ بغير المقصود حتى يثبت عكس ذلك".

فيديو قد يعجبك: