إعلان

كرة يد.. "الأهلي والترجي من إفريقيا".. والزمالك يخسر فرصة ذهبية لكتابة التاريخ بكأس العالم للأندية

09:35 م الثلاثاء 27 سبتمبر 2022
كرة يد.. "الأهلي والترجي من إفريقيا".. والزمالك يخسر فرصة ذهبية لكتابة التاريخ بكأس العالم للأندية

يد الزمالك والترجي

خسر الزمالك فرصته ليكون الطرف الثاني لإفريقيا بكأس العالم للأندية لكرة اليد، وخسرت معه كرة اليد المصرية فرصة كبرى لمشاركة ناديين من مصر بالبطولة، بعد هزيمة الأبيض أمام الترجي التونسي في نهائي كأس العرب، بنتيجة 29-28، ليتأهل الترجي، رفقة الأهلي بطل السوبر الإفريقي على حساب الزمالك أيضًا، لـ"سوبر جلوب 2022".

وتقام البطولة في الفترة بين 18 إلى 23 من شهر أكتوبر المقبل، وهي النسخة الـ15 للبطولة، التي بدأت في 1997، وتحتضن ملاعب السعودية البطولة، بعد نجاها في تنظيم آخر نسختين، 2019، و2021 (تم إلغاء بطولة 2020 بسبب تفشي فيروس كورونا).

وتعتبر هذه هي البطولة الأولى التي يشارك بها 5 فرق عربية، وهي أيضًا البطولة الأولى التي تضم 12 فريقًا مختلفًا، حيث كانت 8 فرق، وتم رفعها إلى 10، وهذا العام تضم 12 فريق.

ويشارك الأهلي كبطل لإفريقيا، والترجي التونسي بطل العرب، والكويت الكويتي بطل آسيا، إلى جانب مضر والخليج السعوديين كمنظمين للبطولة.

فيما يشارك من القارة العجوز كل من برشلونة بطل أوروبا، ومجدبرج الألماني بطل النسخة الماضية من كأس العالم، إضافة إلى بنفيكا البرتغالي وكيسلي البولندي بدعوة خاصة من الاتحاد الدولي لكرة اليد.

كما يشارك فريق مينيستروس المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، وتوباتي البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، إلى جانب سيدني الأسترالي بطل أوقيانوسيا.

الجدير بالذكر، أن هذه هي المرة الثالثة التي يصل فيها الأهلي إلى كأس العالم للأندية، وكان الأحمر قد حقق أفضل مركز لفريق مصري بالبطولة، وهو الميدالية الفضية، كما حقق أيضًا في مشاركته الثانية المركز الخامس.

أما الزمالك، فشارك هو الآخر في 3 بطولات كأس عالم، وحقق خلالهم المركز الثالث مرة، والمركز الرابع مرتين.

فيديو ذات صلة:

منتجات أخرى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market