كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

بعد 8 سنوات- تجريد روسيا من ذهبية العدو تتابع بأولمبياد بكين

11:59 ص الأربعاء 17 أغسطس 2016

أولمبياد بكين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

ريو دي جانيرو- (د ب أ):

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تجريد روسيا من الميدالية الذهبية التي أحرزتها بسباق العدو 4 × 100 متر تتابع للسيدات ضمن منافسات ألعاب القوى بأولمبياد بكين 2008 بعد سقوط العداءة يوليا تشيرموشانسكايا في اختبارات الكشف عن المنشطات لدى إعادة تحليل عيناتها.

وأوضحت اللجنة في بيان أنه "تقرر إقصاء الفريق الروسي من سباق 4 × 100 متر تتابع للسيدات.. إعادة تحليل عينات تشيرموشانسكايا التي سحبت خلال أولمبياد بكين 2008 أظهرت وجود مادتي ستانوزولول ودي-هيدرو-كلورو-ميثيل تستوستيرون (تورينابول) المحظورتين."

وكانت تشيرموشانسكايا أنهت سباق 200 متر ، بأولمبياد بكين 2008 في المركز الثامن ثم شاركت بالمرحلة الأولى من سباق التتابع ، لكن تقرر شطب اسمها من سجلات السباقين.

وبذلك تمنح ذهبية السباق للفريق البلجيكي ويصعد الفريق النيجيري إلى المركز الثاني لينتزع الفضية وتمنح البرونزية للفريق البرازيلي الذي كان قد أنهى السباق حينذاك في المركز الرابع.

وفي الأشهر الأخيرة ، أعادت اللجنة الأولمبية الدولية تحليل العديد من العينات وأوضحت أن التحاليل كشفت عن نتائج إيجابية أظهرت مواد محظورة في عينات 98 رياضيا ، خلال بكين 2008 ولندن 2012 .

وتحتفظ اللجنة الأولمبية الدولية بعينات الرياضيين طوال عشرة أعوام ، حيث يعاد تحليلها بأحدث الطرق العلمية.

وجاء ذلك في الوقت الذي تواجه فيه روسيا فضيحة منشطات ، حيث وجهت إليها ادعاءات تطبيق نظام منشطات ممنهج ومدعوم من قبل الدولة.

وجرى حرمان جميع محترفي ألعاب القوى الروس من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 ، باستثناء لاعبة الوثب الطويل داريا كليشينا التي تقيم في الولايات المتحدة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان