كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

نزال القرن: 5 سنوات لتحضير "أغلى مباراة في التاريخ"

11:53 ص الأحد 03 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – محمد مكاوي:

فاز الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر على متحديه الفلبيني ماني باكياو في منازلة حظيت باهتمام جماهيري وإعلامي واسع وأطلق عليها "منازلة القرن"، وشاهدها قرابة ثلاثة ملايين نسمة في مختلف أنحاء وبثت عبر قنوات تلفزيونية مشفرة.
وأُعلن فوز مايويذر بالنقاط في المواجهة التي جرت على حلبة جراند جاردن في مدينة لاس فيجاس الأمريكية، بحضور نحو سبعة عشر ألف متفرج غصت بهم جنبات الحلبة.
وفي أول تصريح له عقب المباراة، رفض باكياو النتيجة قائلا '' ظننت أنني الفائز. شعرت بالصدمة من نتيجة النقاط. سددت له لكمات أكثر مما فعل هو''، فيما قال مايوذر"عند كتابة كتب التاريخ فإنها تستحق الانتظار".

من هم المتنافسان؟
عتبر باكياو ومايويذر من أفضل ملاكمي الجيل الحالي ويعد باكياو، 36 عاما، الملقب في الفلبين بـ''القبضة الوطنية'' قدوة لأغلب الشباب وربما يعود ذلك إلى ظروف حياته ونشأته الصعبة.
وبحسب العربية نت، فمايويذر، المقيم في لاس فيجاس، عقدة مشهودة وواضحة مع المال، عبر تصريح له أطلقه قبل عامين ليسكت به من يتهمونه بالسعي الى الثراء الفاحش، الى درجة عشقه لتصوير نفسه مع رزم من الدولارات في كل مرة، فقد قال إنه عاش حين كان عمره 8 أعوام مع أمه و7 أشقاء في غرفة واحدة "ولم يكن لدينا كهرباء أحيانا، لذلك فليس لدى الناس أي فكرة عن نشأتي وقلة ما كنت أملك أثناء تربيتي" وفق تعبيره.
أما مانويل باكياو، عاش في عائلة فقيرة له فيها 6 أشقاء، وهو معروف بلقب "ماني"، لكنه اختصار لاسمه كأسطورة وبطل قومي للفلبينيين، وهو مبشر بالمسيحية ومدرب ولاعب كرة سلة ومغن متقاعد وراع لماركات عدة.

5 سنوات للتحضير
استغرق الاعداد للمواجهة التي أطلق عليها "نزال القرن" بين أفضل اثنين من الملاكمين في جيلهما أكثر من خمس سنوات بحسب ما نشرته وكالة رويترز للأنباء.
صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، قالت إن مئات الملايين من الدولارات ستنتهي في جيوب القيّمين على المباراة، ممن "اشتغلوا 5 سنوات لتنظيمها بين اللاعبين اللدودين" ومعظمها مما ستدفعه المحطات التلفزيونية لبثها، إضافة لما تدرّه من إعلانات ومراهنات، كما ولمبلغ 74 مليون دولار دفعه 16500 شخص ثمنا لتذاكر تم بيعها لهم بدقائق بعد عرضها للبيع، ووصل سعر بعضها بالسوق السوداء إلى 25 ألف دولار، فقط لمشاهدة المباراة شخصيا على مقاعد الحلبة.
ووصل الهوس بالملاكمة التي شغلت العالم، إلى درجة أن 11500 شخص، دفع الواحد منهم 10 دولارات، فقط ليحضر أمس الجمعة إعلان وزن كل ملاكم في حلبة الكازينو، حيث بلغ وزن الفلبيني 65 كيلو و770 جراما، والأمريكي 66 و220 جراما. لكن مانويل باكياو، الذي انتخب نائبا قبل 4 سنوات في الفلبين، قصير عن معدل الملاكمين عادة، فطوله 169 سنتيمترا، مقارنة بطول فلويد مايويذر، البالغ 173 سنتيمترا، والمعروف بلقب "ماني" لكثرة سعيه لربح المال وعدّه واكتنازه – بحسب العربية نت.

اعتزال
ضمن مايويذر 120 مليون دولار على الأقل من هذه المباراة، وأعلن في الحلبة أن هذه المواجهة القادمة ستكون الأخيرة بالنسبة له.
وقال مايويذر "مباراتي القادمة في سبتمبر) ستكون الأخيرة، وسأعتزل برصيد 49 انتصارا دون هزيمة".
وأضاف الملاكم الأمريكي الذي خاض مباراته الحادية عشرة على التوالي في القاعة نفسها في لاس فيجاس، "لقد بلغت الأربعين تقريبا الآن وأنا مستمر في الرياضة منذ 19 عاما، وكنت بطلا للعالم طوال 18 عاما".
وبعدما توقف رصيده عند 57 انتصارا في 65 مباراة، تعامل باكياو مع الهزيمة بهدوء بعد أن ضمن الحصول على ثمانين مليون دولار على الأقل.
وقال باكياو "إنها مباراة جيدة، كنت أعتقد أنني فزت، إنه لم يفعل أي شيء. كان يتحرك بعيدا عني دائما"، مضيفا "نلت منه في كثير من المرات.. كنت أسدد اللكمات وكنت أعتقد أنني الفائز".
وفي الفلبين، بكى كثيرون حزنا على هزيمة مواطنهم، ووجه بعضهم اتهامات بحدوث تجاوزات لصالح الملاكم الأميركي، في حين طالب آخرون بمباراة إعادة بين الملاكمين الكبيرين.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان