كأس رابطة الأندية المحترفة
الاتحاد السكندري

الاتحاد السكندري

- -
19:00
فاركو

فاركو

كأس رابطة الأندية المحترفة
غزل المحلة

غزل المحلة

- -
16:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

جميع المباريات

إعلان

من هو أفضل كابتن للجولة الرابعة لفانتازي الدوري الإنجليزي؟

10:26 م الجمعة 13 سبتمبر 2024

فانتازي الدوري الإنجليزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد القرش:

تبدأ الجولة الرابعة من فانتازي الدوري الإنجليزي غدا السبت، ويحلل كشافة الموقع الرسمي إحصائيات عدد من أفضل لاعبي البريميرليج للوصول إلى أفضلهم كقائد للفريق.

ومن المقرر أن يتنافس إيرلينج هالاند (15.2 مليون جنيه إسترليني) ومحمد صلاح (12.7 مليون جنيه إسترليني) على شارة القيادة لملايين المديرين الفنيين في الجولة الرابعة من الدوري.

ويتقاسم الثنائي صدارة اللاعبين الأكثر تحقيقا للنقاط في أول 3 جولات برصيد 41 نقطة، حيث الثنائي الرقم القياسي السابق البالغ 40 نقطة والذي سجله ميشيل أنطونيو (5.5 مليون جنيه إسترليني) بين الجولات 1-3 في بداية موسم 2021/22.

وسجل هالاند مهاجم مانشستر سيتي سبعة أهداف، بينهم ثلاثيتين متتاليتين أمام إيبسويتش تاون ووست هام يونايتد، بينما سجل صلاح ثلاثة أهداف وقدم ثلاث تمريرات حاسمة.

وبالنظر إلى ما هو أبعد من هذين الإثنين، فإن كول بالمر (10.6 مليون جنيه إسترليني)، وبوكايو ساكا (10.1 مليون جنيه إسترليني)، وسون هيونج مين (10 مليون جنيه إسترليني) قادرون جميعًا على تحقيق نقاط ضخمة.

ويسافر بالمر مع تشيلسي إلى بورنموث، بعد أن حقق 17 نقطة في مباراته السابقة خارج أرضه ضد ولفرهامبتون، ولم يسجل ساكا أي هدف حتى الآن هذا الموسم قبل مباراة أرسنال أمام توتنهام، بينما حصل سون على 16 نقطة في آخر مباراة لتوتنهام على أرضه، ضد إيفرتون في الجولة الثانية.

من كان لديه أكبر تهديد هجومي؟

يعد هالاند هو اللاعب الأكثر تسديدًا داخل منطقة الجزاء بـ12 كرة، مقارنة بأي لاعب آخر في الدوري، حيث نجح النرويجي في تحويل 50% من محاولاته الـ14 إلى أهداف.

ولكن صلاح هو اللاعب الأكثر مشاركة في صناعة الفرص الخطيرة بفضل أسلوبه الشامل في اللعب، حيث حصل المصري على خمس فرص محققة للتسجيل، بينما خلق أربع فرص.

وتعادل ساكا وبالمر بخمس فرص لكل منهما، وكان نجم أرسنال متفوقا على نظيره لاعب تشيلسي فيما يتعلق بالتهديد على المرمى، حيث تقدم بالمر بتسع تسديدات داخل منطقة الجزاء مقابل اثنتين.

كيف كان أداء خصومهم؟

وتشير الإحصائيات الدفاعية للخصوم إلى أن هالاند يتمتع بميزة على صلاح، حيث سمح منافسه برينتفورد بـ32 تسديدة داخل منطقة الجزاء هذا الموسم، وهو ما يزيد بواقع 20 تسديدة عن منافس صلاح نوتنجهام فورست الذي سمح بـ12 تسديدة.

وتمنح إحصائيات بورنموث بالمر ميزة كبيرة، فقد استقبلت شباك بورنموث 33 تسديدة داخل منطقة الجزاء و10 فرص محققة للتسجيل، وكان مجموع هذه التسديدات أكبر من أي فريق آخر في الدوري.

إذن، من هو أفضل قائد؟

عند النظر إلى إحصائيات اللاعب ودفاعات الخصم، من الصعب تجاهل هالاند، ومن المؤكد أن معدل تحويله للأهداف بنسبة 50 في المائة غير دائم

على مدار موسم كامل، لكن من المتوقع أن يمنحه برينتفورد الكثير من الفرص لاستمرار تسجيل الأهداف.

ولا شك أن تفوق صلاح على نجم مانشستر سيتي في عدد الفرص المحققة للتهديف لن يكون مفاجئا ومع ذلك، تشير إحصائيات فريق نوتنجهام فورست إلى أنهم قادرون على تقديم لقاء دفاعي قوي ضد ليفربول.

وهناك عامل آخر يجب مراعاته وهو ملكية هالاند الضخمة، فهو مملوك من قبل 67% من المديرين الفنيين، أي أكثر بنسبة 24% من صلاح، ومن المؤكد أن الغالبية العظمى من مدربي فانتازي سيمنحون النرويجي شارة القيادة على أمل الحصول على أكبر عدد نقاط.

لمشاهدة نصائح الجولة الرابعة تابع الفيديو التالي:

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان